ملاعب

مشاهدة مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد بث مباشر في دوري ابطال اوروبا

تنطلق القمة المرتقبة وهي مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة مساء الثلاثاء على ملعب واندا ميتروبوليتانو في إطار منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2019/ 2020.

مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد بث مباشر

فريق ليفربول يسعى للحفاظ على اللقب الذي توج به في الموسم الماضي، وذلك بعد أن ضمن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ 3 عقود ، وبالتالي فإن التحضير والتركيز سيكون مكثفاً على لقاء أتلتيكو مدريد، وقد صرح يورجن كلوب بنفسه بهذا الأمر بعد الفوز على نوريتش سيتي.

وتأهل ليفربول لدور الستة عشر متصدرا للمجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، متفوقا على نابولي صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة، بينما تأهل أتليتكو مدريد كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط خلف المتصدر يوفنتوس ب6 نقاط.

تشكيل ليفربول واتلتيكو في اللقاء

يسعى ليفربول للتويج بالقب الثاني، على التوالي، بعد أن حصدها خلال السنة الماضية، من أنياب فريق توتنهام، بهدفين دون رد، ومن المتوقع أن يبدأ كلوب المباراة بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى: أليسون بيكر.
  • خط الدفاع: ألكسندر أرنولد – جو جوميز – فيرجيل فان دايك – أندي روبيرتسون.
  • خط الوسط : فينالدوم – جوردان هندرسون – نابي كيتا.
  • خط الهجوم: ساديو ماني- محمد صلاح – روبيرتو فيرمنو.

وفي المقابل ، يدخل فريق اتليتكو مدريد هذه المباراة من أجل تحقيق نتيجه إيجابية للخروج من دوامة سلسلة النتائج الخائبة خلال الفترة الحالية.

وقد أعلن الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد عن قائمة فريقة التي تضم 19 لاعبا، لخوض مباراة الغد أمام ليفربول علي ملعب واندا ميترو بوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ضمن منافسات دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد بث مباشر في دوري ابطال اوروبا

وجاءت قائمة أتليتكو مدريد كالتالي:-

  • حراسة المرمي : أدان – أوبلاك.
  • الدفاع: خيمينيس – أرياس – لودي – سافيتش – فيليبي- هيرموسو – فيرزاليتشو.
  • الوسط: توماس – كوكي – ساؤول – ليمار – ليورنتي – فيتولو – كاراسكو.
  • الهجوم : موراتا – كوريا – ديجو كوستا .

ويأمل سميوني، المدير الفني للفريق المدريدي، في مصالحة جميع الجماهير الغاضبة، وتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق على مباراة العودة.

تاريخ مواجهات ليفربول وأتلتيكو مدريد

دوري ابطال اوروبا :

أربعة لقاءات سابقة جمعت ليفربول وأتليتكو مدريد ، إثنان منهم في مسابقة دوري أبطال أوروبا وإثنان في مسابقة الدوري الأوروبي.

تمكن فريق ليفربول في الفوز مرة واحدة ضد أتليتكو، وفاز الروخي بلانكوس بالمثل في مواجهة واحدة، بينما انتهت نتيجة مباراتين بالتعادل، حيث سجل الفريق الإنجليزي 4 أهداف وسجل أيضًا الفريق الإسباني 4 أهداف.

مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد بث مباشر في دوري ابطال اوروبا

الدوري الأوروبي :

بعد عامين تجدد اللقاء، لكن هذه المرة في اطار بطولة الدوري الأوروبي 2010. ففي الدور نصف النهائي لتلك النسخة لعب أتليتكو مدريد أمام ليفربول، واستطاع الإسبان الوصول إلى المشهد الختامي ليقهروا فريقًا إنجليزيًا آخرًا هو فولهام.

مباراة الذهاب انتهت بفوز أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في ملعبه القديم فيثنتي كالديرون من توقيع الأوروغوياني دييغو فورلان. واستفاد الإسبان من قاعدة الهدف خارج القواعد بخسارتهم إيابًا في إنفيلد بهدفين لواحد.

امتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز ليفربول بهدف نظيف. في الشوط الثالث وبالتحديد في الدقيقة 95 تقدم الريدز بهدف ثانٍ، قبل أن يقتل فورلان مرة أخرى أحلامهم بهدف في الدقيقة 102 ويعلن عن تأهل فريقه للنهائي.

المواجهات الودية:

جمعت الفريقين 3 مناسبات انتهت جميعًا بفوز أتليتكو مدريد.

ففي عام 1988 فاز أتليتكو بخمسة أهداف لواحد لحساب إحدى البطولات الودية.

في إحدى الوديات الاستعدادية للموسم الجديد عام 2009، فاز أتليتكو أيضًا بهدفين لهدف.

أما في كأس أودي 2019 فقد حقق الفريق الإسباني الفوز بركلات الترجيح 5-4.

مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد بث مباشر في دوري ابطال اوروبا

موعد مباراة ليفربول امام اتلتيكو مدريد

لقاء ليفربول وأتلتيكو مدريد في دوري ابطال اوروبا ينطلق مساء الثلاثاء الموافق 18 من شهر فبراير، وذلك في تمام الساعة 11 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة، و8 بتوقيت جرينتش، و10 بتوقيت القاهرة وعمان.

المباراة يتم نقلها عبر قنوات بي إن سبورت بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط كالمعتاد، وتحديداً على قناة (HD 2)، وسيتولى المعلق الجزائري حفيظ دراجي التعليق على اللقاء.

بطاقة مباراة الريدز واتلتيكو

  • البطولة : دوري ابطال اوروبا
  • المباراة : ليفربول × اتلتيكو مدريد
  • الملعب : واندا ميتروبوليتانو
  • التوقيت : 10 القاهرة ، 11 مكة المكرمة
  • القناة : بي ان سبورت 2
  • المعلق : حفيظ دراجي
الكلمات الدلالية

محمد مرزوق

كاتب ومحرر صحفي في موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية ، اهوي الرياضة والانترنت

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock