صحتك

انخفاض معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في مصر

انخفاض معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في مصر، حيث شهدت الـ 3 أيام الماضية تراجعا نسبيا في إحصاءات وأرقام إصابات ووفيات كورونا في مصر، ما أدى إلي حالة من الاطمئنان لدى البعض من ناحية، والإصرار على استكمال العمل بالإجراءات الاحترازية والوقائية من ناحية أخرى.

انخفاض معدلات الإصابة والوفيات

وتشير معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في مصر، أن نسبة الإصابات الجديدة بالأمس 3.7%، بينما كانت نسبة الوفيات الجديدة 3.3%، في المقابل ارتفع مؤشر المتعافين ليسجل 25.6%، بينما كانت نسب المتحولة عيناتهم من إيجابي إلى سلبي 29.2.

تابع أيضا: لقاح كورونا فعال بنسبة 99 بالمئة تستعد الصين لإنتاجه بكميات كبيرة

أما بالنسبة ليوم أول أمس، فقد بلغ عدد الإصابات الجديدة 1125 حالة جديدة، في حين بلغ عدد الوفيات الجديدة 47، وعلي صعيد يوم الاثنين الماضي، كان عدد الإصابات الجديدة 1399 حالة جديدة، وبلغ عدد الوفيات 46 حالة وفاة.

أما يوم الأحد الماضي فقد شهدت معدلات الإصابة ارتفاعاً لتبلغ إلى أعلى مستوياتها، حيث سجلت وزارة الصحة 1536 حالة، و46 وفاة، وحتى الآن إجمالي الإصابات المسجلة لفيروس كورونا بمصر 28615 حالة و1088 وفاة بنسبة 3.8%.

أسباب انخفاض معدلات الإصابة والوفيات

انخفاض معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا لها عدة أسباب، أولها أن وزارة الصحة أصبحت لديها خبرة كبيرة قي  التشخيص والعلاج لفيروس كورونا بالإضافة إلى التوسع في عمل التحاليل وعدم الاعتماد على PCR وحده كدليل الإصابة، بل تم إضافة تحاليل مثل صورة الدم الكاملة، وأشعة X على الصدر والأشعة المقطعية، كما تم تنشيط فكرة العزل المنزلي للحالات البسيطة والمتوسطة التي لا تظهر عليها أعراض، وهو ما ساهم إلي حد كبير في الشفاء، كما أن هناك حالة كبيرة من الوعى سادت بين المواطنين إلي انخفاض معدلات انتشار العدوى.

انخفاض معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في مصر

ولم تقتصر الأسباب علي ذلك فقط، وإنما كان للالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية دورا كبيرا في خفض حالات العدوى، وهو ما انعكس على الإصابات وانخفاضها بينما كان نجاح البروتوكولات العلاجية، التي لعبت دوراً أساسيا في معادلة تحسن معدلات الشفاء وارتفاعها إلى أكثر من 25%، وتراجع الوفيات إلى 3.8%، كما أن دخول المستشفيات الخاصة في دائرة علاج المصابين بالكورونا ساهم في توفير مجال أوسع للعلاج.

تابع أيضا: رابط وكيفية حجز موعد جمعية في الكويت موقع وزارة التجارة والصناعة

ما هي المحافظات التي سجلت أعلي معدلات الإصابة؟

أقل معدل للوفيات سجلته وزارة الصحة على مدار 3 شهور كان 3.8 % ، حيث لم تنخفض النسبة لأقل من 5% ولم ترتفع عن 6.9% ، ويرجع انخفاض الوفيات ونسبتها لعدة أسباب، أولها إسعاف الحالات الحرجة وعلاجها عن طريق الحقن بالبلازما للمتعافين، والثانية هي التوسع في عدد أسرة العلاج بالمستشفيات الحكومية، وثالثها إحياء فكرة العزل المنزلي، ما أفسح الأماكن أمام الحالات الحرجة لتوفير العلاج لها سريعا، ورابعها الذهاب للمستشفيات عند الشعور بالأعراض وعدم الانتظار للدخول في مضاعفات قد تسبب الوفاة.

انخفاض معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في مصر

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن المحافظات التي سجلت أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا وهى “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وناشدت الوزارة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في  المحافظات ذات معدلات الإصابة المرتفعة.

الكلمات الدلالية

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock