أخبار

كورونا يصل 7 دول عربية .. وتحذيرات من تحوله إلى وباء

فرض فيروس كورونا الجديد حالة من الرعب في أنحاء العالم مع استمراره في الانتشار منتقلًا من الصين مصدر هذا الفيروس القاتل، ليرتفع عدد حالات الإصابة المسجلة في الدول العربية إلى 7 دول حتى الآن ، بعد أن أعلنت سلطنة عمان والبحرين والكويت والعراق عن تسجيل إصابات، يوم الاثنين 24 فبراير.

كورونا يصل 7 دول عربية

فقد أعلنت دولة الكويت عن 3 أشخاص مصابين بالفيروس عائدين من إيران ، بينهم مواطن سعودي، كما أعلنت السلطات البحرينية عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس المستجد لدى مواطن قادم من غيران أيضًا.

تابع أيضا: الكشف عن جهاز لتشخيص فيروس كورونا والنتيجة خلال دقائق

كما صرحت وزارة الصحة العراقية اليوم الإثنين 24/2/2020 عن كشف الفحوصات المخبرية التي أجريت لأحد طلبة العلوم الدينية (إيراني الجنسية)، عن إصابته بالفيروس، وسلطنة عُمان بدورها أيضًا أعلنت اليوم الإثنين عن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس “كورونا” لمواطنتين قادمتين من إيران.

وكانت لبنان في وقت سابق كشفت عن تسجيل حالة إصابة واحدة لمواطنة لبنانية قادمة من إيران أيضًا، فيما أعلنت مصر عن تسجيل إصابة لمواطن غير مصري ( صيني الجنسية) وانه تماثل للشفاء لاحقًا، وأما دولة الإمارات العربية المتحدة فقد وصل عدد الإصابات إلى 13 حالة ، شُفيت منها 3 حالات.

كورونا يصل 7 دول عربية .. وتحذيرات من تحوله إلى وباء

تحذيرات من تحول كورونا إلى وباء

من جانبها ، حذرت منظمة الصحة العالمية من تفشى المرض بفيروس كورونا في مزيد من الدول وتحوله إلى وباء مطالبة جميع دول العالم ببذل المزيد من الاستعدادات والجهود وذلك لمواجهة الانتشار السريع للفيروس.

و يشير تقرير منظمة الصحة بأنه حتى الآن لا يمكننا اعتبار الكورونا وباء في وقتنا الحاضر معتبرة هذه الخطوة هي خطوة مبكرة داعية الدول إلى الاستعداد في حال انتشار الفيروس بشكل أكبر مما عليه الآن.

تابع أيضا: فيروس كورونا القاتل .. الأعراض وطرق الوقاية

يذكر أنه تم إعلان انضمام دول جديدة لفيروس كورونا حيث سجلت عدة دول حالات مصابة جديدة بالفيروس منها البحرين وكوريا الجنوبية والكويت وإيران وإيطاليا بالإضافة إلى دول العراق وأفغانستان والكويت معلنة عن أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا بهذه البلاد، هذا وقد ذكرت منظمة الصحة العالمية بأن الحالة التي سيتم فيها إعلان تحول الفيروس إلى وباء ستكون في حالة اتساع انتشار المرض وزيادة سرعة انتقاله من شخص لآخر.

يذكر أن فيروس كورونا لم يكتشف له لقاح حتى الآن فمعظم اللقاحات المكتشفة لم تمنع من انتشار الفيروس حتى الآن، ويشار إلى أن معظم حالات العدوى كانت في الصين حيث أصيب قرابة الـ 77 ألف مصاب توفي منهم 2600 شخص بينما بلغ إجمالي الحالات المصابة بباقي دول العالم قرابة 1200 حالة وذلك على نحو 26 دولة توفي منهم 20 حالة كنتيجة للإصابة بهذا الفيروس وبلغت نسبة الوفيات بالنسبة للإصابة بهذا الفيروس هي بنسبة واحد إلى اثنين في المئة بينما تقرير الصحة العالمية يؤكد على حالات الوفيات الناتجة عن هذا الفيروس لم تعرف حتى الآن.

كورونا يصل 7 دول عربية .. وتحذيرات من تحوله إلى وباء

هذا وقد صرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لشبكة بي بي سي العالمية من تضاءل فرصة السيطرة على الفيروس .

يُذكر أن أول ظهور للفيروس القاتل المستجد كان في سوق لبيع الحيوانات البرية في مدينة ووهان وسط الصين وذلك في أواخر ديسمبر من العام الماضي ، ثم انتشر إلى المدن الأخرى ، وإلى العديد من دول العالم، وصل عددها إلى أكثر من 25 دولة.

الكلمات الدلالية

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock