رسميا : الكشف عن بلايستيشن 5 PlayStation تعرف علي السعر

رسميا، كشفت شركة سوني اليوم عن بلايستيشن 5 PlayStation ، وهو الجيل الخامس من منصة الألعاب الشهيرة، وذلك استعدادا لإطلاقها في الأسواق بحلول نهاية العام الحالي.

بلايستيشن 5 PlayStation

وتم نشر فيديو عن جهاز سوني الجديد على قناة يوتيوب الرسمية للشركة.

وفي كانون الثاني (يناير)، أظهر جيم ريان، رئيس قسم الألعاب في Sony، شريحة مع ميزات الجيل التالي من وحدة تحكم ألعاب بلايستيشن 5 خلال CES 2020.

تابع أيضا: برنامج فك حظر الفيس بوك 2020 .. حمل أفضل برامج إلغاء الحظر

وقدمت الشركة اليابانية مراجعة لتصميم ومواصفات المنصة التي تأتي باللونين الأبيض والأسود، وذلك للمنصة ذاتها ووحدة التحكم وسماعات الأذن، وجهاز التحكم، والكاميرا.

مواصفات جهاز PlayStation 5

لم تتحدث سوني عن أي مواصفات مختلفة عما تم الإعلان عنه سابقا، حيث يأتي PlayStation 5 بمعالج ثماني النواة من AMD Zen 2 بتردد 3.5 جيجاهرتز، ونسخة مخصصة من معالج الرسومات AMD RDNA 2 مع قوة 10.28 تيرافلوب.

ويحتوي PlayStation 5 على ذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع GDDR6 بحجم 16 جيجابايت، وقرص تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت، بجانب قدرة أقراص SSD في تسريع تحميل الألعاب، بجانب دعم عرض الألعاب بدقة 8K، وكذلك ألعاب 4K بسرعة 120 إطار/ ثانية، وكذلك دعم تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد، ودعم وضع الاستهلاك المنخفض للطاقة لتوفير الطاقة، والميزة الأهم هي التوافق مع ألعاب بلاي ستيشن 4.

بلايستيشن 5 علي قوائم أمازون

وقد أكدت قوائم أمازون في المملكة المتحدة على أن PlayStation 5 ينطلق بسعر 599.99 جنيه استرليني، أو سعر 760 دولار.

رغم إزالة موقع أمازون لقوائم سعر وحدة التحكم في الألعاب بلايستيشن 5 التي نشرت عن طريق الخطأ، إلا أن السعر كشف عنه بالفعل من خلال تسريبات مصورة للصفحة نشرت على شبكة الإنترنت، كما كشف عن السعة التخزينية للجهاز التي تصل إلى 2 تيرا بايت.

تابع أيضا: تطبيق ماك Mac للرسائل يشهد إصلاح شامل في إصدار هذا العام

وتشير التسريبات إلى أن هذا السعر مازال السعر المبدئي لوحدة التحكم في الألعاب بلايستيشن 5، نظراً لرصد نفس السعر للنموذج المميز بسعة تخزين 1 تيرابايت، من جانب أخر أكدت شركة سوني سابقاً على خططها لإطلاق PlayStation 5 بسعة تخزين 825 جيجا بايت.

بالإضافة إلى ذلك ، قدمت سوني إصدار لعبة “GTA V” للجيل الجديد من وحدة التحكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.