ملاعب

إقالة ماوريسيو ساري وتعيين مدرب جديد في اليوفنتوس مفاجأة كبرى تعرف عليه

إقالة ماوريسيو ساري ترددت الأخبار في الآونة الأخيرة عن إقالة المدرب ساري من تدريب اليوفنتوس بعد أداء باهت مع الفريق في الموسم المنقضي.

ماوريسيو ساري.

وقد قدم الفريق تحت قيادة ساري أداءا أكثر من سيء حيث لم يتحصل الفريق سوى على بطولة واحدة وهي بطولة الدوري الإيطالي والذي احتفظ به الفريق لمدة 9 سنوات متتالية، بينما فشل في تحقيق بطولة الكأس حيث تلقى هزيمة من فريق نابولي في المباراة النهائية بركلات الترجيح. كما فشل في تحقيق بطولة السوبر الإيطالي بعد هزيمة من فريق لاتسيو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

كما تم إقصاء الفريق من بطولة دوري أبطال أوروبا في دور ال 16 علي يد فريق ليون الفرنسي للموسم الثاني على التوالي بعدما تم إقصاؤه من قبل فريق أياكس أمستردام في دور ربع النهائي بالموسم الماضي، وكانت هذه هي الشعلة الأخيرة التي تم على إثرها إقالة ماوريسيو ساري من تدريب اليوفنتوس.

المدرب الجديد بيرلو.

وتم تعيين المدرب الشاب أندريا بيرلو خلفًا له ليقود الفريق بالموسم المقبل، والجدير بالذكر أن بيرلو ليس لديه أي خبرة سابقة في عالم التدريب، ويعتبر فريق يوفنتوس هو تجربته الأولى.

يوفنتوس.

وكان فريق يوفنتوس يسعى لتحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة، وهي البطولة الغائبة عن الفريق منذ موسم 1996 لذلك تم إبرام عديد الصفقات لتدعيم الفريق، وكانت الصفقة الأقوى والأغلى في تاريخ النادي هي التعاقد مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف دوري الأبطال والحاصل على البطولة خمس مرات برصيد بطولة مع مانشيستر يونايتد الإنجليزي وأربع بطولات مع نادي ريال مدريد الأسباني. والجدير بالذكر أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قدم موسمًا رائعا حيث تمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف سجلها لاعب في موسم واحد في تاريخ يوفنتوس.

وأنهى فريق يوفنتوس موسمه في الدوري بفارق نقطة وحيدة عن فريق انتر ميلان، حيث استطاع حصد 83 نقطة في مشواره بالدوري، بينما استطاع الانتر حصد 82 نقطة، كما لم يستطع يوفنتوس تحقيق أي رقم بارز في البطولة، حيث حصد فريق أتلانتا لقب أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 98 هدف، كما يعتبر فريق الانتر الأقوى دفاعا حيث دخل مرماه 36 هدف فقط، وكان أداء الفريق في الملعب غير مرضي لجماهير السيدة العجوز باستثناء كريستيانو رونالدو هداف الفريق وباولو ديبالا أفضل لاعب في البطولة والذي قدم موسما مبهرا هذا العام.

الكلمات الدلالية

مصطفى جمال

محرر في موقع حدوتة الالكتروني .. اعمل بالتحرير الصحفي منذ 8 سنوات .. احب الاطلاع والقراءة وسماع الموسيقي

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock