ملاعب

مباشر مباراة الزمالك والترجي في السوبر الإفريقي 2020

يتابع عشاق نادي الزمالك المصري ونادي الترجي التونسي يوم الجمعة 14 فبراير 2020 مباراة السوبر الإفريقي التي تقام علي أرض دولة قطر، وتعتبر هذه المواجهة تاريخية ليست فقط لأنها بين أحد كبار القارة الإفريقية لكن لأنها المرة الثانية التي تخرج فيها بطولة السوبر الإفريقي من القارة السمراء متجهة إلى آسيا.

مباشر : مباراة الزمالك والترجي في السوبر الإفريقي 2020

كلا الفريقان نجحا في الوصول لهذه القمة من خلال فوز الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بينما فاز الملكي الأبيض ببطولة الكونفدرالية ليضربا موعداً كبيراً بينهما، يُذكر أن مواجهات الفريقان دائماً تحظى بالكثير من الندية والمتابعة من قبل الجماهير . 

 فريق الترجي يعتبر من أقوى الفرق الإفريقية هذا الموسم سواء على المستوى المحلي مبتصدره الدوري التونسي برصيد 38 نقطة مبتعداً عن الصدارة بفارق 10 نقاط كاملة بعد مرور 14 جولة، بالإضافة إلى تصدره لمجموعته في دوري الأبطال ليُقابل الزمالك مرة أخرى مما يجعل مباراة السوبر الإفريقي لها أهمية خاصة بين الفرقين.

وفي المقابل، بدأ فريق الزمالك الموسم بخسارة كأس السوبر المصري أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي مما جعله يدخل في الكثير من المشاكل الداخلية أثرت على مستوى الفريق في بداية الدوري المصري ، حيثُ يعتبر السبب الأساسي لنزيف النقاط الذي حدث للفريق مما جعله يخسر آماله بشكل سريع في المنافسة، كل ذلك جعل إقالة المدرب الصربي ميتشو أمر حتمي بالنسبة لإدارة الملكي وسرعان ماتم التعاقد مع المدرب الفرنسي كارتيرون الذي أعاد كثيراً من مستوى الفريق حيثُ نجح في التأهل من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ثم تحسين النتائج بالدوري ويعمل جاهداً على إعادة معظم اللاعبين لمستواهم الطبيعي.

مباشر مباراة الزمالك والترجي في السوبر الإفريقي 2020

موعد مباراة الترجي والزمالك السوبر الإفريقي 2020

سبق مباراة السوبر الإفريقي بين الترجي والزمالك عدة مشاكل قبل إقامتها حيثُ كان مُقرر لها يوم 16 أغسطس 2019 قبل انطلاق البطولات الإفريقية للأندية، لكنها تأجلت في النهاية لتقام يوم الجمعة 14 فبراير 2020 ميلادياً، الموافق 19 جمادي الآخر 1441 هجرياً.

وكانت المشكلة الأكبر في هذه المواجهة هي رفض رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور خوض المباراة في دولة قطر لأسباب سياسية لكن نجح بعض أعضاء الإتحاد الأفريقي على رأسهم المصري هاني أبو ريدة في إقناعه بالموافقة.

المباراة الملعب الموعد
الزمالك – الترجي ثاني بن جاسم – ستاد الغرافة الجمعة 14 فبراير 2020،
19 جمادي الآخر 1441،
19:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت السعودية

القنوات الناقلة مباراة الزمالك والترجي

 من المقرر أن تُنقل المباراة عبر قنوات بي ان الرياضية ، إلى جانب قناة الكأس.

المباراة الموعد القنوات الناقلة
الترجي – الزمالكالخميس 20 فبراير 2020،
27 جمادي الآخر 1441،
19:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت السعودية
bein sports
alkass sports

التشكيل المتوقع للفريقين في مباراة السوبر

التشكيل المتوقع للزمالك أمام الترجى

ومن المقرر أن يدفع كارتيرون بتشكيل يضم كلا من : محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، أمامه الرباعى حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافى، وفى الوسط طارق حامد وفرجانى ساسى، وأمامهما ثلاثى الوسط المهاجم محمد أوناجم وأحمد سيد زيزو واشرف بن شرقي ومهاجم صريح مصطفي محمد.

وفي المقابل، من المتوقع أن يخوض معين الشعبانى مدرب الترجى التونسى مباراة الزمالك بتشكيل 4-2-3-1 وهو:

حراسة المرمى: معز بن شيريفية

الدفاع: إلياس شتى، شمس الدين الذوادى، محمد على اليعقوبى، سامح الدربالى  

خط الوسط: فوسيني كوليبالي، عبد الرءوف بن غيث، حمدو الهونى، محمد على بن حمودة، محمد على بن رمضان

الهجوم: طه ياسين الخنيسي

مباشر مباراة الزمالك والترجي في السوبر الإفريقي 2020

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي

التقى فريقا الزمالك والترجي 6 مرات في البطولات الأفريقية المختلفة حيثُ نجح نادي الزمالك في الفوز في مواجهتين بينما فاز الترجي التونسي مرة وحيدة وحسم التعادل النتيجة بينهم في ثلاث مناسبات أخرى، يُذكر أن أخر مواجهة جمعت الفريقان كانت في دوري أبطال أفريقيا 2005 بدور المجموعات حيثُ تعادلا ذهاباً بنتيجة 1/1 فقد أحرز هدف الترجي مديره الفني الحالي معين الشعباني، وفي لقاء العودة نجح الملكي الأبيض في الفوز بنتيجة 2/1 عن طريق حازم إمام وجونيور بينما أحرز للتجري فرانك أوليفيرا.

أيضا طرفا مباراة السوبر الإفريقي لم يخسرا في آخر خمس مواجهات لهما في جميع البطولات مما يعني أننا أمام مباراة مثيرة بشكل كبير.

بطاقة مباراة الزمالك والترجي في السوبر الإفريقي

  • البطولة : السوبر الإفريقي
  • المباراة : الزمالك × الترجي
  • الموعد : 14 فبراير – 7 مساءا بتوقيت القاهرة
  • الملعب : ثاني بن جاسم – ستاد الغرافة
  • القنوات الناقلة : بي ان سبورت – الكاس 
الكلمات الدلالية

محمد مرزوق

كاتب ومحرر صحفي في موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية ، اهوي الرياضة والانترنت

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock