أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - بوريس جونسون: كورونا ينتشر بشكل أسرع من السيناريو الأسوأ

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

أكّد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن وباء “كوفيد 19″ ينتشر بشكل أسرع من السيناريو الأسوأ المعقول لمستشارينا العلميين. وفقاً لـ”اليوم السابع”.

وأضاف جونسون، أن هناك خطراً حقيقياً يتمثل في حرمان المرضى غير المصابين بالوباء من الرعاية التي يحتاجون إليها. وأعلن أن الإغلاق الكامل في بريطانية يمتد لـ4 أسابيع بسبب ارتفاع حالات الإصابة. مطالباً البريطانيين بالبقاء في منازلهم حتى مطلع ديسمبر وعدم الخروج إلا للضرورة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني عبر حسابه الرسمي على تويتر :”في هذا البلد، كما هو الحال في معظم أنحاء أوروبا ، ينتشر الفيروس بشكل أسرع من السيناريو الأسوأ المعقول لمستشارينا العلميين. إذا فشلنا في اتخاذ إجراء، فهناك خطر حقيقي يتمثل في حرمان المرضى غير المصابين بـ كوفيد 19 من الرعاية التي يحتاجون إليها”.

وأضاف :”أحث الآباء على الاستمرار في اصطحاب أطفالهم إلى المدرسة وأنا ممتن جدًا للمعلمين لتفانيهم في تمكين المدارس من البقاء مفتوحة… ستكون هذه الإجراءات محدودة زمنياً اعتباراً من الخميس المقبل 5 نوفمبر. وستنتهي يوم الأربعاء 2 ديسمبر، حيث سنسعى لتخفيف القيود على أساس محلي وإقليمي وفقًا لأحدث البيانات والاتجاهات”.

وتجاوزت إصابات فيروس كورونا في بريطانيا حاجز المليون اليوم السبت في الوقت الذي تبحث فيه الحكومة فرض إجراءات للعزل العام مجددا في انجلترا. وقالت الحكومة “بين 31 يناير و31 أكتوبر هناك مليون و11 ألفا و660 شخصا أكدت الفحوص إصابتهم بالفيروس”، وارتفع عدد المصابين 21915 عن اليوم السابق. وزادت الوفيات 326 حالة.



تابعنا






يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته