فنون

متابعة تفاصيل حالة رجاء الجداوي بعد حصولها علي البلازما للعلاج من كورونا

متابعة تفاصيل حالة رجاء الجداوي بعد حصولها علي البلازما للعلاج من كورونا، حيث كشف مصدر طبي، بمستشفي أبو خليفة للعزل الصحي بمحافظة الإسماعيلية، أنه تم إعطاء الفنانة الكبيرة جرعة حقن البلازما اليوم وفقا لبروتوكول اللجنة العلمية المشرفة على علاج مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بوزارة الصحة والسكان.

متابعة تفاصيل حالة رجاء الجداوي

وقال المصدر، أن مصل البلازما الذي تم أعطاءه للفنانة رجاء الجداوي، عبارة عن جزئين، حيث حصلت علي الجزء الأول أمس، أما الجزء الثاني فتم أعطاءه لها يوم الأحد 7 يونيو، مشيرا إلي أن حالتها الصحية قد تحسنت واستقرت داخل العناية المركزة، وأنها ما زالت داخل الرعاية في الدور الأول بالمستشفى.

تابع أيضا: عثمان 24 مترجمة كاملة .. مشاهدة المؤسس عثمان الحلقة 24 الرابعة والعشرون

وكان أحد المصادر الطبية بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بالإسماعيلية،قد أكد تدهور حالة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي ، موضحاً أنه تم دخولها العناية المركزة ليلة عيد الفطر الماضي.

أسباب دخول رجاء الجداوي العناية المركزة

وأوضح المصدر، أن سبب دخول الفنانة رجاء الجداوي العناية المركزة، جاء بعد أن شعرت بضيف في التنفس، بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخري مثل الصداع، وهبوط، وعدم القدرة عن التنفس بشكل جيد، وكانت حالتها الصحية مستقرة وليست خطرة، لتأتى بعد قليل بالتدهور وعلى الفور تم وضعها على جهازCPAP، وأصبحت فاقدة الوعى.

متابعة تفاصيل حالة رجاء الجداوي بعد حصولها علي البلازما للعلاج من كورونا

من جانبها، قالت أميرة حسن مختار، أبنة الفنانة رجاء الوحيدة، أنها قامت بإجراء مكالمة مع الطبيب المعالج والمشرف على حالة الفنانة بمستشفى أبو خليفة، وطالبت أبنتها التي لا تملك إلا الدعاء لها، أن يتم شفائها على خير، مطالبة كل محبي والدتها بالدعاء لها بالشفاء العاجل.

ارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس

وكانت أميرة قد أعلنت عن ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة والدتها منذ دخولها الحجر الصحي بالإسماعيلية،وأوضحت أنها حتى الآن تعانى من نفس المشكلة في درجة الحرارة وطالب متابعيها بالدعاء لها.

تابع أيضا: توقيف الممثل المغربي رفيق بوبكر بتهمة “الإساءة إلى الإسلام”

وفي سياق متصل، أجرى اللواء شريف فهمي، محافظ الإسماعيلية، اتصالاً هاتفياً بالفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، لكى يطمئن عليها، منذ دخولها الحجر الصحي بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية .

الجدير بالذكر أن الفنانة رجاء الجداوى، من مواليد (6 سبتمبر 1938 )، وعملت كعارضة أزياء وممثلة مصرية، كما أنها من من أقدم الفنانات العربيات المستمرات في الساحة الفنية ويشاركون في الأعمال السينمائية والدرامية حتى الآن.

متابعة تفاصيل حالة رجاء الجداوي بعد حصولها علي البلازما للعلاج من كورونا

و بدأت رجاء دخول الساحة الفنية عن طريق فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 60 عاماً.

الكلمات الدلالية

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock