تعليم

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي إلكترونيا 2020- 2021 رسمي وخاص

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي إلكترونيا 2020-2021، فقد وفرت وزارة التربية والتعليم رابط للتقديم الإلكتروني لتلاميذ الصف الأول الابتدائي وكذلك رياض الأطفال.

الرابط الجديد لتسجيل الصف الأول الابتدائي

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي إلكترونيا 2020-2021 ، يأتي للتقديم لأولى ابتدائي 2020 لجميع المدارس الحكومية والرسمية، والذي يشغل بال أولياء الأمور، في ظل الظروف الحالية من انتشار وباء كورونا، وذلك للتقديم لأبنائهم قبل بداية العام الدراسي الجديد وخلال الفترة المحددة من وزارة التربية والتعليم.

تابع أيضا: شرح الحصول علي شهادة ادمودو في 10 دقائق خطوة بخطوة ( فيديو )

وكانت عمليات تسجيل الصف الأول الابتدائي 2020- 2021، تتعرض للخلل بعض الوقت أثناء تسجيلات بعض أولياء الأمور، وذلك لعدم تحمل السيرفر ضغط المواطنين في وقت واحد أثناء التسجيل.

لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بتقوية السيرفر لمواجهة الضغط عليه، وطلبت من أولياء الأمور التسجيل من خلال الرابط المعتمد.

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي إلكترونيا من هنا

من خلال الخطوات التالية يمكن لجميع أولياء الأمور تسجيل بيانات أبنائهم عبر الموقع الرسمي وخلال الفترة المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، مع العلم أن فترة التسجيل والتقديم من 1 يونيه إلى 30 يونيه، يتبعها ظهور النتائج وتقديم الأوراق ما بين 1 يوليو وحتى يوم 30 يوليو.

خطوات التقديم أولى ابتدائي 2021

  • الدخول إلى موقع التسجيل في الرابط بالأسفل.
  • تسجيل الرقم القومي.
  • إضافة تاريخ الميلاد.
  • إضافة محافظة الميلاد.
  • تسجيل دخول.

الفترة المتاحة للتسجيل بالصف الأول الابتدائي 2021 كل المحافظات ما بين الأول من يونيه وحتى 30 من نفس الشهر، وخلال تلك الفترة يمكن لأولياء الأمور التقديم إلكترونيا، ومن لم يتوفر لديهم الخطوط الإلكترونية يمكن تجهيز المستندات المطلوبة للتقديم والتوجه إلى المدرسة الراغب بالالتحاق بها.

للدخول وتسجيل التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات التقدم إلكترونيا للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم للالتحاق بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاص” للعام الدراسي 2020/2021.

موعد وطريقة التسجيل أولي ابتدائي

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للتقديم في المدارس الرسمية، يتم التسجيل من 1 يونيو الجاري حتى 30 يونيو 2020، ووقد وفرت الوزارة لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم ، وفي حالة تعسر ولي الأمر بالتسجيل الإلكتروني، يمكن التوجه إلى المدرسة التي يرغب في القدم لها ولديه ” صورة شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم والشهادة الأصلية عليها، وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة منها لتتولى وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الالتحاق إلكترونيا.

تابع أيضا: تنسيق التمريض 2020 .. الحد الأدنى وموعد وطريقة التقديم

وأكدت الوزارة، أنه متاح للمدارس من خلال وحدة المعلومات طباعة كشوف المتقدمين إلكترونيا وتسليمها للجنة المختصة بالمدرسة بالقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول وفقا للقواعد المنظمة لذلك، موضحة أنه يتم قبول وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة من 1 يوليو 2020 حتى 31 يوليو 2020 حيث يتاح للمدرسة تحديد المتقدمين الذين تم قبولهم من خلال التطبيق الإلكتروني وذلك طبقا لما ورد من اللجنة المختصة ، ويتاح لولي الأمر الاطلاع على المدرسة التي يتم قبول نجله بها ، وذلك من خلال التطبيق ألإلكتروني الخاص به ويلزم على ولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي.

لجان استلام الملفات بعد التسجيل الإلكتروني

وشددت الوزارة على أنه يتم تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للمقبولين إلكترونيا بالمدارس، وأنه عقب استلام الملفات يجب التسجيل الإلكتروني للذين تم قبولهم نهائيا واستلام ملفاتهم وطباعة الكشوف النهائية للمتقدمين للجهة المختصة واعتمادها وتسليمها بالإدارة التعليمية، على أن تلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقدم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني في خلال الفترة المحددة سابقا، على أن يتم استكمال إجراءات القبول وفقا للقواعد المنظمة بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة، أنه بخصوص المتقدمين للمدارس الرسمية لغات والخاص العربي واللغات تضيف المدرسة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي الخاصة بالمدارس، وسوف يتعرض مسئولو المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي.

صفحة التقديم للصف الأول الابتدائي إلكترونيا اضغط هنا

الكلمات الدلالية

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock