تعليم

أخبار متداولة عن تعليق الدراسة في مصر وتصريحات وزارة التربية والتعليم

أخبار متداولة عن تعليق الدراسة في مصر التي يشغل أولياء الأمور والعاملين في التربية والتعليم بل الشارع المصري والرأي العام، بعد اكتشاف 55 حالة إصابة بفيروس كورونا الذي يجتاح العديد من الدول علي مستوي العالم.

تعليق الدراسة في مصر

وفي هذا الإطار نشرت العديد من المواقع الإخبارية الإلكترونية ، نقلا عن مصادر مطلعة ، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتمع مع كلا من وزراء التعليم والصحة والأوقاف وغيرهم لمناقشة أزمة فيروس كورونا وسبل الحد من انتشاره وخاصة أن بعض الدول العربية بها إصابات أقل من مصر واتخذت قرارات حاسمة لم تتخذها مصر !

تحديث 10 مارس 2020 : أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قرارا ينص علي تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، وذلك وفقاً للتقرير الذي تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد.

وأوضح التقرير أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجاري وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

منع احتفالات الموالد والتجمعات

وناقش مجلس الوزراء أمر احتفالات الموالد التي يشهد بعضها زحاما منقطع النظير وخلصت المناقشات إلى إعلان إلغاء تلك الاحتفالات وسيصدر القرار خلال ساعات

تابع أيضا: التعليم تعمم إجراءات احترازية لمنع انتشار الأمراض بين الطلاب

كما ناقش المجلس فكرة تعليق الدراسة في مصر على مستوى كافة المدارس والجامعات وهناك اتفاقا على ضرورة تعليق الدراسة على الرغم من تصريحات وزير التعليم المتكررة بصورة يومية بأنه لا نية لتعليق الدراسة وانه لا يوجد ما يستدعي ذلك وهو ما أثار استياء أولياء الأمور بشكل عام.

أخبار متداولة عن تعليق الدراسة في مصر .. تصريحات وزارتي التعليم والصحة

بيانات وزارة الصحة عن تعليق الدراسة

وفي هذا الإطار ، أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العالي في مصر، اليوم الإثنين، بيانا أوضحت فيه حقيقة تعليق الدراسة بالجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا.

من جانبه ، قال وزير التربية والتعليم إنه بما أننا في دولة مؤسسات، فنحن سنلتزم التزاما تاما بأي تعليمات يصدرها مجلس الوزراء ووزارة الصحة فيما يخص فيروس كورونا المستجد.

تابع أيضا: التعليم تنشر نموذجين من البوكليت لامتحانات الثانوية العامة 2020

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الجهة المنوط بها اتخاذ قرارات خاصة بالتعامل الجماهيري هي وزارة الصحة ، بعد أن تحدد درجة خطورة المرض و تتابع سرعة انتشاره وتتواصل مع منظمة الصحة العالمية.

يأتي ذلك بالتزامن مع مناشدات أولياء الأمور لوزير التربية والتعليم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذين يطالبونه بقرار تعليق الدراسة لحماية أبنائهم الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أخبار متداولة عن تعليق الدراسة في مصر .. تصريحات وزارتي التعليم والصحة

التعليم تنفي أخبار رفع الغياب بالمدارس

كما نفى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام والمعلمين، الدكتور رضا حجازي، صحة الأخبار المتداولة بشأن صدور تعليمات شفهية لمديري المديريات التعليمية في المحافظات بعدم احتساب غياب الطلاب في جميع المراحل التعليمية مراعاة لقلق الطلاب وأولياء الأمور من ظهور فيروس كورونا في مصر.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم : طلبت من المديريات التعليمية موافاة وزارة التربية والتعليم ، بنسب حضور الطلاب يوميا بشكل رسمي في إطار متابعة سير العملية التعليمية في المدارس.

السعودية تعلق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية

حيث أعلنت وزارة التعليم أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصَى بها من قِبل الجهات الصحية المختصة بالمملكة العربية السعودية في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس “كورونا” الجديد (COVID19) ، ومنع دخوله وانتشاره، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية في التعليم العام والجامعي، وضمان سلامتهم، فقد تقرر تعليق الدراسة مؤقتًا في جميع مناطق ومحافظات السعودية بدءًا من يوم الاثنين 14 / 7 / 1441هـ حتى إشعار آخر.

الوسوم

محمود

مؤسس ورئيس تحرير موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق