أخبار عاجلة

اخر الاخبار اليوم - 6 فيتامينات مهمة لصحة البشرة

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة
اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته

من الممكن الحفاظ على جمال البشرة وشبابها وصحتها بمساعدة الفيتامينات المختارة بشكل صحيح، دعنا نرى الفيتامينات الأكثر أهمية وضرورية لبشرتك وفقًا لموقع "Boldsky".

 

فيتامين أ

وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي توفر للبشرة حماية من الأشعة فوق البنفسجية بالطبع ، تناول هذا المكون لا ينفي استخدام واقي الشمس للتعرض للشمس، ويساعد فيتامين (أ) في القضاء على الجفاف والحكة والميل إلى ظهور الحبوب والبقع الالتهابية وحب الشباب.

مصادر فيتامين أ: البطاطا الحلوة ولحم البقر والجزر والبيض ومنتجات الألبان والسبانخ والمانجو والأطعمة ذات اللون الأحمر الزاهي والبرتقالي، ويمكنك أيضًا استخدام مستحضرات التجميل مع هذا العنصر.

 

فيتامين ب 3

يُطلق على النياسين أيضًا اسم النياسين ، والذي يوجد غالبًا في مستحضرات التجميل المضادة للشيخوخة. مفيد بشكل خاص للبشرة الناضجة بفضله ، يتم تفتيح البشرة ، ويتم التخلص من العيوب وفرط التصبغ والاحمرار والصفرة.

 

فيتامين سي

يعزز حمض الأسكوربيك إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على البشرة متماسكة وناعمة، ومضادات الأكسدة هذه قادرة على الحماية من الجذور الحرة وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، ويجب أن تستهلك 1000 مجم من فيتامين سي يوميًا ، وإلا فمن الممكن حدوث كدمات ونزيف اللثة وتأخر التئام الجروح.

يمكنك أن تأخذ المكون في البرتقال والحمضيات الأخرى والبروكلي والسبانخ والفراولة ويمكن تناول مكملات الفيتامينات ، ولكن فقط حسب توجيهات الطبيب.

 

فيتامين هـ

يعزز الحماية من أشعة الشمس - إحدى الوظائف الرئيسية لهذا الفيتامين عن طريق امتصاصها ، يتجنب العنصر ترهل الجلد ، ويمنع تكوين البقع والتجاعيد العمرية، وبسبب إنتاج الفيتامين عن طريق الزهم ، فإن الجلد في حالة جيدة ، يتخلص من الجفاف ويعالج الالتهاب.

المصادر: المكسرات ، البذور ، الفيتامينات المتعددة ، فيتامين E بشكل منفصل ، مستحضرات التجميل بهذا المكون.

 

فيتامين د

يتم تصنيع الفيتامينات الأكثر إشراقًا ، كما هو معروف ، من ضوء الشمس ، ويمتصها الكبد والكلى، ويجري نقل الفيتامين في جميع أنحاء الجسم ، ويساعد على تكوين خلايا صحية ، بما في ذلك الجلد ، ويبطئ الشيخوخة ، ويساعد في الحفاظ على لون البشرة ومرونتها.

حمامات الشمس مطلوبة للحصول على هذا العنصر 10 دقائق في اليوم كافية للحصول على جرعتك اليومية. ولكن إذا كنت مصابًا بسرطان الجلد أو الشامات ، فمن الأفضل استشارة طبيبك مسبقًا. الأطعمة الغنية بفيتامين د مفيدة أيضًا: حبوب الإفطار والحليب وعصير البرتقال واللبن والسلمون والتونة وسمك القد والفطر والبيض.

 

فيتامين ك

يساعد على تحسين تخثر الدم في الجسم وشفاء الجروح والكدمات والقضاء على علامات التمدد والأوردة العنكبوتية والندبات والتصبغات، ويحتاج البالغون إلى 90-120 ميكروجرام يوميًا. تناول المزيد من الخس واللفت والسبانخ والفاصوليا الخضراء والكبد والحليب، ولن تكون الكريمات التي تحتوي على مكون غير ضرورية لتقليل المظاهر القبيحة على الجلد.

يقدم لكم موقع حدوته اخر الاخبار وكل ما هو جديد اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار محلية على مدار الساعة اخر الاخبار اليوم من موقع حدوته