ملاعب

كلاسيكو الأرض .. مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر 1-3-2020 في الدوري الأسباني

تنطلق مباراة كلاسيكو الأرض بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة على ملعب سانتياغو برنابيو ، في الكلاسيكو الأول لعام 2020 ،حيث تقام المباراة ضمن الأسبوع 26 من الدوري الإسباني الذي يتصدره برشلونة برصيد 55 نقطة، بفارق نقطتين عن الملكي.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر

مباراة الكلاسيكو الليلة تخضع لإجراءات طبية مشددة خوفا من فيروس كورونا المنتشر مؤخرًا كما تلقى لاعبو برشلونة حديثًا عن الوقاية من الفيروس عبر أنتوني تريلا، رئيس قسم الطب الوقائي وعلم الأوبئة في مستشفى كلينيك في مقر التدريبات قبل المران الأخير للكلاسيكو، كما أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا أن هناك مقترحا لاستكمال باقي المباريات بدون جماهير.

وتحمل مباراة كلاسيكو الأرض الليلة كل الاحتمالات حيث يسعي ريال مدريد لخطف صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني وهو ما أكده قائد الملكي سيرجيو راموس في حوار مع الموقع الرسمي لناديه بقوله: “الكلاسيكو ليس كأى مباراة على الرغم من أن هناك ثلاث نقاط على المحك، ستحدد متصدر الترتيب إلا أن الفوز على برشلونة يشكل مصدر سعادة بصرف النظر عن البطولة أو الملعب أو ظروف اللقاء، ويعطينا شعورا إيجابيا على الصعيد المعنوي”.

علي الجانب الآخر، يتسلح البلوجرانا بنجمه ليونيل ميسى صاحب الأرقام القياسية في الكلاسيكو رغم الغيابات التي تضرب الفريق وأبرزها لويس سواريز وديمبيلي وسيرجي روبرتو ويتسلح بعودة جوردى ألبا من الإصابة وجيرارد بيكيه الذى تعافى من الإصابة التي لحقت به أمام نابولي، وسيكون البرغوث هو فرس الرهان كعادته حيث خاض 21 مباراة على ملعب ريال مدريد وخسر ستة فقط وسجل 15 هدفًا، كما يدخل الفريق برقم مميز أيضًا كونه لم يخسر في آخر 7 مباريات بالليجا ضد الريال محققا 4 انتصارات و3 تعادلات.

وكشفت تقارير صحفية كتالونية أن مارتن برايثوايت المهاجم الجديد قد يبدأ مباراة اليوم أساسيا لتعويض غياب سواريز وبعدما قدم أداءا مميزا منذ انضمامه من ليجانيس ومشاركته كبديل في الفترة الأخيرة.

كلاسيكو الأرض .. مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر 1-3-2020 في الدوري الأسباني

كلاسيكو الأرض .. مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ويدخل الفريقان مواجهة الليلة في أجواء مختلفة عن مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي في ديسمبر بعد إرجائها قرابة شهرين من موعدها الأصلي بسبب الاحتجاجات الكتالونية المطالبة بالاستقلال عن مدريد.

لكن غياب التوتر السياسي لا يخفف الضغوط على الفريقين لاسيما ريال مدريد الذي تنازل الأسبوع الماضي عن الصدارة لغريمه الكتالوني بخسارته أمام ليفانتي صفر-1 خارج ملعبه، قبل أن يتبع هذه النتيجة التي تلت سقوطه في فخ التعادل مع ضيفه سلتا فيجو 2-2، بخسارة بين جماهيره الأربعاء في ذهاب الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 2-1.

وتزامنت كبوة الريال الحالية مع إصابة أكثر من لاعب في صفوف الفريق فيما تغلب برشلونة على الإصابات التي يعاني منها في صفوفه وأبرزها المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز والمهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي.

وانتزع الفريق الكتالوني صدارة الدوري الإسباني بعدما حقق الفوز في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة وكان أحدثها الفوز الكبير 5 / صفر على إيبار في مباراة شهدت عودة المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لهز الشباك كما شهدت بداية قوية للمهاجم الجديد مارتن برايثويت المنضم حديثا للفريق من ليجانيس الإسباني.

كما نال برشلونة دفعة معنوية هائلة قبل مباراة الغد بتعادله 1 / 1 مع مضيفه نابولي الإيطالي يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور الثاني (دوري الستة عشر) لدوري الأبطال الأوروبي.

وفي المقابل، تلقى الريال صدمة قوية قبل مباراة اليوم، على ملعبه حيث خسر على نفس الملعب أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 1 / 2 في نفس الجولة بدوري الأبطال يوم الأربعاء الماضي.

وبهذا فإن خسارة الفريق أمام برشلونة، قد تعني أنه تراجع خطوة هائلة على طريق المنافسة في بطولتين دفعة واحدة في غضون خمسة أيام.

موعد مباراة ريال مدريد أمام برشلونة اليوم والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة الكلاسيكو في تمام الساعة (00:00 صباح يوم الاثنين بتوقيت الإمارات)، و(23:00 بتوقيت السعودية)، و(22:00 بتوقيت القاهرة)، و(20:00 بتوقيت جرينيتش).

تذاع المواجهة على شبكة “بي إن سبورتس” وتحديداً على قناة HD3، بتعليق صوتي لحفيظ دراجي.

تشكيل الملكي والبلوجرانا في مباراة الليلة

استقر مدربا الفريقين زين الدين زيدان وكيكى سيتين بشكل كبير على التشكيل الأساسى الذى يخوض اللقاء.

كلاسيكو الأرض .. مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر 1-3-2020 في الدوري الأسباني

التشكيل المتوقع لريال مدريد أمام برشلونة

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: رافايل فاران – سيرجيو راموس – داني كارفاخال – فيرلاند ميندي.

خط الوسط: توني كروس – كارلوس كاسيميرو – فيديريكو فالفيردي.

خط الهجوم: كريم بنزيما – إيسكو – فينيسيوس جونيور.

التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام ريال مدريد

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: جيرارد بيكيه – كليمنت لينجليت – جونيور فيربو – نيلسون سيميدو.

خط الوسط: فرينكي دي يونج – سيرجيو بوسكيتس – أرتورو فيدال.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان – ليونيل ميسي – أنسو فاتي.

صراع الريال وبرشلونة

مواجهات كلاسيكو الأرض بين الفريقين الكتالونى والملكى تحفل دائما بالأرقام القياسية والإحصائيات نستعرض أبرزها كالتالى..

فقد تقابل ريال مدريد وبرشلونة 243 مرة، حتى الآن، فى جميع المسابقات ونجح البارسا فى الفوز 96 مرة مقابل 95 انتصارا للملكى، وتعادلا فى 52 لقاءً.

نجح ريال مدريد فى تسجيل 403 أهداف فى كلاسيكو الأرض بينما أحرز برشلونة 399 هدفا.

ويتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قائمة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو برصيد 26 هدفا، خلال 42 مباراة خاضها أمام الفريق الملكى.

ألفريدو دى ستيفانو والبرتغالى كريستيانو رونالدو أفضل هدافى ريال مدريد بكلاسيكو الأرض برصيد 18 هدفاً لكل منهما.

يعتبر سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، أكثر اللاعبين مشاركة فى تاريخ الكلاسيكو برصيد 43 مباراة، يليه ليونيل ميسى برصيد 42 مباراة.

يملك ريال مدريد 9 لاعبين فى القائمة الحالية هزوا شباك برشلونة، يتصدرهم كريم بنزيما برصيد 9 أهداف ضد الفريق الكتالونى.

الكلمات الدلالية

مصطفى جمال

محرر في موقع حدوتة الالكتروني .. اعمل بالتحرير الصحفي منذ 8 سنوات .. احب الاطلاع والقراءة وسماع الموسيقي

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock