تعليم

قرار تعليق الدراسة خاص بالطلاب فقط .. أما المعلمين فيتقاضون رواتب من الدولة!

قرار تعليق الدراسة خاص بالطلاب فقط .. أما المعلمين فيتقاضون رواتب من الدولة! هذا ما تفتق عنه فكر وعبقرية وزير التربية والتعليم ، الدكتور طارق شوقي ،حيال موقف المعلمين والإداريين من قرار تعليق الدراسة التي تبدأ غدًا الأحد ولمدة أسبوعين.

قرار تعليق الدراسة خاص بالطلاب فقط

حيث حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف المعلمين والإداريين من قرار تعليق الدراسة التي تبدأ غدًا الأحد ولمدة أسبوعين.

تابع أيضا : موقع ” الدراسة من المنزل ” الإلكتروني بديل المدرسة بعد تعليق الدراسة

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي تأجيل الدراسة بالمجارس والجامعات لمدة أسبوعين، تبدأ غدًا الأحد 15 مارس وحتى نهاية شهر مارس الجاري.

وأكد شوقي، في مداخلة هاتفية على قناة “صدى البلد”، أن المعلمين والإداريين يتقاضون رواتب من الدولة وملتزمون بالتواجد في المدارس، وسيكون له مهام محددة خلال فترة تعليق الدراسة، مؤكدًا عدم منحهم إجازات خلال فترة توقف الدراسة.

تابع أيضا : تعليق الدراسة لمدة أسبوعين .. إغلاق كافة المدارس والمراكز التعليمية

وشدد وزير التعليم على أن المعلم في تلك المرحلة سيكون له مهام محددة، تشبه دور أعضاء هيئة التدريس في الجامعات، ويكون له وقت مخصص لاستقبال استفسارات الطلاب.

تعليق الدراسة لمدة أسبوعين .. إغلاق كافة المدارس والمراكز التعليمية

تعليق رئاسة الجمهورية علي موقف المعلمين من القرار

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن المقصود بقرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة 15 يوما اعتبارا من الغد هم الطلاب فقط.

وأضاف راضي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” الذي تقدمه الإعلامية آية جمال الدين على شاشة “dmc”، أن إعطاء إجازة للمدرسين أو الإداريين خاص بكل مؤسسة تعليمية ومتروك للمنشآت التعليمية سواء المدارس أو الجامعات لتحديدها حسبما ترى، “لكن القرار واضح لعدم انتظام الطلاب باليوم الدراسي الكامل وعدم ذهابهم للمدارس والجامعات، والأمور الأخرى متروكة للجهاز الإداري والتدريس والقرار مقصود به منع التجمعات الطلاب في الأساس”.

وتابع: “ندرس كل شيء حسب تطور الموقف وهي إجرارات احترازية، لأي احتمالات وأما يبقى فيه إدارة أزمة بيتم النظر لكل الاحتمالات”، مشددا على أن الدولة تتخذ إجراءات لعدم الإضرار بالمواطنين.

تعليق الدراسة وإغلاق كافة المراكز التعليمية

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إنه وجه وزارة الداخلية، بإغلاق كافة المراكز التي تمارس نشاطًا تعليميًا، بالتوازي مع قرار تعليق الدراسة الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، في إطار مواجهة فيروس “كورونا”.

وأضاف مدبولي، أن عدد الحالات المصابة بفيروس “كورونا المستجد” بين الطلاب وصل إلى 7، فيما بلغ إجمالي الحالات على مستوى الجمهورية إلى 109 حالات.

الكلمات الدلالية

ياسمينا

كاتب ومحرر صحفي في موقع حدوتة الالكتروني .. خريج كلية الاداب قسم صحافة .. هواياتي السفر والرياضة

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock