ملاعب

ملخص مباراة تشيلسي وأرسنال في نهائي كأس إنجلترا

ملخص مباراة تشيلسي وأرسنال في نهائي كأس إنجلترا؛ أستطاع أرسنال الإنجليزي تحقيق فوزا تاريخيا علي تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا ليحقق بطولة ويسعد جماهيره الكبيرة التي تشاهده من المنزل وينقذ  موسمه السيء كما تعتبر هذه البطولة هي الأولى لأرتيتا كمدير فني والأولى لأرسنال منذ 2017 وتعد هذه البطولة هي البطولة رقم 14 للفريق في كأس الإتحاد الإنجليزي كما يعد الفريق هو أكثر من فاز بالبطولة مبتعدا أكثر عن مان يونايتد الوصيف صاحب12 بطولة كأس.

وبعد فوزا رائع للنادي اللندني وأداء كبير  يؤهله رسميا للعب أوروبيا في بطولة الدوري الأوروبي وتلاشي الخسائر المادية التي كان سيتحملها الفريق بسبب عدم  التأهل مع العلم أن الفريق أحتل المركز الثامن في الدوري وهذا لم يؤهله للعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ملخص مباراة تشيلسي وأرسنال في نهائي كأس إنجلترا.

بدأت المباراة بقوة كبيرة من تشيلسي وبالفعل أستطاع التقدم مبكرا بهدف رائع من بوليسيتش اللاعب الأمريكي من صناعة المهاجم أوليفيه جيرو في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 26 ومن تدخل عنيف داخل منطقة الجزاء من كوفاسيتش علي أوباميانج يشهر الحكم بطاقة صفراء لكوفاسيتش ويعلن ضربة جزاء لصالح أرسنال.

في الدقيقة 28 يسدد ركلة الجزاء اللاعب أوباميانج ويحرز أول أهداف أرسنال.

بعد الهدف أنقلبت المباراة تماما وأصبحت السيطرة في يد أرسنال ولكن تشيلسي لم يتراجع وظل الفريقان يتبادلان الهجمات.

وفي لقطة فارقة في المباراة يصاب اللاعب سيزار أزبليكويتا يصاب بشد في الدقيقة 34 ويتم أستبداله باللاعب كريستنسن ويتراجع مستوى تشيلسي تماما حتى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني .

في الدقيقة 49 يتم تدمير آمال تشيلسي بإصابة أكثر لاعب مؤثر في الفريق وصاحب الهدف الأول كريستيان بوليسيتش ويخرج من الملعب ويتم إستبداله باللاعب بيدرو.

ومن تمريرة نيكولا بيبي للاعب أوباميانج يعبر بها المدافعين ويضعها من فوق الحارس في هدف رائع وبهذا يقلب أرسنال الطاولة علي تشيلسي.

ويزيد اللاعب كوفاسيتش الطين بلة علي تشيلسي بعد دخول ساذج علي أحد لاعبي أرسنال ويتحصل علي البطاقة الصفراء الثانية والبطاقة الحمراء ويكمل تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73.

ويطلق الحكم انتوني تايلور صفارته ليعلن فوز أرسنال علي تشيلسي في المباراة وحصول أرسنال علي البطولة الغالية.

الكلمات الدلالية

مصطفى جمال

محرر في موقع حدوتة الالكتروني .. اعمل بالتحرير الصحفي منذ 8 سنوات .. احب الاطلاع والقراءة وسماع الموسيقي

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock