منوعات

تحديث الضمان الاجتماعي إلكترونيًا برقم الهوية للحصول على المساعدة المقطوعة

تحديث الضمان الاجتماعي إلكترونيًا برقم الهوية للحصول على المساعدة المقطوعة، رابط تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي علي الموقع الرسمي للوزارة، والذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية .

تحديث الضمان الاجتماعي إلكترونيًا

الآن يمكنكم تحديث البيانات دون الحاجة لزيارة فروع وكالة الضمان الاجتماعي المنتشرة في مدن ومناطق المملكة، حيث يجب علي كل مواطن مستفيد الدخول علي البوابة الإلكترونية لتعديل وإصلاح البيانات المسجلة بالموقع، حتى يتمكن من الحصول علي المساعدة المقطوعة المالية التي تمنحها له الحكومة متمثلة في وزارة العمل والمالية بالسعودية.

تابع أيضا: موسم الحج 2020 .. تعرف علي الأعداد والجنسيات المسموح لها بالحج

رابط صفحة تديث البيانات

حيث طالبت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية جميع المواطنين السعوديين المستفيدين من المساعدات بضرورة الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالوزارة والمخصص في تحديث بياناتهم في أسرع وقت ممكن، وذلك من اجل يراجع المسئولين في الضمان الاجتماعي طلبات التقديم على المساعدة المقطوعة عن طريق الإنترنت، وذلك من أجل تعديل وإصلاح الأخطاء المسجلة بالموقع الرسمي، حيث يساهم هذا التحديث بشكل كبير في تسهيل إجراءات التواصل والتعامل بين الوزارة والمستفيدين.

رابط صفحة تديث البيانات من هنا

خطوات تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية

نستعرض معكم في السطور التالية طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي بشكل صحيح، التي يجب اتباعها في حالة رغبة المواطن أو الشخص في إجراء تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، كما هو موضح في الخطوات التالية.

  1. الدخول علي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية .
  2. تعبئة البيانات المسجلة بشكل صحيح داخل الحقول الفارغة من ثم.
  3. اضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  4. اختر الملف الشخصي من القائمة الرئيسية من ثم.
  5. اختر أيقونة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل من ثم.
  6. سنقوم بتعديل علي البيانات التي تحتاج إلى تحديث من ثم.
  7. مراجعتها والتأكد من صحتها البيانات المسجلة حديثا من ثم.
  8. الضغط علي أيقونة “إرسال الطلب” من ثم.
  9. انتظر لحين تحميل الصفحة الرسمية للموقع الرسمي للوزارة من ثم.
  10. سيؤكد لك النظام بانك قمت بتحديث البيانات بنجاح.

تابع أيضا: التضامن الاجتماعي : ميكنة خدمات المعاشات واللائحة التنفيذية قريباً

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكن للمواطنين الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بعد تسجيل الدخول برقم الهوية والضغط على أيقونة عرض، لمعرفة مبلغ الإيداع، بعد توافر الشروط الخاصة باستحقاق المساعدة المقطوعة، وهي : ـ أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ومقيم في المملكة. ـ أن يكون من ذوي الدخل المحدود أو المتوسط. ـ فئات الأرامل والمطلقات لها الأولوية في الصرف. ـ أن يكون المواطن عمره 35 فأكثر. ـ ألا يكون لديه أي سجلات تجارية داخل أو خارج المملكة.

للاستعلام عن المساعدة المقطوعة بوابة الموارد البشرية اضغط هنا

تحديث الضمان الاجتماعي إلكترونيًا برقم الهوية للحصول على المساعدة المقطوعة

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أعلنت رسمياً عن خدمة جديدة تتيح تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل، وذلك لتمكينهم من الاستفادة من خدمات التمكين المقدمة والمتمثلة في التوظيف والتدريب والتأهيل.

وتهدف هذه الخدمة إلى تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها، من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة.

كما تهدف أيضأ إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، والوصول إلى الباحثين عن عمل من أفراد الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، حيث يندرج ذلك ضمن إطار الجهود التي تبذلها الوزارة مع كافة مستفيديها لتمكينهم من الاعتماد على الذات.

تحديث :

ويتضمن تحديث الضمان الاجتماعي المراحل التالية:

  • المرحلة الأولى من تحديث الضمان الاجتماعي: تبدأ من تاريخ يوم ١٤٣٨/٢/١ إلى يوم ١٤٣٨/٥/١ ،وتهدف المرحلة الأولي من تحديث الضمان، إلي تحديث البيانات والمعلومات الأساسية والشخصية والبنكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي .
  • المرحلة الثانية من تحديث الضمان الاجتماعي: تبدأ من تاريخ يوم ١٤٣٨/٢/٢١ إلى يوم ١٤٣٨/٥/٢١ ، وتهدف المرحلة الثانية من تحديث الضمان الاجتماعي، إلي تحديث بيانات الإعاقة (التقارير الطبية) لمستفيدي الإعانات المالية من وكالة الرعاية وتطبيق خدمة المواعيد للمراجعين للفروع.
  • المرحلة الثالثة من تحديث الضمان الاجتماعي: تبدأ من تاريخ يوم ١٤٣٨/٥/٢١ إلى يوم ١٤٣٨/٨/١ ، وهي عبارة عن فترة الاعتراض للمستفيدين المسقطين سواء من حملة التحديث،  أو عبر الفروع بشكل مباشر، أو من مصادر المعلومات الخارجية إلكترونياً.

تحديث: أعلن اليوم المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن أي أستفسار بشا، تحديث الضمان الاجتماعي، يمكن التواصل بشانه مع خدمة العملاء الخاصة بتحديث الضمان، من الساعة 8 صباحا، إلي الساعة وحتي الساعة 8 مساء، وذلك علي الرقم الموحد 19911.

للدخول إلى صفحة تحديث البيانات اضغط هنا

الوسوم

محمود

مؤسس ورئيس تحرير موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق