تعليم

ملف تقديم الصف الأول الابتدائي 2020 – 2021 .. رابط التقديم إلكترونيا

ملف تقديم الصف الأول الابتدائي 2020 – 2021 ورابط التقديم الإلكتروني، حيث بدأ أولياء الأمور في التقديم لأبنائهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الجديد، ووفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التسجيل الإلكتروني للمتقدمين للصف الأول الابتدائي للمدارس الرسمية، حيث يمكن لأولياء الأمور التقدم وتسجيل بيانات أبنائهم في الرابط الموجود بنهاية المقال.

تقديم الصف الأول الابتدائي 2020 – 2021

التقديم لتلاميذ الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020 – 2021، يتم علي مرحلتين، الأولي هي مرحلة التقديم الإلكتروني علي شبكة الإنترنت، والثانية ملف تقديم الصف الأول الابتدائي ورقيا بالمدرسة.

تابع أيضا: رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي إلكترونيا 2020- 2021 رسمي وخاص

ويجب أن يحتوي ملف تقديم الصف الأول الابتدائي علي الأوراق والمتعلقات التالية:

– ملف تقديم كامل الدمغات ( 2 تحسين + 1 نقابة + 1 موارد ) .

– أصل شهادة الميلاد المميكنة وصورة منها .

– البطاقة الصحية للطفل .

– عدد 6 صور شخصية حديثة للطفل .

– صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر على أن تكون سارية .

– شهادة صحية .

– إقرار من ولي الأمر يتم الحصول عليه مع الملف.

تقديم الصف الأول الابتدائي إلكترونيا

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن مواعيد تقديم الصف الأول الابتدائي 2020، فيما أوضحت الأوراق المطلوبة لإتمام عملية تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية والخاصة (عربي – لغات) وهذا ما سنتعرف عليه سوياً من خلال هذا التقرير.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد التقديم للصف الأول الابتدائي ٢٠٢٠ للمدارس الرسمية إلكترونياً سيكون ابتداءً من اليوم الأول لشهر يونيو الجاري وحتى اليوم الثلاثين من نفس الشهر، مُشيرة أن الوزارة أتاحت لولي الأمر تسجيل الرغبات للتقديم لأكثر من مدرسة وأن يتم الاختيار من المدرسة الأقرب فالأقرب، وفي حالة تعسر ولي الأمر في عملية التسجيل إلكترونياً فعليه التوجه إلى المدرسة التي يرغب التقدم لها وأن يتم اصطحاب الأوراق المطلوبة معه وهي صورة من شهادة ميلاد الطفل والشهادة الأصلية عليها وبطاقة الرقم القومى لولى الأمر وصورة منها، وسوف تتولى المدرسة عملية التسجيل الإلكتروني.

رابط التقديم أولي ابتدائي 2021

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات التقدم إلكترونيا للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل للالتحاق بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاص” للعام الدراسي 2020/2021 ، وهي كالتالي:

– أولا يتم الدخول على رابط تسجيل اسم الطفل في الصف الأول الابتدائي.

– حيث يقوم ولي الأمر باستيفاء استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني كما نوضح معكم في الصورة التالية في موقع كلام سليم بحيث يتم تسجيل الدخول عليها من خلال كتابة الرقم القومي للطفل والذي يمكن الحصول عليه في أعلى شهادة الميلاد كمبيوتر.

– ثم يقوم ولي الأمر بتحديد سنة ميلاد والشهر واليوم ومحافظة الميلاد والنوع.

شروط التقديم للصف الأول الابتدائي

– يجب أن لا يقل سن الطفل في 2020/10/01 عن ست سنوات للقبول في الصف الأول الابتدائي في المدارس.

– مع العلم أنه على ولي الأمر اصطحاب الطفل في وقت التقديم في المدرسة لعرضه على لجنة القبول للتأكد من مطابقته للشروط بالنسبة للسن والحالة الصحية العامة.

للدخول والتسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي اضغط هنا

الكلمات الدلالية

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock