أخبار

حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم في المملكة وأكثر المناطق إصابة

حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم في المملكة العربية السعودية نتابعها معكم، وما زالت المملكة في حربها الشرسة مع فيروس كوفيد19 الذي اجتاح العالم، وعلى الرغم من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة بعد الإعلان عن رفع الحظر الكلي، والعودة التدريجية غلى الحياة وممارسة الأنشطة اليومية، ولكن ما زالت هناك إصابات إلا أنها أقل من المعدلات الأولى.

حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن أعداد الإصابة اليوم الجمعة الموافق السابع من شهر أغسطس أعلنت عن إصابة 1567 حالة إصابة جديدة، وتدور المملكة في فلك هذه المعدلات منذ فترة فلم تقل عن الألف إصابة، ولكن ترتفع معدلات الشفاء اليومية كل يوم مع التطور في الرعاية المقدمة للمرضى والمصابين.

  • حالات الإصابة: 1567 حالة جديدة
  • إجمالي الحالات المصابة: 285793 حالة إصابة منذ بدأت الجائحة وحتى اليوم
  • حالات التعافي اليوم: 1859 حالة تعافي
  • إجمالي حالات التعافي: 248948 حالة تعافي حتى اليوم
  • ومن الملاحظ ارتفاع حالات التعافي من الفيروس مع انخفاض حالات الوفيات، وكذلك الحالات الحرجة التي تحتاج إلى رعاية طبية مكثفة.

خريطة توزيع حالات الإصابة في المملكة

احتلت المنطقة الشرقية في معدل الإصابات النسبة الأكبر في معدلات الإصابة بفيروس كورونا وبلغ عدد الإصابات 281،حالة إصابة، بينما أتت منطقة مكة المكرمة في المرحلة التالية من حيث عدد الإصابات وهو 268، يليها منطقة عسير بعدد 259، بينما نلاحظ انخفاض معدلات الإصابة في منطقة الرياض التي احتلت المرتبة الأولى لفترة ويأتي عدد الإصابات في الرياض 208، وسجلت كل من المدنية المنورة 87، ونجران 49، والباحة 23 وتبوك 21. أقل معدلات إصابة بالفيروس اليوم.

وعن الحالات التي تتلقى العلاج في مستشفيات ومراكز المملكة المختلفة والتي يطلق عليها الحالات النشطة فقد بلغت (33725) حالة من بينها (1892) حالة حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة، وتقدم المملكة خدمات الرعاية الصحية المكثفة للحالات الحرجة مع ملاحظة انخفاض في أعداد الحالات الحرجة.

أسباب انخفاض الأعداد

يأتي انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية نتيجة لعدة أسباب منها:

  • محاولة حصار وتحجيم انتشار الفيروس
  • الوصول إلى الأماكن الموبوءة وعزلها كليا وعلاج المصابين
  • التوعية التي تقوم بها وزارة الصحة واستجابة الشعب لها.
الكلمات الدلالية

ياسمينا

كاتب ومحرر صحفي في موقع حدوتة الالكتروني .. خريج كلية الاداب قسم صحافة .. هواياتي السفر والرياضة

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock