أخبار

إسقاط طائرة مفخخة و أعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون من الحديدة

إسقاط طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون

أعلنت قوات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن إسقاط طائرة مفخخة أطلقها الحوثى باتجاه خميس مشيط، حسبما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها. إسقاط طائرة مفخخة

وتمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار “مفخخة ” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة الحديدة باتجاه المملكة العربية السعودية.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في بيان اليوم الخميس، أن المليشيا الحوثية مستمرة بخرق اتفاق “ستوكهولم” وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ المحافظة مكان لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار ” المسيرة” وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيرة عن بعد، ما يمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي وتقويضا للجهود السياسية لإنجاح اتفاق ” ستوكهولم”.

أعتراض صاروخين باليستيين أطلقهم الحوثيون

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن العقيد المالكي تأكيده أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة باتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.

ونقلت وكالة الإخبارية” السعودية، عن قيادة التحالف العربي، أن “وحدات الدفاع الأرضي التابعة للتحالف اعترضت طائرة مسيرة وصاروخين أطلقهم الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير بالمملكة”.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، بأن “قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة، كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية في خميس مشيط، كما تمكنت القوات، مساء اليوم، من اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون، بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين في المدينة ذاتها”.

وأوضح المالكي، بأن الحوثيين مستمرون بانتهاك القانون الدولي الإنساني، واستمرار المحاولات الفاشلة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وكذلك استمرارها بتهديد الأمن الإقليمي والدولي وتقويض الجهود السياسية لإنهاء الانقلاب والوصول للحل السياسي الشامل في اليمن.

وأكد، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة باتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

الكلمات الدلالية

Ahmed Ragab

محرر في موقع حدوتة (منصة اخبارية ترفيهية متنوعة شاملة لكل الأخبار والأحداث ) |مصمم فوتوشوب

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock