منوعات

يصيب الرجال بنسبة أكثر .. معلومات لا تعرفها عن فيروس كورونا المستجد

 انتشر فيروس كورونا بشكل سريع في بقاع عديدة علي مستوي العالم، ومن المتوقع أن يستمر في التوغل عبر البلدان بشكل اعلي، وإليكم معلومات جديدة عن فيروس كورونا المستجد.

الرجال أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

اكتشف العلماء الصينيون أن الرجال والنساء على الأرجح معرضون للإصابة بالفيروس التاجي، لكن الوفيات في الصين حدثت بمعدل 2.8 في المائة للرجال مقارنة بـ 1.7 في المائة للنساء، مما يشير إلى أن الرجال أكثر عرضة للوفاة عند الإصابة.

ويرجع الأطباء السبب إلى ما يعرف بالاستجابة المناعية للإناث  التي تكون أقوى من استجابة الذكور.على الرغم من أن السبب الدقيق لذلك لا يزال غير معروف ، إلا أنه يعتقد أنه يرتبط إما بمستويات أعلى من هرمون الاستروجين لدى النساء أو حقيقة أن كل امرأة لديها كروموسوم X على عكس كروموسوم X للرجال.كل العوامل تسهم في المناعة.

تابع أيضا: الصحة المصرية تعلن عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا القاتل

 يمكن أن يحدث هذا الاختلاف بين الجنسين لأسباب تطورية حيث يتعين على النساء الحفاظ على صحتهن لفترات طويلة لإنجاب الأطفال ورعايته.

يصيب الرجال بنسبة أكثر .. معلومات لا تعرفها عن فيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا أكثر فتكًا من فيروس سارس

قتل فيروس كورونا المستجد عددًا أكبر من الأشخاص المصابين بمرض سارس”المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة”، الذي سببته سلالة أخرى من فيروس كورونا في أوائل العقد الأول من القرن العشرين. ومع ذلك ، فإن الأرقام  تحكي قصة مختلفة.حتى كتابة هذه السطور ، أصيب بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية 906 مليون شخصًا بسبب فيروس كورونا ومات منهم 3465، في حين أصيب 8،098 شخص بمرض السارس و 774 لقوا حتفهم. حتى الآن.

 حيث سجل معدل الوفيات الإجمالي جراء فيروس كورونا المستجد، 3.4 في المئة ، في حين أن معدل الوفيات الناجمة عن السارس كان 9.6 في المئة.بالطبع ، أي حالات وفاة بسبب فيروس كورونا  كثيرة للغاية.

وتعد أهم  الأسباب الرئيسية فيما يتعلق بهذا المرض هو مدى انتشاره بسهولة؛ فإذا كنت على مسافة 6 أقدام من شخص مصاب، فانك على الأرجح في خطر. هذا يجعل أي مترو أنفاق بقعة ساخنة محتملة للتلوث، علاوة على ذلك ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين حتى يصاب الشخص بأعراض. هذا يجعل هذا الفيروس الجديد سهلاً كما يصاب به البرد الشائعة لكنه أكثر فتكاً.

يصيب الرجال بنسبة أكثر .. معلومات لا تعرفها عن فيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا والاقتصاد العالمي

وفقا للبنك الدولي ، فإن التوقعات الأولية للنمو العالمي في عام 2020 كانت 2.5 في المئة ، أعلى قليلا من أدنى مستوياتها بعد الأزمة المسجلة في عام 2019. ومما زاد الطين بلة ، أن وباء الفيروس التاجي يؤثر على الصين ، واحدة من أقوى الاقتصادات في العالم. وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز  فبراير 2020 من خبراء الاقتصاد في الصين

 قال الخبراء إنه من المتوقع أن ينخفض ​​النمو الاقتصادي السنوي للصين في الربع الأول من عام 2020 إلى 4.5 في المائة من حوالي 6.0 في المائة في الربع السابق.

الأمر الذي سيؤثر على باقي دول العالم  ولكنهم يتوقعون ازدهار اقتصادي على نحو أخر؛ فالناس أصبحوا  أقل ميلًا إلى السفر واستخدام خدمات أخرى في هذا الوقت لأنهم يخشون التعرض للفيروس، توقعوا علي سبيل المثال الزيادة في الاشتراكات في Netflix وغيرها من منصات البث، حيث يميل الناس إلى قضاء أوقات أكثر في منازلهم.  

الكلمات الدلالية

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock