صحتك

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب من الأشياء المؤرقة للفتيات في سن المراهقة والالتحاق بالجامعة ويسبب لها الكثير من الإحراج عندما يتفاقم الوضع، ولذلك تبحث عن الحلول المختلفة التي تجعل بشرتها أفضل وتتخلص من آثار حب الشباب المرهق للبشرة والذي يعد من أعداء الجمال للمرأة، سوف نتعرف على بعض الطرق الطبيعية التي تحمي البشرة من الحبوب وما تتركه من حفر أو بقع.

حب الشباب

يعتبر حب الشباب من مشاكل الفتيات الأساسية التي تعاني منها ولكن بدرجات مختلفة حسب نوع كل بشرة، ومن أكثر الأنواع تضررا هي البشرة الدهنية، والتي يتفاقم فيها شكل الحبوب ويصعب التخلص منها، ولكن هناك بعض المواد الطبيعية التي تساعد المرأة على الحفاظ على بشرتها، وبعض أساليب الوقاية من زيادة حب الشباب وتركه آثار غير مرغوب فيها.

طريقة ظهور حب الشباب

يظهر حب الشباب على هيئة بثور تنتشر على الوجه وخاصة على مناطق الدهون الكثيفة، وهي تتواجد بكثرة في الخدود والرقبة، وتظهر على هيئة دمامل قد تكون كبيرة وتمتلئ بالمياه أو مادة بيضاء لزجة، أو تكون عبارة عن رؤس سوداء تكبر أو تصغر.

أسباب حب الشباب

  1. يظهر حب الشباب مع الدهون الكثيرة على البشرة وتعرضها للعوامل الجوية المختلفة.
  2. نتيجة لانسداد الغدد الدهنية وانغلاق المسام الدهنية
  3. إهمال ظهور البثور والحبوب وعدم العناية بالبشرة ونظافته وخاصة الدهنية
  4. التغير في هرمونات الجسم مع التقدم في العمر للفتيات والإفراط في استخدام أدوات المكياج والزيوت.

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

يتم استخدام العلاجات الموضعية للتخلص من حب الشباب ولكن قد يتم استخدام بعض المواد الكيماوية التي تلهب الجلد أو تسبب اسمرار البشرة ولذلك من الأفضل اللجوء إلى المواد الطبيعية من الأعشاب التي ينصح بها خبراء التجميل ومنها:

دقيق الشوفان وعصير الليمون: يتم خلط ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقتين من عصير الليمون ويمكن إضافة ملعقة من عصير الطماطم وخلطهم جيداً ووضع هذه الخلطة على البشرة لمدة ثلث ساعة أو أكثر ثم يتم شطف البشرة بالماء.

العسل والزبادي: يتم استخدام العسل والزبادي لتخفيف حدة الدهون على البشرة والتخلص من حب الشباب عن طريق خلط ملعقة عسل على كوب زبادي ووضع المزيج على البشرة.

الكلمات الدلالية

ياسمينا

كاتب ومحرر صحفي في موقع حدوتة الالكتروني .. خريج كلية الاداب قسم صحافة .. هواياتي السفر والرياضة

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock