أكاديمية نيوم .. موعد نهاية التسجيل في الدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف

أكاديمية نيوم .. موعد نهاية التسجيل في الدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف ، حيث أعلنت شركة “نيوم” اليوم، عن قرب انتهاء التسجيل في برنامجها التدريبي “نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف” الذي أعلن عنه مؤخراً، ضمن مبادراتها التدريبية لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية الشابة للعمل في مشروع نيوم.

أكاديمية نيوم .. موعد نهاية التسجيل


وأعلنت الشركة أن يوم ” الأحد القادم ، هو آخر موعد لاستقبال الطلبات ، داعيةً الخريجين والخريجات من أبناء وبنات المنطقة للمسارعة في التسجيل عبر موقع أكاديمية نيوم ، مشيرة إلى أن البرنامج يهدف إلى تطوير المعارف والمهارات الفنية لأكثر من 6000 متدرب خلال السنوات الخمس القادمة، بغرض توطين الوظائف في المجالات التي تخدم مشروع نيوم، وإشراكهم في بناء المشروع الأكبر من نوعه على مستوى العالم ، ويستقبل في عامه الأول نحو 1000 طالب وطالبة ، في ثلاثة تخصصات وهي السياحة ، والضيافة ، والأمن السيبراني.

الدخول والتسجيل في البرنامج اضغط هنا

ويتلقى الطلاب تدريبهم في اكاديمية نيوم التي أعلن عنها في يناير من العام الجاري، بالشراكة مع كلٍ من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وجامعة تبوك ، وتكون الأولية في القبول لأبناء منطقة نيوم وتبوك .

تابع أيضا: نظام نور .. مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول والروضة Eduwave

برنامج “نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف” هو أحد البرامج المتعددة لبناء قدرات المجتمع المحلي ، التي أطلقتها شركة نيوم ضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية، حيث سبق أن أطلقت برنامج الابتعاث إلى الجامعات داخل وخارج المملكة، وبرنامجا للتدريب الصيفي اللغة الإنجليزية لأبناء منطقة نيوم ، وجاري العمل على إطلاق العديد من البرامج التي تستهدف تطوير القدرات الرقمية في النصف الثاني من العام الجاري.

مزايا الدراسة في أكاديمية نيوم

  • برامج معتمدة وفق أعلى المعايير الدولية والمحلية.
  • الحصول على فرصة عمل بعد الانتهاء من البرنامج.
  • مخصصات شهرية للمتدربين بقيمة (1000) ريال، وحتى الانتهاء من البرنامج.

التخصصات الدراسية 

وتقدم أكاديمية نيوم في المرحلة الأولى من البرنامج التخصصات التالية:

  • السياحة (أدبي /علمي)
  • الضيافة (أدبي /علمي)
  • الأمن السيبراني (علمي)

شروط الدراسة في أكاديمية نيوم 

هذا البرنامج مخصص للطلاب المتخرجين من الثانوية العامة والمميزين من سكان المجتمع المحلي في منطقتي تبوك ونيوم والذين يقع عليهم الاختيار بهدف تعزيز قدراتهم المهنية والمعرفية وتوظيفهم ضمن قطاعات نيوم.
وأشار البرنامج في وقت سابق إلى أن الأولوية لحديثي التخرج من المدارس الثانوية داخل منطقة نيوم.
ويستهدف البرنامج 6000 متدرب خلال السنوات الخمسة القادمة، ومنهم 1000 طالب في عام 2020.

متطلبات التقديم في برنامج أكاديمية نيوم

وأوضحت أكاديمية نيوم أن المستندات والأوراق المطلوبة تتمثل في صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب والطالبات، وصورة من شهادة الثانوية العامة، ونتيجة الفحص الطبي من مستشفى حكومي. 

رابط الدخول والتسجيل في الأكاديمية اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.