ملاعب

Live .. مباراة الأهلي وصن داونز 7-3-2020 بث مباشر مباراة إياب دوري أبطال أفريقيا

يخوض لاعبو القلعة الحمراء مواجهة صعبة أمام منافسهم الجنوب إفريقى، حيث يلتقي فريقا الأهلي وصن داونز فى إياب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا، يوم السبت 7 مارس فى تمام الساعة 3 عصرا بتوقيت القاهرة ، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة ، وذلك علي ارضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد .

مباراة الأهلي وصن داونز مباشر

حقق فريق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة بحضور جماهيري كبير وصل إلى أكثر من 30 ألف متفرج.

وأصبح الأهلي صاحب الحظوظ الأوفر للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على صن داونز 2/0 ، حيث يحتاج المارد الأحمر للفوز أو التعادل بأي نتيجة أمام الخسارة بفارق هدفين أو أقل أمام صن داونز في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا يوم 7 مارس ، لحسم تأهله رسميًا لنصف نهائي البطولة.

وضم رينيه فايلر 20 لاعب الي قائمة الفريق التي توجهت الي جنوب أفريقيا وأعلن الجهاز الطبي للأهلي انتظام علي معلول في تدريبات الفريق بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة الذهاب.

تشكيل الأهلي أمام صن داونز

من المرجح أن يخوض الأهلي مباراته القادمة أمام صن داونز بالتشكيل الآتي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم- محمود متولي- أحمد فتحي
خط الوسط المدافع: أليو ديانج- عمرو السولية
خط الوسط المهاجم: جونيور أجاي- محمد مجدي قفشة- وليد سليمان
خط الهجوم: أليو بادجي

Live .. مباراة الأهلي وصن داونز 7-3-2020 بث مباشر مباراة إياب دوري أبطال أفريقيا

تخوف جماهير الأهلي من الحكم بكاري جاساما

حيث تسيطر حالة من القلق الشديد على جماهير النادى الأهلى ومسئوليه، تجاه الحكم الجامبى بكارى جاساما، الذى يقود مباراة الأهلى وصن داونز الجنوب أفريقى، المقرر لها الثالثة عصر السبت المقبل، على ملعب لوكاس موريبى فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، وذلك لما يحمله الحكم الشهير من فأل غير سعيد للأهلى وجماهيره؛ نظرا لارتكابه العديد من الأخطاء التحكيمية التى أثرت على نتائج بعض المباريات التى قادها للأهلى فى مسابقات دورى الأبطال الأفريقى خلال السنوات الماضية.

الحكم بكارى جاساما لديه تاريخ غير موفق إلى حد كبير فى إدارته لمباريات الأهلى الأفريقية، ويعتبر توليه قيادة مباريات الأهلى الأفريقية بمثابة ناقوس خطر يهدد دائما نتائج تلك المباريات؛ بسبب قراراته العكسية تجاه لاعبى الأهلى بأخطائه التى تسببت من قبل فى حرمان الأهلى من تحقيق الفوز بل وخسارة اللقب الأفريقى، ووداع دورى الأبطال فى أكثر من مناسبة.

موعد مباراة الأهلي ضد صن داونز

تنطلق مباراة الأهلي مع صن داونز في الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت في القاهرة، والساعة الرابعة بالتوقيت في السعودية وهي لقاء الاياب بين الفريقين في منافسات الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية .

مباراة الذهاب على ملعب القاهرة الدولي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل لاشىء سجلهم اللاعب على معلول ويرغب المارد الاحمر في تكرار الفوز في لقاء العودة لمواصلة المنافسة على اللقب.
ويدخل فريق صن داونز اللقاء ويرغب في تعويض هزيمته والفوز على ملعبه للتأهل الى الدور التالي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

Live .. مباراة الأهلي وصن داونز 7-3-2020 بث مباشر مباراة إياب دوري أبطال أفريقيا

تحديات الأهلي في إياب ربع نهائي أبطال أفريقيا

1- توقيت المباراة
حيث تقام المباراة في الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة وجوهانسبرج، بداعي أن ملعب مدينة بريتوريا لا تتوفر به مولدات كهربائية، ويُتجنب اللعب به مساءً خوفًا من انقطاع التيار الكهربائي في أي وقت.
هذا التوقيت غير معتاد عليه نهائيًا من قبل لاعبي المارد الأحمر، وغالبًا ما يعانون في أدغال إفريقيا من الرطوبة العالية.

2- الضغط الجماهيري
حدد النادي الجنوب إفريقي 200 مقعدًا فقط لجمهور القلعة الحمراء في المباراة في حين أن الملعب يتسع لـ26 ألف متفرج، ليترك الباقي لجمهور بطل جنوب إفريقيا.
الحضور الجماهيري الكبير أم غير معتادة عليه الأندية المصرية، في ظل إقامة مباريات الدوري المصري بمدرجات شبه خالية، لذلك على السويسري رينيه فايلر؛ المدير الفني للفريق، أن يهيئ لاعبيه نفسيًا بصورة جيدة حتى يجيدوا التعامل مع الضغط الجماهيري الكبير المنتظر.

3– النتائج خارج الديار
يبدو أن المباريات التي يخوضها المارد الأحمر خارج أرضه عقبة كبيرة أمامه، إذ لم يحقق أي فوز في الأدوار الإقصائية منذ قرابة الأرض سنوات.
آخر فوز حققه الأهلي خارج الديار بالبطولات الإفريقية كان في إياب ربع نهائي دوري الأبطال في 23 سبتمبر 2017 أمام النجم الساحلي بنتيجة 2-1.
وفي النسخة الحالية من البطولة، لم يفز الأهلي في أي مباراة خارج أرضه بدور المجموعات، حيث هُزم مرة وتعادل في مباراتين.

4- نتيجة غير مطمئنة
يرى البعض أن فوز الأهلي بثنائية نظيفة في القاهرة أمر مطمئن، لكن في الحقيقة لا يجب الاطمئنان نهائيًا إلا بعد إطلاق صافرة نهاية لقاء الإياب، وفوز الأحمر في مجموع المباراتين.
ففي نهائي عام 2018، فاز المارد الأحمر أمام الترجي التونسي في الذهاب 3-1، لكن في الإياب خسر 3-0، وخسر اللقب المستعصي.

Live .. مباراة الأهلي وصن داونز 7-3-2020 بث مباشر مباراة إياب دوري أبطال أفريقيا

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

أرقام مواجهات الأهلي مع منافسه صن داونز:

– على مدى تاريخ مواجهات الفريقين سبق أن التقى الأهلي فريق صن داونز في ست مباريات، وجميعها في دوري أبطال إفريقيا، وكان الفوز حليف الأهلي في ثلاث مواجهات، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل وفاز صن داونز في مباراة واحدة.

– المباراة الأولى بين الفريقين كانت في ذهاب دور نهائي دوري الأبطال نسخة 2001، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، وكان سيد عبدالحفيظ صاحب هدف التعادل للأهلي. وفي مباراة الإياب بالقاهرة فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها خالد بيبو “هاتريك”.

– التقى الفريقان مجددًا في نسخة 2007، وتحديدًا في دور ثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، سجل للأهلي كلٌّ من: محمد بركات، وأمادو فلافيو. وفي مباراة الإياب فاز الأهلي بنتيجة 2-صفر، عن طريق شادي محمد، ومحمد أبو تريكة.

– النسخة الماضية من دوري الأبطال شهدت آخر مواجهات الفريقين لحساب الدور ربع النهائي، انتهت مباراة الذهاب بفوز صن داونز على الأهلي بنتيجة 5-0 وعاد الأهلي في الإياب بتحقيق الفوز بهدف دون رد، سجله وليد أزارو، وهو الفوز الذي لم يكن كافيًا لمرور الأهلي إلى نصف النهائي.

وإذا كان الأهلي قد واجه صن داونز في ست مواجهات، فإن هناك تاريخًا طويلًا جمع الأهلي بفرق جنوب إفريقيا “في مسيرته للتربع على عرش القارة السمراء”.

الأهلي التقى فرق جنوب إفريقيا في 21 مباراة في مختلف المسابقات الإفريقية. الفوز كان حليف الأهلي في تسع مباريات، وسيطر التعادل على نتيجة ست مباريات، بينما خسر الأهلي ست مباريات. وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، عندما فاز الأحمر بنتيجة 4-1 على حساب كايزر تشيفز في السوبر الإفريقية، عام 2002.

وخلال مواجهات الأهلي مع فرق جنوب إفريقيا نجح لاعبو الأهلي في هز شباك فرق جنوب إفريقيا 28 مرة، بينما استقبلت شباكه 22 هدفًا.
ويعد خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخي للأهلي في مواجهات فرق جنوب إفريقيا برصيد أربعة أهداف.

بطاقة مباراة الأهلي ضد صن داونز

  • البطولة : دوري الأبطال الأفريقي – اياب الربع نهائي
  • المباراة : الأهلي × صن داونز
  • الملعب : لوكاس موريبي
  • الموعد : الساعة 01:00 مساء بتوقيت جرينتش ، 03:00 مساء بتوقيت مصر ، 04:00 مساء بتوقيت السعودية.
  • الحكم : بكاري جاساما
  • القنوات الناقلة bein sports.

الفائز في لقاء الأهلي وصن داونز يواجه الفائز في لقاء النجم الساحلي والوداد البيضاوي المغربي في نصف النهائي.

الكلمات الدلالية

محمد مرزوق

كاتب ومحرر صحفي في موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية ، اهوي الرياضة والانترنت

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock