صحتك

المانجو .. تعالج السكر والضغط المرتفع تعرف علي فوائدها وعناصرها الغذائيه

المانجو .. تعالج السكر والضغط المرتفع تعرف علي فوائدها وعناصرها الغذائيه

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية التى يفضلها الكثيرين، نظرًا لمذاقها اللذيذ، فضلًا عن احتوائها على العناصر

الغذائية اللازمة لصحة الانسان.

1- الوقاية من السرطان

تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم في محاربة الشوارد الحرة، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان القولون والكبد.

2- مفيدة لمرضى القلب

تعتبر المانجو الاختيار الأمثل لمرضى القلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على مادة البكتين، التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، فضلًا عن البيتا كاروتين والبوتاسيوم، وكلاهما يساهمان في الوقاية من خطر الإصابة بالنوبات والجلطات القلبية.

3- علاج السكري

ينصح الأطباء مرضى السكري من النوع الثاني بتناول المانجو، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم.

كما يوصى الخبراء بنقع أوراق المانجو في المياه ليلًا، وتصفيتها وتناول منقوعها صباحًا، لقدرتها على تنظيم معدلات الإنسولين بالدم.

4- تعزيز الرغبة الجنسية

تحتوي المانجو على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يساهم بشكل كبير في تعزيز الرغبة الجنسية، وتحسين صحة وحركة الحيوانات المنوية عند الرجال، فضلًا عن الزنك الذي يعمل على زيادة الخصوبة عند الرجال والنساء.

5- تحسين عملية الهضم

تعمل الألياف الموجودة في المانجو على تحسين عملية الهضم، والوقاية من الإمساك، والغازات، والانتفاخ، فضلًا عن الحفاظ على نظافة القولون.

اقرأ أيضًا: تحميكي من سرطان الثدي.. 5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساء

6- مفيدة للحوامل

تحتوي المانجو على العديد من العناصر اللازمة لصحة الحوامل، كحمض الفوليك وفيتامين أ، فكلاهما يساهمان في نمو الأجنة، فضلًا عن الألياف التي تقلل من فرص الإصابة بالإمساك المصاحب للحمل.

7- خفض ضغط المرتفع

تعتبر المانجو الاختيار الأمثل لمرضى الضغط المرتفع، لاحتوائها على عنصر البوتاسيوم، الذي يساهم في خفضه إلى مستواه الطبيعي.

8- مفيدة لصحة العين

تحتوى شريحة واحدة منها على 25% من احتياجات الجسم من فيتامين أ، وهو أحد أهم الفيتامينات المفيدة لصحة العين، لأنه يساهم في إزالة آثار الإجهاد التأكسدي بالشبكية، ما يقلل من فرص الإصابة بضعف النظر والتنكس البعقي.

9- علاج الحموضة

يعتبر عصير المانجو من المشروبات القلوية، التي تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة المرتفعة في الأمعاء.

10- تأخير علامات الشيخوخة

تحتوي المانجو على العديد من مضادات الأكسدة، مثل مادة البيتا كاروتين، التي تعمل على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة، فضلًا عن احتوائها على فيتامين سي، الذي يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

Mennh

محررة في موقع حدوتة مهتمه بوصفات البشرة والشعر والرشاقة ♥

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock