صحتك

 فوائد الثوم للشعر وعلاج مشاكل فروة الرأس

للثوم فوائد عديدة للشعر وفروة الرأس لأنه من العناصر القوية التي تستخدم في عديد من الخلطات لتقوية جذور الشعر وعلاج مشاكل فروة الرأس. وهو من الحلول الطبيعية التي يجب اللجوء إليها قبل استعمال الأدوية والمواد الكيماوية التي قد تضعف الشعر أو تؤذي فروة الرأس لذ سوف نتعر فعلى فوائد الثوم للشعر وفروة الرأس وطرق استخدامه.

فوائد الثوم للشعر

  1. يحتوي الثوم على الكثير من الخصائص المضادة للجراثيم فهو مضاد حيوي قوي وفعال في قتل الميكروبات التي تؤذي فروة الرأس ويعجز الشعر عن النمو والتكثيف.
  2. يحتوي الثوم على فيتامين c الذي يعمل على تعزيز صحة الشعر ونموه، كما يعمل على إنتاج مادة الكولاجين التي بدورها تساعد في نمو وتكثيف الشعر،
  3. يعالج الثوم مرض تساقط الشعر كما يعمل على القضاء على القشرة، حيث يحتوي الثوم على العناصر التي تعمل على إلتخلص من قشرة الشعر التي تعوق عملية النمو وتؤدي إلى الحكة وتهيج فروة الرأس.
  4. يعالج الثوم الشعر الخفيف ويعيد له كثافته وقوته وانسيابية  السعر من خلال خلطات قوية تساعد على النمو، بما يشتمل عليه من عناصر مغذية، ويمكن استخدام بعض الطرق الآتية  لعلاج مشاكل الشعر.

طرق استخدام الثوم لعلاج مشاكل الشعر

الكثير من الخلطات المفيدة للشعر التي يدخل فيها الثوم وزيت الثوم لعلاج مشاكل الشعر ومشاكل فروة الرأس وسوف نوضح لك بعض منها:

  • يمكن استخدام الثوم وخلطه مع شامبو أو بلسم الشعر واستخدامه في تدليك فروة الرأس مرة كل شهر للمساعدة على نظافة  فروة الرأس من القشرة وزيادة نمو الشعر.
  • يمكن استخدام ملعقة من زيت الثوم مع زيت الجرجير وزيت جوز الهند لعمل خلطة لتدليك فروة الرأس وتترك الخلطة على الشعر موع لفه بغطاء الرأس لمدة ساعة ثم غسله.
  • يمكن تقطيع فصوص الثوم وهرسها وإضافتها إلى العسل الأبيض ووضعها كنوع من البلسم للشعر.
  • خلط ملعقة من الثوم المهروس مع ملعقة من مطحون الزنجبيل وخلطهم بالماء حتى تصير عجينة لينة يمكن تدليك فروة الرأس بها ثم ترك الخليط على الرأس لمدة ساعة ثم غسله.
  • هذه بعض من طرق فوائد الثوم للشعر وفروة الرأس يمكن تجربتها فهي آمنة وليس لها أضرار .
الوسوم

محمود

مؤسس ورئيس تحرير موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق