أخبار

وفاة مبارك .. رحلة السلطة والاتهامات تنتهي بالموت

كتب الموت كلمته الأخيرة في رحلة رحلة السلطة والاتهامات للرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك ، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 91 عاما.

وفاة مبارك .. نهاية رحلة السلطة والاتهامات

من جانبها، نعت رئاسة الجمهورية، مبارك، “لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة”، معلنة حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيام.

كما وصفته القيادة العامة للقوات المسلحة بأنه “ابن من أبنائها، وقائدًا من قادة حرب أكتوبر المجيدة”، كما نعته الإمارات قائلة إنه “قائد بارز كرّس حياته لخدمة وطنه وأمته العربية”.

حكم مبارك مصر قرابة 30 عاما، قبل أن يتنحى عن منصبه إثر مظاهرات مليونية خرجت في ثورة 25 يناير 2011؛ للمطالبة برحيله عن البلاد.

أدين مبارك في قضية “القصور الرئاسية” التي حصل فيها على حكم نهائي وبات بالسجن 3 سنوات، وهيّ القضية الوحيدة التي أدُين فيها من جملة القضايا التي حُكم بسببها منذ الثورة، وكان من بينها: قتل المتظاهرين، وهدايا الأهرام، والكسب غير المشروع.

علاء مبارك ينعي والده

علاء مبارك ينعي والده

نعى علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، والده، بعد أن فارق الحياة صباح اليوم الثلاثاء، وكتب، عبر حسابه، على تويتر منذ قليل: “إنا لله وإنا إليه راجعون. انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك. اللهم اعفُ عنه، واغفر له، و ارحمه”.

وكشف فريد الديب، محامي أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاته بأحد المستشفيات العسكرية صباح اليوم الثلاثاء.

مبارك عاني من مرض نادر

قال الدكتور ياسر عبد القادر، أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العيني، الطبيب السابق للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إنه بدأ متابعة علاج مبارك، عقب تنحيه عن الحكم بنحو أربعة أشهر وتحديدًا في شهر رمضان عام 2011، لافتًا إلى أن الرئيس الراحل عانى من سرطان في الإثني عشر؛ وهو نوع نادر من السرطانات لا يحدث إلا لكل واحد في المليون.

وأكد عبد القادر أن مبارك شُفي تمامًا من الورم بعد استئصاله عام 2011، مشيرًا إلى أنه تابع حالة مبارك عقب استئصال الورم للتأكد من سلامته.

وأضاف عبد القادر أن الرئيس الأسبق أيضًا كان يعاني من خشونة في الركبتين، أدت إلى ضعف عضلات ساقيه تسببت في تأثر قدرته على المشي.

وأشار طبيب الرئيس الراحل أن مبارك كان مصابًا بالرجفان الأذيني؛ وهو عدم انتظام في ضربات القلب بين الحين والآخر، ما يتسبب في وجود اضطراب في ضربات القلب قد ينجم عنها مخاطر عديدة تصل إلى فشل القلب والسكتات الدماغية.

وائل غنيم ينعي مبارك

وائل غنيم ينعي مبارك

نعى وائل غنيم، أحد رموز ثورة 25 يناير، الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي توفي اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ92 عاما، بعد صراع مع المرض.

ونشر غنيم صورة لمبارك عبر حسابه على “تويتر” اليوم، وكتب: “رحمة الله على الرئيس حسني مبارك. كل نفس بما كسبت رهينة وكلنا رايحين لربنا اللي أحسن من البشر كلهم. ربنا يصبر أهله ومحبيه ويبارك في عمر أحفاده”.

وأضاف وائل غنيم: “كان محبا ومخلصا لمصر. تحمل مسؤولية ضخمة تجاه الشعب المصري فأصاب كثيرا وأخطأ كثيرا وصبر على كثير من الأذى في نهاية عمره. وسيحكم التاريخ”.

الكلمات الدلالية

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock