أخبار

الرئاسة تدرس قرار منح إجازة للموظفين بسبب فيروس كورونا

كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، احتمالية منح إجازة للعاملين في القطاعين العام والخاص كقرار مماثل لتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، مؤكدًا أن هذا الأمر تحت الدراسة.

تحديث 16 – 3 : رئيس الوزراء: خفض عدد العاملين بالدولة خلال ساعات

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المجلس سيصدر خلال ساعات قليلة قرارًا بتخفيض عدد العاملين في أجهزة الدولة والمصالح الحكومية، بما يضمن تقليل الاختلاط بين المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر مجلس الوزراء: “هذا القرار يستثنى منه المصالح الحكومية الخاصة بالخدمات الاستراتيجية وتقديم الخدمات الأساسية للدولة”.

الرئاسة تدرس قرار منح إجازة للموظفين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، المذاع على قناة “دي إم سي”، أن هناك لجنة عليا تدرس هذه الأمور وسوف يتم اتخاذ القرار المناسب للصالح العام وكافة المواطنين.

تابع أيضا: تعليق الدراسة لمدة أسبوعين .. إغلاق كافة المدارس والمراكز التعليمية

وأوضح أن قرار تعليق الدراسة يتعلق بعدم ذهاب الطلاب للمؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات أما باقي الأمور الإدارية للموظفين والمعلمين والأساتذة يعني به المدارس ووزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والجامعات.

وأكد: أن الدولة تتخذ كل الإجراءات الاحترازية التي من شأنها منع انتشار فيروس كورونا ومن ثم الحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار إلى أنه لم تتم مناقشة رحلات الطيران ما بين المدن والعواصم المختلفة وفي حالة أي جديد في هذا الإطار سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي، مشددًا على ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات من الجهات الرسمية المعنية فقط.

وتابع: “أي شيء يتعلق بكورونا يتم الإعلان بشفافية تامة وبمصداقية”.  

الكلمات الدلالية

محمد مرزوق

كاتب ومحرر صحفي في موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية ، اهوي الرياضة والانترنت

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock