أخبار

موعد ومدة إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 90 للعام 1442 – 2020 في القطاع العام والخاص والبنوك

ننشر لكم اليوم عبر ” حدوتة الاخباري ” موعد ومدة اجازة اليوم الوطني السعودي حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تحديد موعد ومدة إجازة اليوم الوطني السعودي 1442 – 2020 لكل من القطاع الخاص والقطاع العام، جاء ذلك من خلال تصريح جديد للوزارة من خلال الحساب الرسمي على موقع التغريد الاجتماعي تويتر حيث أوضحت فيه الموعد التفصيل وأرفقته بالمادة التي تنص على الإجازة الرسمية.

ويعتبر اليوم الوطني السعودي يوم احتفالات في كافة أرجاء المملكة، حيث تتم هذه الاحتفالات في تاريخ 23 سبتمبر من كل عام، وذلك احتفاء ذكرى استقلال وتوحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وتم إقرار هذا اليوم كإجازة رسمية في كافة مؤسسات القطاع العام والخاص والبنوك، ويصادف هذا العام اليوم الوطني الـ 90 منذ استقلال وتوحيد المملكة.

موعد ومدة إجازة اليوم الوطني السعودي ١٤٤٢

وفقا لما ورد عن الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن إجازة العيد الوطني الـ 90 لهذا العام ستكون كما يلي:

  • إجازة اليوم الوطني السعودي ٩٠ في  القطاع الخاص: ستكون يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 6 صفر 1442، وذلك وفقاً للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.
  • إجازة اليوم الوطني السعودي ٩٠ في القطاع العام: ستكون يومي الأربعاء والخميس 23 – 24 سبتمبر 2020 الموافق 6-7 صفر 1442، وذلك وفقاً للفقرة (ب) من المادة 127 والمادة 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، وبذلك تمتد إجازة اليوم الوطني لهذا العام للموظفين والعاملين بالدولة مغ الإجازة الأسبوعية الجمعة والسيت، لتصبح مدة الإجازة أربعة أيام.
  • فيما ستكون الإجازة في مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” لجميع البنوك والمصارف يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 6 صفر 1442، مع استثناء بعض الفروع في المطارات والمنافذ للعمل خلال الإجازة.

\

شعار اليوم الوطني السعودي  همة حتى القمة ٢٠٢٠

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن إطلاق شعار العيد الوطني السعودي لهذا العام تحت عنوان “همة حتى القمة”، وذلك امتداد لهوية العيد العام الماضي والتي تم استلاهمها من مقولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-، والتي وصف بها همة السعوديين بـ “همة السعوديين مثل جبل طويق”.

 

الوسوم

محمود

مؤسس ورئيس تحرير موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق