تعليم

تعليق الدراسة لمدة أسبوعين .. إغلاق كافة المدارس والمراكز التعليمية

تعليق الدراسة لمدة أسبوعين .. إغلاق كافة المدارس والمراكز التعليمية ، حيث اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي برئيس الوزراء ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين.

تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

يأتي قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي لينهي حالة الجدل بشان تعليق الدراسة من عدمه في المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه المحافظين، بتعطيل الدراسة اليوم السبت؛ بسبب استمرار موجة الطقس السيئ.

تعليق الدراسة وإغلاق كافة المراكز التعليمية

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إنه وجه وزارة الداخلية، بإغلاق كافة المراكز التي تمارس نشاطًا تعليميًا، بالتوازي مع قرار تعليق الدراسة الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، في إطار مواجهة فيروس “كورونا”.

تعليق الدراسة لمدة أسبوعين .. إغلاق كافة المدارس والمراكز التعليمية

وأضاف مدبولي، أن عدد الحالات المصابة بفيروس “كورونا المستجد” بين الطلاب وصل إلى 7، فيما بلغ إجمالي الحالات على مستوى الجمهورية إلى 109 حالات.

التعليم تكشف بدائل التدريس عقب تأجيل الدراسة

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، السيناريوهات التي أعدتها الوزارة عقب قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين.

تعليق الدراسة لمدة أسبوعين .. إغلاق كافة المدارس والمراكز التعليمية

وقال وزير التعليم، إنه سيتم إعداد تعليمات “للدراسة من المنزل” للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثامن في جميع المواد للاعتماد عليها، من خلال موقع إلكتروني خاص بهذا.

وأوضح شوقي، أنه من الصف العاشر حتي الثاني عشر، تستطيع الدراسة من خلال بنك المعرفة المصري والتقنيات الحديثة، موضحًا أن الصفوف من KG 1 حتى الصف الثاني فهى على النظام الجديد الخالي من الامتحانات.

الوسوم

محمود

مؤسس ورئيس تحرير موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق