أخبار عاجلة
اخر الاخبار اليوم - أن تكون مسئولا -

اخر الاخبار اليوم - "معسلة أوى يا بطاطا".. تعرف على أشهر عربات عشقها المصريون..صور

اخر الاخبار اليوم - "معسلة أوى يا بطاطا".. تعرف على أشهر عربات عشقها المصريون..صور
اخر الاخبار اليوم - "معسلة أوى يا بطاطا".. تعرف على أشهر عربات عشقها المصريون..صور

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

يشهد عالم السيارات تطورًا كبيرًا و مستمرًا منذ ظهور أول عربة فى القرون الماضية، والتى كانت بدون أى محركات و فقط تجرها الحيوانات كالخيول والبغال، حتي تطور الأمر وتحول إسمها لسيارة، حيث المنافسة الشرسة بين كبار صانعي السيارات حول العالم، من خلال استعراض أفضل التقنيات و أحدثها، وبالطبع التصميم المبهر و الأنيق من أجل جذب عشاق السيارات من كل صوب و حدب، إلا أن هناك سيارات شهيرة بدون محركات استطاعت أن تحصد قلوب الملايين، خاصةً المصريين.

نالت العديد من السيارات التي تأتي بدون محرك مكانة فريدة حول العالم و بالأخص داخل الشارع المصري، بعدما كونت حالة عشق خاصة بينها وبين الجمهور، لترتبط مع بذكريات و مواقف لا تنسي على مر السنين، والتى نستعرضها فيما يلى.

1- عربة البطاطا 

شكلت هذه العربة مكانة خاصة بمجرد سماع بائعها بجملته الشهيرة "معسلة أوى يا بطاطا"، يسيل لعابك بسبب رائحة البطاطا الساخنة، وفى خلال ثوان معدودة تكون أمامه وتأكل أول قطعة، وعند تفقد تصميم العربة ستجد أنها بسيطة للغاية و مثبت أعلاها فرن صغير، بداخلها مدخنة يتم إشعالها من خلال حزمة من الأخشاب الصغيرة.

2- عربة الفول

تمكنت عربة الفول من تكوين أكبر عدد من الرواد، بفضل الرسومات والألوان المبهجة والعبارات المدونة على الهيكل الخارجي لها، و بالطبع طعامها الطازج، بأفضافة لكونها تقدم أحد أشهر أطباق الإفطار الشعبي الشهير للشارع المصري، و التى تأتي التصميم بتصميم من فتحات خاصة لحمل "قدرة" الفول حتي ليتمكن البائع من تقديم الطعام ساخنًا، و أعلاها ستجد أماكن خاصة بزجاجات البهارات والزيوت و بعض الأدوات المساعدة.

3- عربة الآيس كريم 

دائما ما تمتلك أكثر تصميم مبهر لتتماشي مع الأطفال وتجذبهم لإرتباطهم الشديد بالألوان، ودائمًا ما تكون على شكل "الأوزة"، مع تصميم على شكل مربع تقليدي، أما داخليًا تكون بخزان كبير و حوله الثلج لضمان الحفاظ على الآيس كريم مثلج لأقصي درجة.

4- عربة الفشار

لعلها العربة الأكثر تعددًا فى الإستخدامات، حيث يتجول بها بائع الفشار، و يستقر بها فى أماكن متفرقة لتقديم سلعته، و بداخلها آلة اعداد الفشار التي تستمد طاقتها من أنبوب غاز صغير، حتي يتثنى للبائع تقديم الفشار ساخنًا، لتنطلق منه رائحته المميزة ويتهافت الكثيرون لتناوله.

كل هذه العربات بالفعل بدون محرك، ولكنها  استطاعت أن تحرك مشاعر الجميع، و اكتفت بهيكل خارجي فقط لأداء المهام المطلوية، و من ثم تتجول فى الشوراع و تكتب فصلًا جديدأ فى كتاب ذكريات الملايين فى كل شارع و حارة.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته