منوعات

خطوة خطوة : تسجيل رقم الموبايل علي بطاقة التموين موقع دعم مصر 2020

تسجيل رقم الموبايل علي بطاقة التموين موقع دعم مصر 2020 ، حيث أن موقع دعم مصر  من المواقع الهامة والمتميزة التي لا غنى عنها للمواطنين خاصة في الوقت الراهن، فقد اتجهت الدولة إلى التيسير على المواطنين وإطلاق العديد من المواقع الإلكترونية التي تساعد المواطنين على استخراج أوراقهم الرسمية وسداد الفواتير من الكهرباء والمياه والغاز وغيرها، ويعتبر موقع دعم مصر أحد المواقع الهامة التي تساعد المواطنين على تحديث بيناتهم والاستعلام عن كل ما يخصهم في منظومة الدعم.

تسجيل رقم الموبايل علي بطاقة التموين

وذكر مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات الدكتور علي مدكور أن الدولة تعمل بكل جهودها على تيسير الإجراءات المطلوبة من المواطنين، لذلك اتجهت إلى توفير العديد من المواقع الإلكترونية التي تساعدهم وتقدم لهم الخدمات المختلفة، ولذلك حرص وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي على تسهيل الإجراءات المطلوبة من أصحاب البطاقات التموينية عن طريق توفير وسيلة للتواصل معهم وهي تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر .

الدخول الي موقع دعم مصر من هنا

وقال الدكتور عمرو مدكور أن عبارة “برجاء تسجيل الموبايل” ستظهر لبعض المواطنين عند استخدام بطاقات التموين، وعند ظهورها يجب على المواطن أو أحد أفراد أسرته الدخول إلى بواب دعم مصر وتسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص به اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 3 من فبراير 2020، لافتاً إلى أن توافر رقم هاتف لوزارة التموين يساعد كثيراً في التواصل مع أصحاب البطاقات من خلال إرسال رسالة قصيرة لإبلاغهم بأي مستجدات قد تطرأ أو طلب أي معلومات خاصة بمنظومة الدعم قائلاً:

 “كتابة رقم المحمول لمصلحة صاحب البطاقة وللحفاظ على الدعم المخصص لأفراد أسرته المقيدين على البطاقات”.

وناشد مدكور أصحاب البطاقات التموينية الذين تظهر لهم عبارة ” برجاء تسجيل رقم الموبايل” الدخول إلى بوابة دعم مصر  وتسجيل رقم الهاتف، مضيقاً أن العبار ة قد تظهر عند صرف الخبز أو صرف السلع التموينية وعند ظهورها يجب الدخول إلى بوابة دعم مصر وتسجيل رقم الهاتف المحمول، مشيراً إلى أن الهاتف يجب أن يكون صحيحاً ومسجل باسم صاحب بطاقة التموين لدى شركة المحمول.

خطوات إضافة رقم الموبايل في موقع دعم مصر

  1. الدخول إلى البوابة الرسمية لدعم مصر.
  2. أضف رقم بطاقة الرقم القومي.
  3. أضف رقم البطاقة التموينية.
  4. أختر المحافظة.
  5. أضغط على كلمة “عرض”.
  6. تفتح صفحة جديدة.
  7. أضف رقم الموبايل المسجل باسم صاحب بطاقة التموين.
  8. أضغط على كلمة حفظ.
خطوة خطوة : تسجيل رقم الموبايل علي بطاقة التموين موقع دعم مصر 2020

ماذا يحدث في حالة عدم تسجيل الهاتف على البطاقة؟

قال مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو مدكور أن أصحاب البطاقات التموينية الذين لم يتمكنوا من تسجيل أرقام هواتفهم المحمولة على موقع دعم مصر لن يتم اتخاذ قرار بشأنه ووقف بطاقته التموينية لهذا السبب، فهو له مطلق الحرية في اختياره.

وأكد مدكور على أن تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر من الأمور الهامة، حيث يمكن من خلاله التواصل مع المواطنين بسهولة تجنباً لوقفها في حالة الاحتياج إلى أي مستندات للمقيدين على البطاقة التموينية.

تحديث بطاقات التموين على موقع دعم مصر

بالفعل ، اضاف موقع دعم مصر امكانية تسجيل رقم الهاتف المحمول، وأتيح الموقع إمكانية تسجيل رقم الموبايل باسم صاحب البطاقة أو باسم أحد المقيدين على البطاقة، كما أتيح إمكانية تعديل الرقم المسجل سابقاً.

رابط تسجيل رقم الموبايل من هنا

وأضاف مدكور أن عملية تسجيل رقم الموبايل هي استكمال بيانات تحديث بطاقات التموين كما أنها تضمن وصول الدعم إلى المستحقين، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 500 ألف مواطن مقيدين بالفعل على البطاقات التموينية وهم غير مستحقين للدعم ويجب حذفهم.

الحصة التموينية للمستفيدين من الدعم

وأشار إلى أن الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية من حقه أن يحصل على دعم بقيمة خمسون جنيه بالإضافة إلى 3 أفراد آخرين من المستفيدين من الدعم، أما يزيد عن 4 أفراد فإن كلاً منهم يحصل على خمسة وعشرون جنيه فقط، يمكنهم الحصول بهذه القيم المالية على سلع غذائية.

وأضاف مدكور أن المستفيدين من الدعم يمكنهم أيضاً الحصول على الخبز المدعم بحصة مائة وخمسون رغيفاً خلال الشهر بسعر خمسة قروش للرغيف الواحد.

أهم خدمات موقع دعم مصر

يقدم موقع دعم مصر الكثير من الخدمات للمواطنين، حيث يوفر الوقت والجهد فلا داعي للتكدس بمكاتب التموين للاستعلام عن بيان أو إضافة مواليد فكل ما تقدمه وزارة التموين من خدمات تعلن إمكانية تسجيله على الموقع ومن أهم الخدمات التي تقدمها.

  • تحديث بطاقات التموين.
  • إضافة المواليد.
  • تحديث البيانات.
  • إضافة رقم الموبايل.
  • حذف الغير مستحقين للدعم.
  • تعديل بيانات.
  • استعلام مكاتب التموين.
  • تقديم التظلمات.

للدخول الي موقع دعم مصر وتسجيل رقم الموبايل اضغط هنا

الكلمات الدلالية

محمد مرزوق

كاتب ومحرر صحفي في موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية ، اهوي الرياضة والانترنت

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock