منوعات

قص الشعر في المنام تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة والعزباء لإبن سيرين

قص الشعر في المنام

تفسير رؤية قص الشعر في الحلم لأبن سيرين :-

في تفسير ابن سيرين نجد قص الشعر في الحلم له معاني عديدة على تفاصيل الحلم فهو قد فلو كان الرائي مديوناً فقد يدل ذلك على سداده للديون و تخفيف هذا الثقل من على كاحليه أو أنه  قد يدل على ذهابه للحج اعتماداً على الآية (لتدخلن المسجد ان شاء الله آمنين محلقين رؤسكم و مقصرين).

من خلال القراءة لآراء مفسرين الأحلام يتبين أن حلم قص الشعر في معظم الأحيان له دلالة على اتخاذ القرارات الجديدة و التخلص من الهموم القديمة و كمية الشعر الذي يتم قصه تعبر عن حجم القرار و أهميته و مدى كونه جذريا ً ومؤثراً في حياه صاحب الحلم أما تكرار حلم واحد بنفس التفاصيل فهذا له دلالة مباشرة على إستمرار الفكرة التي يكرر الدماغ التنبيه بها في كل مساء أثناء فترة النوم

تفسير ابن سيرين  لـ قص الشعر في المنام

من رأى أنّه حلق رأسه أو أتى كأنّه محلوق الرّأس في منامه، دون رؤية كيفيّة الحلق، غُرّم ووضع ماله في طاعة الله تعالى، فإن كان الحلق لشعره في زمن الصّيف، أو كان يشعر بالحرّ، وله عادةٌ أن يحلق رأسه في الحرّ والصيف، فإنّه ينال خيراً وفائدةً، وربّما دلّ على الرّاحة من عناء، أو الشّفاء من أوجاع الرّأس والعين، أو شفاء من مرض.

عندما يحلم شخصًا أنه شعره يقص في الحلم فإن هذا دليل على رغبته في فك جميع القيود التي تحيط به، ورؤية الشعر في الحلم بشكل عام هي دليل على سداد الين في أقربب وقت، ورؤية الشعر الجميل في الحلم هو دليل على الحال الجيد.

والشخص الذي يحلم بأنه قام بتغير قصة شعره، فإن تفسير هذا الحلم أنه سوف يحدث تغير كبير في حياته سواء كان هذا التغيير من الجانب العاطفي، أو من جانب العمل.

والشخص الذي يحلم بأنه يمرر يده في شعر شخص آخر، فإن هذا دليل على أنه يرغب في التقرب من هذا الشخص، وأنه يود أن يشعره بالحب والاحترام.

بشكل عام فان الشعر في الحلم للفتاة العزباء دليل على حسنها وجمالها ، فمن رأت أنها تقص شعرها في الحلم فان هذا يدل على أنها غير مقتنعة بمظهرها أو أن هناك مشكلة صحية تسبب لها القلق أو أنها تسعى إلى التغيير للأفضل ، فإذا رأت أن الشعر الذي قامت بقصه في الحلم متسخاً وذو شكل قبيح فان هذا يدل أنها تعاني مشكلة وجاءت الرؤية كدلالة على زوال همها وحزنها ، أما إذا رأت العزباء أنها قامت بقص شعرها وكان طويلاً فان هذا يدل على أنها ستفقد شخصا أو شيئاً عزيز عليها حيث أن الشعر الطويل دليل على وجود الحماية والسند وفقدانه هو فقدان عزيز، أما إذا رأت أنها تقص شعرها وكان ذو مظهر جميل وجذاب وكانت راضية عن مظهره فان هذا يدل على أنها ستفقد حبيبها أو ستفسخ خطوبتها ان كانت مخطوبة وسوف يكون خيراً لها.

وإن حلم الانسان أن هناك شخص يقوم بقص شعره فإنه يعاني من عدم الامان والاطمئنان في حياته، وقص الشعر يشير إلي الفقدان والخسارة وقد يشير إلي ان هناك بعض الناس يحملون نوايا سيئة للرائي، ويمكن ان يشير قص الشعر إلي التغيرات التي سوف تحدث في حياة الرائي وسوف يكون هذا التغير بحجم الشعر الذي قامه الانسان بقصه في الحلم .

تفسير قص الشعر في المنام للمتزوجة

  • إن الشعر من الأشياء التي تتصل بشكل مباشر بعلامات الأنوثة الظاهرة عند السيدات وقص الشعر في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة قد يكون دليل على أنها لن تنجب خلال مرحلة ما من حياتها.
  • وعن المرأة ذات الشعر الطويل التي تري قصه في المنام ربما دل ذلك على أنها سوف تنجب فتاة.
  • والعكس صحيح فإذا رأت المرأة في المنام شعرها قصير وهي تقوم بقصه دل هذا على أنها ستنجب صبي.
  • تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة يتم تأويله على حسب عِدة شروط أهمها هل شكلها بعدما قصَّت شعرها كان جذاباً أما قبيحاً، فإذا رأت أن الشعر الطويل في الحلم جعل شكلها قميئاً وعندما قصَّته أصبحت أكثر جمالاً إذا فالمشهد يوميء بأن حياتها القادمة ستكون خالية من الخلافات الزوجية أو ستتخلَّص من شيء سيء كان يُكدِّر حياتها ورُبما المشهد يوميء بالشفاء.
  • ولكن إذا شاهدت أنها صارت قبيحة بعدما قصَّت شعرها، فالمشهد يشير إلى أزمات كثيرة قادمة لها إما زيادة في المشكلات التي ستحدث مع زوجها أو ستكون تلك المشاكل داخل حدود العمل ورُبما تعيش في أزمة مادية عن قريب.
  • قص الشعر في الحلم للمتزوجة قد يدل على فقد الكثير من المال إذا رأت أن شعرها كان مربوطاً على هيئة ضفيرة ورأت نفسها تقص تلك الضفيرة بالكامل، وقال الفقهاء أن هذا الحلم فيه أمارة بانتكاسة صحية ستعيشها الحالمة وقد تمر بآلام جسدية كثيرة تجعلها مُرهّقة وفي حالة من الوهن والركود.
  • حلمت إني قصيت شعري للمتزوجة، فإن تلك الرؤية متوقفة على شرط هام وهو هل المتزوجة قصَّت شعرها بالكامل أم قصَّت خصلة واحدة منه، فإذا رأت أنها استخدمت المقص في قص خصلة واحدة فقط من شعرها، فهُنا وضع المفسرون ثلاث علامات:

أولاً: هناك رزق بسيط ستناله الحالمة في القريب العاجل، ولكن لا بد أن تشكر رب العالمين عليه لأن الرزق سواء كان كبيراً أو صغيراً فهو مِنحة من الله وكلما شكرت ربَّها كلما أعطاها المزيد من الرزق في حياتها.

ثانياً: لو رأت أن هناك خصلة شعر لونها أبيض في شعرها وقامت بقصَّها، فالحلم يوميء بأن الله سيمنحها المال الوفير ولكن بعد صبر وانتظار فترة مُعينة من الوقت

ثالثاً: الحلم يدل على ديون كانت الحالمة تدعو ربَّها أن يرزقها بالمال كي تقوم بسدادها وعن قريب ستحصل على أموال تجعلها تقضي كافة ديونها وتستعيد نشاطها المادي من جديد في حياتها.

  • لو المتزوجة شاهدت في حلمها أن شعرها مقصوص وشكله جميل، مع العلم أنها لم تقُم بقصِّه في الحلم، فهذه إشارة إيجابية وكلما كان مظهرها أكثر وسامة وجاذبية كلما دلَّت الرؤية على حُسن حظَّها وقدوم المال الوفير لها والفُرص الكثيرة التي ستجعلها تعيش في هناء ورخاء، كما أن الحلم يدل علة هدية ثمينة ستأخذها الحالمة من شخص ما معروف بالنسبة لها.
  • إذا المتزوجة حلمت بأنها تقصّ شعر عانتها ( المنطقة الحساسة)، فالحلم دلالاته حميدة ويوميء بالآتي:

أولاً: توميء الرؤية بأن الحالمة شخصية خلوقة وتقوم بكل مسئولياتها الدينية، كما أن المشهد يشير إلى التزامها بجميع ما قاله رسولنا الكريم.

ثانياً: الحلم يوميء بأنها مُهتمة كثيراً بزوجها ولا تهمل في مسئولياتها نحوه وهذا سيزيد من حُب الله لها.

ثالثاً: قال الفقهاء أن المشهد فيه إشارة باجتهاد الحالمة في حياتها بدون ملل أو توقُّف ونتيجة هذا الاجتهاد الكبير سيمنحها الله الرِزق الكثير وستنال مكافآت عظيمة على ما فعلته في السابق.

الكلمات الدلالية

♥ RONY ♥

محررة في ((موقع حدوتة )) هوايتى التصميم وتطوير المواقع والارشفة

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock