صحتك

كيفية استخدام القرنفل للأسنان

ننشر لكم اليوم عبر ” حدوتة الاخباري ” فوائد القرنفل للاسنان ويعد القرنفل أحد النباتات العطرية ذات الفوائد العديدة والمميزة، كما أنه يزرع في الحدائق لينشر فيها رائحة مميزة، ويزينها بأجمل أوراق وازهار، وبرغم أنه عشبة طويلة العمر، إلا أن الكثير يفضل تجديد زراعته لكي يضفي ألوان وروائح ذكية وزاهية.

ولا سيما أن للقرنفل فوائد لا حصر لها ومن أهم تلك الفوائد استخدامه في علاج ألم الأسنان اللعين، فهو أحد المسكنات المميزة في هذا المجال.

كيفية استخدام القرنفل للأسنان

يعتبر ألم الأسنان أحد الآلام المزعجة التي يعاني منها الإنسان، فلا يوجد إنسان على وجه الأرض لم يتعرض لهذا الألم، حيث إن الأسنان تتعرض للكثير من الأمور التي تجعلها عرضة للتسوس والالتهاب.

هناك الكثير من التساؤلات حول كيفية استخدام القرنفل، وفي الحقيقة هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدام القرنفل بها، كوسيلة لتسكين الألم والتخلص من ازعاجه، وقد تتمثل تلك السبل

استخدام حبة القرنفل كاملة

يعتبر وضع حبة من القرنفل فوق السن المتألم، أحد العلاجات التقليدية والبسيطة لعلاج ألم الأسنان، وهو أمر معروف منذ قديم الأزل، فالأجداد دوماً كانوا ينصحون بفطرتهم البسيطة بوضع حبة القرنفل للتسكين المؤقت للأسنان، ولكن في الواقع هذه الطريقة قد تسكن الألم البسيط فقط، ولا تستطيع على تسكين الألم الشديد أبداً، وفي هذه الطريقة، توضع حبة القرنفل عند موضع الضرس أو السن المتضرر، وتبلل بلعاب الشخص المعتل، ثم يضغط عليها بالسن المقابل، إذ أن حبة القرنفل الصحيحة تستطيع تسكين السن مدة نصف ساعة كاملة، كما يمكن تكرار العملية إلى يهدأ الألم تماماً.

تسكين ألم الأسنان بواسطة زيت القرنفل

يعتبر زيت القرنفل أحد الوسائل الفعالة والممتازة جداً في علاج ألم الأسنان، حيث يعمل زيت القرنفل على تطهير الأسنان من الميكروبات، وتخليصها من الوجع بشكل فعال وسريع، ولا سيما أن زيت القرنفل أحد العلاجات الطبيعية التي ينصح بها المتخصصين في حالة عدم الرغبة في تناول العقارات الطبية، ولكن يجب الحذر التام عند استخدامه حتى لا يتضرر السن.

  • يعرف زيت القرنفل إنه مضاد للفيروسات، ومعالج للبكتريا ومسكن للألم، مما يرشحه أن يكون ضمن علاجات الأسنان ومسكناتها، كما يعمل ضمن مجموعة المواد الطبيعية التي تعالج الفطريات التي تصيب اللثة وتسبب تورم والتهاب بها.
  • يستخدم زيت القرنفل بواسطة قطنة صغيرة، يمسح بها على السن المصاب ويترك دقائق، نتائجه رائعة دوماً ومجربة.

مسحوق القرنفل الفعال لعلاج ألم الاسنان

يعد القرنفل المطحون أحد العلاجات الفعالة في تخفيف ألم الأسنان، وهو اكثر قوة وفاعلية من القرنفل الحب، إذ يستخدم القرنفل المطحون في السن المتألم مباشرة بواسطة قطنة صغيرة يمكن بلها لكي يثبت عليها القرنفل، وبعد ذلك تضغط على الضرس أو السن، يطحن القرنفل بواسطة الدق عليه، فأربع حبات من القرنفل كافيين لعمل مسحوق مميز وكافي لعلاج الضري، يمكن استخدام هذه الوصفة مرة يومياً وعدم الاكثار، حيث يعمل القرنفل المسحوق على التهاب اللثة وتهيجها، لما له من حدة وقوة في سحق الميكروبات والفيروسات، والتطهير المبالغ فيه

القرنفل وزيت الزيتون لتسكين الأسنان

يعرف زيت الزيتون بفوائده الكبيرة للجسم، حيث يعمل كمسكن قوي مع القرنفل، إذ يساعد على جعل القرنفل عجينة سميكة، يمكن وضعها على الضرس، فيعمل على امتصاص الألم وتطهير الجروح وتقليل الالتهابات.

ملحوظة : يحذر تناول أو استخدام زيت القرنفل للأطفال، حيث يعتبر أحد المواد السامة التي قد تؤدي بنتائج غير مرغوبة، فيجب توخي الحذر والانتباه جيداً لهذا الأمر.

الفوائد الطبية للقرنفل

يعد القرنفل أحد النباتات الطبيعية الجميلة، التي تعمل على كبح العديد من الأعراض والأمراض، فسبحان الله بديع السموات والأرض، جعل لكل شيء في هذه الحياة فائدة، أما عن القرنفل فتتنوع فوائده لتشمل

  • يستخدم القرنفل لعلاج ألم الأسنان، ويستخدم كمسكن قوي وفعال لألمها المزعج.
  • يعمل القرنفل على حل المشاكل الهضمية، فيشرب مغلي للتخلص من الغازات، والامساك.
  • يعتبر القرنفل أحد وسائل الديتوكس(منقي الجسم ومطهر الدم).
  • كثيراً ما يغفل الناس قدرة القرنفل على تخليصهم من ألم الحلق، وفقاً لأنه مضاد للبكتريا والالتهاب.
  • يعمل القرنفل على ضبط سكر الدم، فكثيراً ما يرغبه مرضى السكر، لأنه يشعرهم دوماً بانهم أفضل، ويمتعهم بصحة أكبر بكثير من دونه.
  • يعتبر القرنفل أحد العلاجات الفعالة في تحسين أداء الكبد، وحمايته من التليف، كما يعمل على إذابة دهون الكبد، ولكن الأمر ليس آمن كثيراً، فلا يوجد تجارب كافية تفيد بمدى أمانة على البشر، إذ أن زيت القرنفل من الزيوت الخطيرة، خاصة على الأطفال، لذا فيجب استخدامه تحت اشراف طبي.
  • يعمل القرنفل على تحسين الحالة المزاجية، وجعل الشخص أكثر بهجة واستعداد للحياة.
  • يساعد القرنفل في تقوية العظام، لذا يصنع بإقحامه في الوجبات والأرز الخاص بالأطفال والكبار(كحب كامل أو مطحون). يعتبر القرنفل من النباتات الغنية جداً بمضادات الاكسدة مثل فيتامين ج المانع لتأكسد الخلايا ويحمي من الأمراض المزمنة، ويعمل على تحسين الصحة العامة.
  • كثيراً ما يستخدمه مرضى التقرحات، بقرحة المعدة من الأمور المزعجة كثيراً لأصحابها، إذ تسبب لهم الألم، فيعمل القرنفل على تجويف المعدة وتلينها، والتخلص من الندبات والجروح التي تصيبها.
  • يعمل زيت القرنفل على حفظ الجسم ووقايته من الأورام السرطانية، وخاصة سرطان الجهاز الهضمي.
  • يعمل القرنفل على توضيح الرؤية، وينقي البصر.
  • منشط قوي وفعال للدورة الدموية، فيساعد في استعادة الجسم نشاطه وحيويته.
  • مضاد حيوي وفعال للتخلص من الاكتئاب، والتوتر.
  • يعتبر القرنفل احد وسائل التخلص من المغص واضطرابات المعدة.
  • يساعد القرنفل في تقوية عضلة القلب، وضبط ضغط الدم.

فوائد القرفة للثة والأسنان

يعمل القرنفل على تقوية اللثة وحمايتها من الالتهاب، حيث هناك العديد من الالتهابات والفيروسات التي تصيب اللثة، وفيما يلي يمكن عرض سريع لبعض أنواع الالتهاب التي تصيب اللثة، كي يسهل التعرف عليها وعلاجها بالطريقة السليمة.

  1. التهاب اللثة المصاحب لتناول العقارات الطبية، فهناك الكثير من العقارات التي تسبب تآكل والتهاب شديد في اللثة، ويمكن علاج تلك الحالة بوقف العقار فوراً والرجوع للطبيب المعالج، حيث يحتاج الأمر في بعض الأحيان للتدخل الطبي السريع.
  2. التهاب اللثة الهرموني ،وهو يحدث نتيجة الهرمونات المتغيرة في الجسم، أو نتيجة خلل ما في هرمونات الجسم، وكثيراً ما يصاب به الحوامل والمرضعات، ويكون عبارة عن انتفاخ وتورم وحساسية شديدة في الفم.
  3. التهاب اللثة المزمن، وهو يحدث نتيجة ترك اللثة دون علاج لفترة طويلة، مما يؤدي لتأكلها وضعفها.
  4. التهاب اللثة الجيري، وهو يحدث نتيجة تراكم الجير على الأسنان، لذا يستوجب الأمر إزالة الجير كل فترة من خلال زيارة الطبيب.
  5. التهاب اللثة نتيجة الإصابة بالهربس أو البكتريا، أو لا قدر الله الإيدز أو السرطان، يمكن أن تسبب امراض اللثة مضاعفات خطيرة ولذلك لابد من التعرف على أنواع التهاب اللثة بالصور .

شكرا لمتابعتكم مقالة اليوم عبر ” حدوتة الاخباري “

الكلمات الدلالية

محمد

مؤسس ورئيس تحرير موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock