ملاعب

نتائج قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا دور الثمانية 2020

تابعت جماهير الساحرة المستديرة في القارة السمراء والجماهير العربية على وجه الخصوص قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا دور الثمانية 2020 لكرة القدم، التي اقيمت في القاهرة الأربعاء في الساعة الثامنة مساء.

نتائج قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2020

  • المباراة الأولي : الأهلي × صن داونز
  • المباراة الثانية : الرجاء البيضاوي × مازيمبي
  • المباراة الثالثة : الزمالك × الترجي التونسي
  • المباراة الرابعة : الوداد المغربي × النجم الساحلي
مواعيد مباريات الذهاب
المباراةالموعدالقنوات الناقلة
الرجاء – مازيمبي28 – 29 فبراير 2020beIN SPORTS HD
الزمالك – الترجي28 – 29 فبراير 2020beIN SPORTS HD
الوداد – النجم الساحلي28 – 29 فبراير 2020beIN SPORTS HD
الأهلي – ماميلودي صنداونز28 – 29 فبراير 2020beIN SPORTS HD
مواعيد مباريات الإياب
المباراةالموعدالقنوات الناقلة
مازيمبي – الرجاء6 – 7 مارس 2020beIN SPORTS HD
الترجي – الزمالك6 – 7 مارس 2020beIN SPORTS HD
النجم الساحلي – الوداد6 – 7 مارس 2020beIN SPORTS HD
ماميلودي صنداونز – الأهلي6 – 7 مارس 2020beIN SPORTS HD

تضمنت قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا دور الثمانية 2020 ستة ( 6 ) فرق لواء الكرة العربية في دور الثمانية للبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء وهي الأهلي والزمالك المصريان، والترجي والنجم الساحلي التونسيان، والوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي المغربيان.

وتنتظر الفرق الستة خوض منافسة شرسة من جانب فريقي تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، من أجل الاحتفاظ بلقب البطولة التي توجت بها الكرة العربية في المواسم الثلاثة الأخيرة.

8 ابطال شاركوا في قرعة دور الثمانية

وللمرة الأولى تضم الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال 8 أندية سبق لها التتويج بالبطولة، وهو ما ينذر بمزيد من الإثارة خلال الأدوار المقبلة للمسابقة.

وحصد النادي الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، فيما توج منافسه التقليدي الزمالك باللقب 5 مرات، متساويا مع مازيمبي.

كما حصل الترجي على اللقب 4 مرات من بينها لقبي النسختين الماضيتين، في حين فاز الرجاء بالبطولة 3 مرات والوداد مرتين، وتوج النجم الساحلي وصن داونز باللقب مرة واحدة.

تابع أيضا: قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 دور الثمانية

وخلال القرعة، تم وضع الفرق المتأهلة في مستويين، حيث سيتواجد في المستوى الأول الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات وهي مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي، فيما يضم المستوى الثاني الفرق الحاصلة على الوصافة في مجموعاتها، وهي الزمالك والأهلي والوداد والرجاء.

وخلال القرعة تم اختيار ناد من المستوى الأول للعب مع ناد من المستوى الآخر، بشرط ألا يكون الفريقان صعدا من نفس المجموعة للأدوار الإقصائية.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية المستوى الثانى أحد يومى 28 أو 29 فبراير الحالي، فيما تجرى لقاءات العودة على ملاعب أندية المستوى الأول أحد يومى 6 أو 7 مارس المقبل.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 دور الثمانية

قرعة دور قبل نهائي دوري ابطال افريقيا 2020

وعقب قرعة دور الثمانية تم إجراء قرعة الدور قبل النهائي، بين المباريات التي أسفرت عنها مواجهات دور الثمانية، ولم تتضمن هذه القرعة أي حسابات أو قيود في هذه القرعة، حيث يمكن أن تسفر عن مواجهة فريقين من دولة واحدة أو تأهلا معا من نفس المجموعة في دور المجموعات، كما تم خلال تلك القرعة أيضا تحديد الملعبين اللذين سيستضيفان مباراتي الذهاب ولقائي العودة.

مباريات نصف نهائي ابطال افرقيا

الرجاء – مازيمبي × الزمالك – الترجي

الأهلي – صن داونز × الوداد المغربي – النجم الساحلي

وتقام مباراتا الذهاب بالدور قبل النهائي أحد يومي الأول أو الثاني من مايو القادم، فيما يجرى لقاءا الإياب بعدها بأسبوع، على أن يلعب النهائي يوم 29 من نفس الشهر، حيث سيقام للمرة الأولى من مباراة واحدة بدلا من إقامتها بنظام مباراتي الذهاب والعودة.

الكلمات الدلالية

مصطفى جمال

محرر في موقع حدوتة الالكتروني .. اعمل بالتحرير الصحفي منذ 8 سنوات .. احب الاطلاع والقراءة وسماع الموسيقي

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock