مباشر : مباراة الأهلي وبيراميدز الجولة 16 بالدوري المصري

تنطلق مباراة الأهلي وبيراميدز ضمن الجولة 16 من الدوري المصري لكرة القدم مساء اليوم الخميس الموافق 6 / 2 / 2020 ، في السابعة والنصف.

مباراة الأهلي وبيراميدز الجولة 16

مباراة الأهلي وبيراميدز مواجهة تجمعهما على ملعب الدفاع الجوي، في إطار مباريات الجولة السادسة عشر من الدوري الممتاز، وهي المباراة التي تمثل تحد من نوع خاص لنجوم المارد الأحمر الذين لم يسبق لهم الفوز على بيراميدز، بعد تغيير أسمه من الأسيوطي.

آخر مواجهة بين الفريقين كانت في بطولة الكأس وخسرها الأهلي وودع البطولة في الموسم الماضي ، وأدت إلي إقالة الأورجوياني مارتن لاسارتي بعدما فشل في الفوز على بيراميدز خلال ثلاث مواجهات جمعت الفريقين الموسم الماضي بواقع اثنتين بالدوري وثالثة في الكأس.

موقف الأهلي وبيراميدز قبل المباراة

يخوض فريق النادي الأهلي المباراة وهو في صدارة ترتيب بطولة الدوري العام برصيد 36 نقطة، بعد أن حقق الفريق 12 انتصارًا متتاليًا دون أن يفقد ولو نقطة واحدة حتى الآن، وهو ما جعل المارد الأحمر حامل لقب الدوري يُحقق العلامة الكاملة ويصبح أقوى فريق هجومياً ودفاعياً بفارق كبير عن أقرب منافسيه .

مباشر : مباراة الأهلي وبيراميدز الجولة 16 بالدوري المصري

ويفقد الأهلي في مواجهة بيراميدز الليلة خدمات العديد من نجومه بداعي الإصابة وعلى رأسهم  سعد سمير، رمضان صبحي، محمد محمود وحمدي فتحي للإصابة، غير أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي يملك بدائل قوية على حد قوله وتأكيداته حيث يضم الفريق مجموعة جيدة من اللاعبين يأتي في مقدمتهم ، على معلول ، محمد مجدي قفشة ، عمرو السولية ، ديانج ، حسين الشحات ،اجاي ، رامي ربيعة ، محمود متولي ، أيمن أشرف ، محمد هاني ، موران محسن بجانب الصفقة السنغالية الجديدة بادجي.

وفي المقابل ، يدخل بيراميز مواجهة الأهلي وهو يحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطة، ويطمح الفريق في لإيقاف الأهلي للمرة الأولى هذا الموسم خاصة وأن الفريق يملك أفضليه معنوية على المارد الأحمر بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة بين الطرفين في الفترة الماضية، مما يجعله المرشح الأبرز في الدوري لإيقاف قطار الأهلي الذي تخطى جميع الفرق التي واجهها حتى الأن.

ويعاني بيراميدز في مواجهة الأهلي من غياب أبرز عناصره عبد الله السعيد، والذي حصل على البطاقة الصفراء الثالثة خلال مواجهة نادى مصر والتي جاءت ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدورى، حيث سبق وحصل السعيد على البطاقتين الصفراوين أمام الجونة والمصرى البورسعيدى، ليحصل اللاعب على البطاقة الصفراء أمام نادي مصر ويتأكد غيابه عن مواجهة الأهلى بسبب الإيقاف غير أن بيراميدز بقيادة مدربه الكرواتي أنتي تشاتشيتش لديه مجموعة أخرى متميزة من اللاعبين قادرة على تقديم عرض قوي أمام حامل اللقب.

أهم المعلومات حول مباراة الأهلي وبيراميدز

1- بيراميدز فى المركز الخامس برصيد 26 نقطة من 15 مباراة.

2- الأهلى فى المركز الأول برصيد 36 نقطة من 12 مباراة.

3- تمنك بيراميدز من تغيير تأخره أمام نادى مصر بهدف لفوز (2 – 1) فى الجولة الخامسة عشرة.

4- حقق الأهلى فوزه الثانى عشر على التوالى أمام ملاحقه المقاولون العرب (2 – 0) فى الجولة الرابعة عشرة وهى أفضل بداية له فى المسابقة منذ موسم 2002 – 2003 مع الهولندى جو بونفرير.

5- التقي الفريقان في 6 جمعت مباريات منذ صعود بيراميدز تحت مسمى (الأسيوطى سبورت) موسم 2014 – 2015.

6- الكفة تميل لمصلحة الأهلى بـ3 انتصارات و8 أهداف مقابل فوزين و3 أهداف لبيراميدز، وحضر التعادل بينهما مرة واحدة.

7- فرض بيراميدز تفوقه على الأهلى فى آخر 4 مواجهات فى كأس مصر بالموسم قبل الماضى والدورى والكأس الموسم الماضى.

8- يغيب عن صفوف بيراميدز عدد من أبرز لاعبيه، كالحارس أحمد الشناوى والبوركينى إيريك تراورى والأوغندى عبده لومالا ومحمد فاروق والقائد عبد الله السعيد هداف الفريق والدورى برصيد 12 هدفاً.

9- المخضرم وليد سليمان فى صدارة هدافى الأهلى برصيد 6 أهداف يليه حسين الشحات بـ 5 أهداف.

10- الثنائى عبد الله السعيد ومحمد فاروق (غائبين) أفضل صناع الأهداف فى بيراميدز برصيد 4 تمريرات لكل منها.

11- الثنائى على معلول ومحمد مجدى “قفشة” أفضل صناع الأهداف فى الأهلى برصيد 5 تمريرات لكل منها.

12- يقود السويسرى رينيه فايلر (46 سنة) فريق الأهلى منذ 31 أغسطس 2019.

13- الكرواتى أنتى شاتشيتش (66 سنة) تولى المهمة الفنية فى بيراميدز بتاريخ 27 ديسمبر الماضى خلفاً للفرنسى المقال سباستيان ديسابر.

14- تضم قائمة بيراميدز 5 لاعبين أجانب وهم الإيفوارى ويلفريد كانون والأوغندى عبدو لومالا والبوركينى إيريك تراورى والتونسى عمر العيونى والغانى جون أنطوى.

15- تضم قائمة الأهلي 4 لاعبين أجانب هم التونسى على معلول والمالى أليو ديانج و الأنجولى جيرالدو دا كوستا والوافد الجديد السنغالى أليو بادجي.

مباشر : مباراة الأهلي وبيراميدز الجولة 16 بالدوري المصري

بطاقة مباراة الأهلي وبيراميدز

  • البطولة : الدوري المصري
  • المباراة : الأهلي × بيراميدز
  • الجولة : 16
  • الملعب : الدفاع الجوي
  • التوقيت : 7.30 بتوقت القاهرة
  • القنوات : اون سبورت – تايم سبورت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.