منوعات

حركة النقل الخارجي 1441 | تفاصيل حركة “لم الشمل” موقع نور الرسمي

حركة النقل الخارجي 1441 | تفاصيل حركة “لم الشمل” موقع نور الرسمي للمعلمات والمعلمين بكافة مناطق المملكة السعودية، حيث يتم فتح باب حركة النقل الخارجي ويتبعها النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، حسبما تم الإعلان عنها مؤخرا من قبل وزارة التعليم السعودية، وتشغل نتيجة النقل الخارجي والداخلي 1440 قطاع عريض من معلمي المملكة، وتجدر الإشارة أنه يمكن التعرف على نتائج الحركة من خلال نظام نور المركزي.

حركة النقل الخارجي 1441

ويتم التقديم والتسجيل بحركة النقل الخارجي وكذلك الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الخارجي والداخلي برقم الهوية الوطنية للمعلمات والمعلمين، و وزارة التعليم بالمملكة السعودية تعمل جاهدة على لم شمل الأسر السعودية، حيث تم سيتم اعتماد نتيجة حركة النقل الخارجي والداخلي 1441 قبل بداية العام الدراسي القادم، كما ستتيح وزارة التربية والتعليم مهلة للاعتراض على نتيجة الحركة، وسيتم اعتماد الحركة بعد الانتهاء من فحص الاعتراضات على الحركة.

للدخول الي موقع نظام نور الرسمي اضغط هنا

خطوات إدخال رغبات النقل الداخلي 1441 عبر نظام نور

يمكن الاعتراض على حركة النقل الخارجي والداخلي طبقا للجدول الزمني الذي سيتم إعلانه، وذلك لمن لم تتحقق رغبته في حركة النقل، وذلك بعد صدور حركة النقل 1441 للمعلمين والمعلمات، أما عن حركة النقل الخارجي والداخلي للعام الماضي هذا وقد أظهرت الإحصاءات الخاصة بالراغبين والذين تقدموا لحركة النقل الخارجي 1440 بلعت نسبتهم 27%، وهذا يعتبر أعلى معدل للمتقدمين لحركة النقل الخارجي في تاريخ المملكة، فقد قدمت وزارة التعليم الدليل الإرشادي لإدخال رغبات النقل الخارجى والداخلي.

للاطلاع علي الدليل الارشادي اضغط هنا

طريقة الاستعلام عن حركة النقل الخارجي 1441

الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الخارجى للمعلمين والمعلمات من خلال رابط نظام نور المركزي الإلكتروني، ويتم ذلك باتباع بالخطوات التالية:-

  • تسجيل الدخول على رابط موقع نظام نور  عن طريق حساب المعلم.
  • الدخول على قسم  شؤون المعلمين.
  • قم باختيار الاستعلام عن نتيجة حركه النقل الخارجى.

معايير المفاضلة بين شاغلي الوظائف

يفاضل جميع شاغلي الوظائف التعليمية بمن فيهم المكلفين بأعمال غير التدريس ( التشكيلات الإشرافية ـ التشكيلات المدرسية الراغبين بالنقل كمعلمين وفق ضوابط ومعاير حركه النقل الخارجى وليس لهم حق المطالبة بالنقل على الأعمال المكلفين بها، ويستثنى من ذلك المعينون من وزارة الخدمة المدنية على تخصص إرشاد طلابي فيفاضلون حسب أعمالهم الواردة في قرارات التعيين.
• شاغلي الوظائف التعليمية من خريجي دبلوم أو بكالوريوس كليات المعلمين الحاصلين على مؤهلات جامعية ( بكالوريوس جامعي – ماجستير – دكتوراه يفاضلون على جميع المراحل بشرطين:
أ – أن يكون تخصص درجة المؤهل الحاصل عليه امتدادا لنفس تخصص المعلم الذي تم التعبين عليه.
ب ـ أن يجتاز المقابلة الشخصية لدى الإشراف التربوي بإدارة التعليم التي هو على ملاكها.
• المجازون والمعارون والموفدون والمبتعثون لمدة تزيد عن فصل دراسي يتم التعامل معهم وفقا للتالي:
أ. الذين صدرت قراراتهم بعد تاريخ 1435 / ۱۱ / ۲۵ هـ تحسب لهم سنة تقديم جديدة عند تقديمهم الطلب النقل الخارجي.
ب، الذين صدرت قراراتهم قبل تاريخ 1435 / ۱۱ / 25 هـ ولهم طلبات نقل خارجي سابقة فيتم احتساب سنة التقديم لهم وفق ما هو مسجل في النظام.
. يلغي طلب النقل في حال تقديم المعلم طلب تسرب ( الإيفاد، الإعارة، الإجازة.. إلخ ) لا ينتهي قبل بداية العام الدراسي القادم، لا يتم تغيير تخصص شاغل الوظيفة التعليمية الذي تم تعيينه عليه ويستثنى من ذلك ما يلي:
أ. المعلمون الذين لا توجد لهم مواد تدريس تماثل تخصصاتهم التي تم تعيينهم عليها، مثل: ( زراعة – اقتصاد – سياسة – إعلام… إلخ ) يتم تعديل تخصصهم وفق الآلية المعتمدة.
• يتم تعديل بيانات محضري المختبرات ومحضري معامل الحاسب الآلي ممن صدرت لهم قرارات تحسين مستوياتهم إلى معلمين حسب تخصصاتهم الجديدة.
• تتم مفاضلة حاملي مؤهلات التربية الخاصة على احتياج التربية الخاصة في حال تعيينهم عليها أو تغيير تخصصاتهم إليها بقرار من صاحب الصلاحية.

آليات المفاضلة

مفاضلة المتقدمين على الرغبة الأولى وفق الترتيب الآتي:
• سنة التقديم.
• في حال التشابه في سنة التقديم تتم المفاضلة وفق تاريخ المباشرة في التعليم بالشهر والسنة مطروحا منها أيام الغياب بدون عذر.

• في حال التشابه يتم اللجوء إلى عناصر المفاضلة بأيام الغياب، المعدل التراكمي عام التخرج، درجة الأداء الوظيفي للعام السابق، من حصل على جائزة التعليم، من يعمل قائد مدرسة حتى موعد إغلاق .

للاستعلام عن حركة النقل الخارجي 1441 اضغط هنا

الكلمات الدلالية

مصطفى جمال

محرر في موقع حدوتة الالكتروني .. اعمل بالتحرير الصحفي منذ 8 سنوات .. احب الاطلاع والقراءة وسماع الموسيقي

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock