ملاعب

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وأوليمبيك ليون في نهائي كأس الرابطة الفرنسية

ملخص مباراة باريس سان جيرمان؛ استطاع فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان الفوز على فريق أوليمبيك ليون في نهائي كأس الرابطة الفرنسية وتحقيق اللقب بعد مباراة ملحمية بين الفريقين استمرت لمدة 120 دقيقة استطاع بعدها فريق العاصمة أن يحسم المباراة بركلات الترجيح من علامة الجزاء برصيد 6 أهداف مقابل 5 لليون.

وكانت اللقطة التي حسمت المباراة هي تألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس وتصديه لركلة الجزاء الأخيرة التي سددها اللاعب البوركينابي تراوري، والتي سجل على إثرها اللاعب سارابيا ركلته السادسة لفريق باريس سان جيرمان ليحسم اللقب لفريق العاصمة.

وبذلك يكون فريق باريس سان جيرمان قد حقق الثلاثية المحلية بعد تحقيق لقب كأس فرنسا بالفوز على سانت ايتيان في المباراة النهائية بهدف مقابل لا شئ، واحتساب لقب الدوري للفريق بعد قرار الاتحاد الفرنسي بإلغاء الموسم واحتساب اللقب للمتصدر.

 

وبهذا اللقب يرفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 9 ألقاب في بطولة كأس الرابطة ويظل رصيد ليون هو بطولة واحدة حققها في عام 2001.

الجدير بالذكر أن فريق العاصمة كان يلعب بدون نجمه الشاب كيليان مبابي أحد الركائز الأساسية في خط هجوم الفريق والذي تعرض لإصابة في مباراة نهائي كأس فرنسا، وتم تشخيصها بأنها التواء في الكاحل الأيمن، واضطر المدرب إلى الاعتماد على خط هجوم ثلاثي مكون من ديماريا ونيمار وإيكاردي.

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وأوليمبيك ليون.

ظلت الأمور هادئة في شوط المباراة الأول نتيجة لتحفظ كبير من الطرفين، ثم بدأت الأمور تزداد إثارة في شوط المباراة الثاني ولكن دون جدوى على المرمى وذلك مع تألق الحارسين لوبيس ونافاس، ليؤدي ذلك إلى تمديد حسم المباراة لثلاثين دقيقة أخرى في الشوطين الإضافيين، ولكن الإرهاق كان مسيطرا على اللاعبين ليفشل الفريقان في التسجيل ويتركا الحسم لركلات الجزاء، وينجح الفريقان في تسجيل أول خمس ركلات ليحسمها باريس سان جيرمان في الركلة السادسة، والجدير بالذكر أن اللاعب البرازيلي رافاييل مدافع فريق ليون قد حصل على بطاقة حمراء بعد عرقلة لمواطنه نيمار في الدقيقة 119 ليحصل نيمار على إثرها على ضربة حرة أطاح بها خارج المرمى.

الكلمات الدلالية

مصطفى جمال

محرر في موقع حدوتة الالكتروني .. اعمل بالتحرير الصحفي منذ 8 سنوات .. احب الاطلاع والقراءة وسماع الموسيقي

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock