نتيجة الثانوية العامة .. الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية برقم الجلوس والاسم

نتيجة الثانوية العامة .. الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية ، نتيجة شهادة البكالوريا، نتيجة التوجيهي ، مرحلة مهمة للغاية لكل طالب وطالبة ولأولياء الأمور أيضا، حيث يشغل الاستعلام عن النتيجة ليس فقط طلاب الثانوية العامة، ولكن الكثير من الأسر والتي تمثل قطاع عريض من المجتمع.

نتيجة الثانوية العامة أسطورة كل عام

تعتبر نتيجة الثانوية العامة بمثابة موسم سنوي، يمر علي لطلاب ، معظم أولياء الأمور، قطاع كبير من الأسر، ويمثل أسطورة ينتظرها ويمر بها طلاب هذه المرحلة وأولياء أمورهم كل عام.

ولم لا ؟ في الوقت الذي تمثل فيه نتائج امتحانات الثانوية العامة مرحلة مفصلية في حياة كل طالب وطالبة يمر بها، حيث يعتمد تحديد مصير الطلاب، والتحاقهم بالكليات الجامعية والمعاهد بتلك النتائج، وبالتالي فإن كل من يرغب في الوصول إلي الجامعة والالتحاق بالكلية أو المعهد الذي يرغب به، لابد له من اجتياز هذا المرحلة بل والتفوق فيها، بالحصول علي أكبر نسبة من الدرجات التي تؤهله لدخول الكلية أو المعهد الذي خطط له

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

بعد أن يستكمل الطلاب ماراثون الامتحانات الرهيب، والذي يكون بمثابة حالة الطوارئ في كل بيت وأسرة، يظل الجميع في حالة انتظار وترقب، حتي ظهور نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية، والتي تكون دائما عقب الانتهاء من عمليات تصحيح كراسات الإجابة للطلاب في جميع المواد، ومراجعتها، ورصد الدرجات بكل دقة.

تابع أيضا: رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي إلكترونيا 2020- 2021 رسمي وخاص

وفي تلك المرحلة، غالبا، ما يتم تداول الأخبار بشكل يومي عن نتيجة الثانوية العامة، وترتفع معدلات البحث عن تلك العبارة بشكل كبير، فالجميع يريد أن يطمئن علي النتيجة سواء من الطلاب أو أولياء أمورهم.

إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة

بعد مرور بضعة أيام ( من 10 أيام إلى أسبوعين) وهي المرحلة التي يتم فيها التصحيح والرصد، يأتي موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة، والتي ينتظره كل الطلاب وأولياء الأمور، لجني ثمار تلك المرحلة الهامة، والاطمئنان علي مستقبلهم.

وعادة يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة من طرف وزير التربية والتعليم، ويكون ذلك من خلال مؤتمر صحفي، يستعرض فيه الوزير الاجراءات التي تم فيها التصحيح والرصد، ويستعرض بيانا بالإحصاءات الخاصة بالنتيجة، من نسب نجاح ومعدلات اجتياز في شتي المواد الدراسية، كما يتم الإعلان عن العشرة الأوائل في نتائج الامتحانات، ويتم تكريمهم علي تفوقهم من طرف الوزارة والمحافظات التابعين لها.

امتحانات مهمة في ظروف استثنائية

ومن المعروف أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، عقدت في ظروف استثنائية، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، وذلك بعد تأجيلها لمدة أسبوعين، وقد سبقها حالة من الجدل والشد والجذب، بين مؤيد لعقدها للإنهاء من هذا الصداع المزمن وحفاظا علي مصلحة الطلاب، وبين معارض خوفا من الوباء سواء علي الطلاب او المشاركين في عملية الامتحانات.

تابع أيضا: شرح الحصول علي شهادة ادمودو في 10 دقائق خطوة بخطوة ( فيديو )

وفي هذا الإطار، قدمت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية وكذلك المحافظات، ملحمة بالفعل بجهود وإجراءات مكثفة لتأمين عقد الامتحانات.

وزير التعليم يعلن إجراءات الامتحانات

وقال شوقي، إن الوزارة اتخذت إجراءات التأمين اللازمة ومنها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

وأوضح الوزير إلى أنه سيتم دخول الطلبة للجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي.

وأشار شوقي إلى أن إجمالي عدد الطلاب بلغ 652 ألف و289 طالبًا وطالبة في الثانوية العامة، وبلغت عدد اللجان الفرعية 56 ألف 591 لجنة فرعية، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام 16 ألف و575 جهاز لقياس درجة حرارة الطلاب، وتوزيع 24 مليون و37 ألف و829 كمامة على الطلاب بشكل يومي بمختلف محافظات مصر.

أهم إجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم “سيتم إجراء عمليات تعقيم عميق لجميع اللجان قبل بدأ الامتحانات، وتعقيم جميع مقرات لجان السير بصفة يومية (بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحان)، والسماح بالتحرك إلى الأدوار اعتبارًا من الساعة الثامنة والنصف في ضوء اللوحات الإرشادية التي تحدد أرقام الجلوس، وفي حال التأكد من عدم الملائمة الصحية للطالب يتم طلب سيارة الإسعاف ونقله إلى المستشفى المختص وإعداد تقرير بذلك ويثبت في محضر باللجنة.

ونتابع معكم علي موقع حدوتة آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة أولا بأول ، وسوف نضع لكم روابط الحصول عليها فور إعلانها من قبل الوزارة، وفي حالة عدم القدرة علي الحصول علي النتيجة، يرجي التواصل معنا من خلال التعليقان بوضع الاسم ورقم الجلوس، وان شاء الله يقوم فريق عمل الموقع باطلاعكم علي النتيجة، مع أطيب الأمنيات بالنجاح والتفوق للجميع.

رابط بوابة الثانوية العامة للاستعلام عن النتيجة اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.