حياتك

الهالات السوداء علاجها واسباب ظهورها

تظهر الهالات السوداء لعده اسباب :

والهالات السوداء هي دوائر مظلمة حول العين ، وتتمثل في اظهار العين بشكل مرهق، مما يخلق مظهرًا غير مرغوب فيه ويجعلنا نبدو أقدم وأكبر بكثير مما نبدو. هناك العديد والعديد من الأسباب للهالات السوداء حيث أن أسباب الهالات السوداء لكثرتها فهناك ايضا العديد من طرق علاجتها وأسبابها:

الإرهاق الشديد أو قلة النوم أو إرهاق العين أو الحساسية أو التعرض المفرط للشمس أو الخصائص الجينية

وهناك العديد من العلاجات الطبيعية كما قولنا من قبل لعلاج الهالات السوداء وتخفيفها ، وسوف نتعرف على هذه الطرق في هذه المقالة وسوف نشرح لكم كل طريقه علي حده بشكل مفصل ولكن ذلك بعد أن نشرح لكم اسباب الهالات السوداء لنتجنبها.
الهالات السوداء هي اسمرار حول العين ، ومن المهم ان نعرف ان:
  • العوامل الوراثية تلعب دورًا مهمًا في ظهور الهالات السوداء ، ولكن في هذه الحالة ، وبصرف النظر عن مستحضرات التجميل وكثرتها في الاسواق ، لا توجد طريقة أخرى لإخفاء هذه الهالات ولكن يمكننا ان نقوم بعمل إجراء جراحة بالليزر لتزول نهائيا ، ولكن هذا مكلف للغاية ولكن هناك طرق أخري لأخفاء او التخفيف عن تلك الهالات السوداء .
  • يؤثر احتقان الأنف على الأوعية الدموية للعيون ، مما يجعل العيون أوسع مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء ، لذلك ، عند حدوث احتقان ، يجب إجراء العلاج أولاً ، ثم يبدأ علاج الهالات السوداء. فقر الدم (فقر الدم)
  • والهالات السوداء ايضا لها تأثير سلبي على الصحة العامة فحسب ، بل تؤثر أيضًا على مظهر الجلد والوجه ، بالإضافة إلى حيوية وأنشطة جسم الإنسان ، ويسبب شحوب الوجه والهالات السوداء والأعراض الأخرى. لذلك ، يوصى بمعالجة حالات فقر الدم عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد أولاً. الخضار الورقية مثل السبانخ والتفاح الأخضر والأسماك ، وانتبه إلى التغذية العامة للجسم.
  • ويجب ان نذكر وقت ما قبل الحيض ، على سبيل المثال ، هناك بعض الفتيات ، عندما تقترب الدورة الشهرية ، تظهر الهالات السوداء في غصون أيام قليلة. وينجم ذلك عن التغيرات الهرمونية التي تحدث للفتاه في الجسم في هذه الفتره. ومن أهم الأعراض مشاكل النوم وألم في البطن والتغيرات والتقلبات في الشهية
  • وايضا سنذكر في هذه المقاله الأرق ف أنه من الاسباب الهامه للهالات السوده ، والارق هو عدم انتظام النوم في بعض الايام مما يؤدي الي ظهور الهالات السوداء بشكل ملحوظ عما قبل ، ف من هذا الحديث يمكن أن نقول ان الارق هو سبب ظهور الهالة تحت العين، ويمكن التغلب على تلك المشاكل عن طريق معالجه الغدد الكظرية ، والتي تؤدي عندي انخلالها: التوتر وضغط الأعصاب والتعب وتورم العين والهالات السوداء عندما يكون هناك أي خلل في إفراز هذه الغدة ، عن طريق استهلاك الكثير من الماء والسكر مع تجنب الكافيين.
  • الشيخوخة والتقدم ف العمر ايضا سبب حيث أنها تزيد من سماكة الجلد ، وبالتالي تصبح الأوعية الدموية تحت العين أكثر وضوحًا ، لذلك يجب الانتباه إلى تناول طعام صحي واستبدال جسم الإنسان بالمغذيات في البروتين والكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات.

 

  • حكه العيون ، وهي فرك العينين باستمرار حيث انه من الاسباب الهامه ايضا لأنه عاملا اساسيا يسبب جفاف المنطقة ، كما أن الحكة المستمرة يمكن أن تسبب هالات سوداء حول العين ، لذلك يجب ترطيب المنطقة باستمرار.

 

للقضاء على الهالات السوداء عن طريق الخيار :

في تركيبة الخيار العديد من الفوائد فهو أبسط تركيبة طبيعية للقضاء على الهالات السوداء حول العين ، لأن الخيار يساعد على تفتيح لون البشرة ، ويساعد على تهدئة البشرة ، ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات K و C. يمكن أن يقلل من تغير لون المنطقة السفلية. العيون ، تساعد على القضاء على الهالات السوداء

المكونات:

  • كمية مناسبة من الخيار الطازج.

طريقة الاستخدام:

  1. قطعي الخيار إلى شرائح رفيعة
  2. ضعي شرائح الخيار في الثلاجة لمدة نصف ساعة
  3. ثم ضعي شرائح الخيار على كل عين لمدة 10 دقائق
  4. ثم اشطفي المنطقة جيداً بالماء
  5. وكرري هذه الطريقة مرتين في اليوم لمدة أسبوع.

 

للقضاء على الهالات السوداء بماء الورد:

يعتبر ماء الورد من أفضل المواد الطبيعية للقضاء على الهالات السوداء ، لأن ماء الورد يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا التي تقلل من الحكة والاحمرار والغبار ، مما يساعد على القضاء على الهالات السوداء. المقادير: كمية مناسبة من ماء الورد ، قطعة قطن.

المكونات:

  • قطن وماء ورد

طريقة الاستخدام:

 

  1. انقع قطعة القطن في ماء الورد لبضع دقائق
  2. ثم ضع قطعة القطن على الجفن المغلق لمدة 15 دقيقة
  3. وتتكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم لعدة أسابيع.

أسباب للهالات السوداء لا نتوقعها :

1- النوم على جانب واحد أو البطن:

تزيد بعض ظروف النوم من احتمالية حدوث هالات سوداء تحت العين ، مثل النوم على جانب واحد أو النوم على البطن ، حيث يتسبب الضغط على الوجه في إرهاق منطقة العين
  • النوم على الظهر هو أحد أفضل أوضاع النوم لتجنب الهالات السوداء والتجاعيد على الوجه وحول العينين.

2- اشعه الشمس:

إذا تغير لون الجلد تحت العيون إلى اللون البني ، فقد يكون بسبب تصبغ الجلد الناجم عن الشمس ، لأن المنطقة المحيطة بالعين حساسة للغاية وتتعرض للشمس أكثر من مناطق أخرى من الجلد.
  • مع استمرار تعرضك للضوء الضار من الشمس ، ستزداد فرصة تغيير لون الجلد في منطقة أسفل العين

 

3- زيادة الملح أو الكافيين “الطعام المالح” الغني بالصوديوم والمشروبات الغنية بالكافيين:

تزيد من قدرة الجسم على الاحتفاظ بالمياه ، مما يؤدي إلى الهالات السوداء. لذلك ،
  • يوصى بعدم تناول المزيد من الملح أو المشروبات الغنية بالكافيين.

 

4- المستحضرات التجميليه لدي النساء:

كانت النساء تستخدم الماكياج قبل إخفاء عيوب البشرة مؤقتًا ، ولكن إذا تم استخدامها بشكل مستمر ، فسيكون لهذا المكياج تأثير سلبي على الجلد لأنه يحتوي على مواد كيميائية ضارة ، والتي يمكن أن تسبب تهيج الجلد والهالات السوداء.
وينطبق هذا أيضاً على مكياج العين، سواء الماسكرا أو تحديد العين أو الكونسيلر الذي يخفي عيوب منطقة أسفل العين.
  • تأكدي من اختيار مستحضرات التجميل من العلامات التجارية الموثوقة والابتعاد عن أنواع البشرة الضارة ، فمن المستحسن عدم جعل الكثير من المكياج والتأكد من تنظيف بشرتك قبل الذهاب إلى الفراش
الكلمات الدلالية

♥ RONY ♥

محررة في ((موقع حدوتة )) هوايتى التصميم وتطوير المواقع والارشفة

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock