أخبار

مفاجآت قضية ” منة عبد العزيز ” فتاة الـ ” تيك توك” وقرار النيابة

مفاجآت قضية ” منة عبد العزيز ” فتاة الـ ” تيك توك” وقرار النيابة، حيث ناقشت واستمعت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية إلى أقوال “منة عبد العزيز” والمعروفة إعلاميا بـ”فتاة تيك توك” و5 أشخاص آخرين (3 طلاب – فتاتان) ، علي مدار نحو 13 ساعة متواصلة، على خلفية اتهامها لشاب يدعى “مازن” بالضرب والاعتداء الجنسي.

قضية ” منة عبد العزيز “

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يتضمن مشاهد لفتاة في العقد الثاني من عمرها، ادعت فيه اعتداء شخص عليها بالضرب وإحداث إصابات بها واغتصابها بمساعدة فتيات أخريات، وتصويرها عارية في أوضاع مُخلة كَرهًا عنها.

مجريات التحقيق بسرايا النيابة

شهد صباح يوم الجمعة، اقتياد 6 متهمين، من قبل قوة من قسم شرطة الطالبية، إلى مقر نيابة جنوب الجيزة وهم: “أية” وشهرتها “منة” و”مازن. إ.” و”شيماء.ش.” وشقيقتها “فاطمة” ومحمد.أ.” وشهرته “كلاشنكوف” وآخر يدعى “بسام” وشهرته “بيشوي” إضافة إلى فرد أمن إداري بفندق “ز” بمنطقة الطالبية، تقابل فيه المقبوض عليهم يوم الواقعة.

وفي إطار التحقيقات، قال المستشار علاء مصطفى، المحامي بالنقض والإدارية والدستورية والعسكرية العليا، إن 5 وكلاء عن المتهمين تواجدوا بمقر نيابة جنوب الجيزة لحضور التحقيقات منذ الصباح.

تابع أيضا: بالقانون .. ارتداء الكمامة في 6 أماكن.. و 10 فئات مستثناة من حظر التجول

وأضاف “مصطفى” أن التحقيقات استمرت نحو 20 ساعة لكن دون حضور هيئة الدفاع عن المتهمين “رغم وجودنا من 9 صباحا حتى 9 مساء”، وفق قوله.

كما أشار المحامي بالنقض والإدارية العليا إلى أنه انسحب وزملاؤه الأربعة لعدم السماح لهم بالحضور بالمخالفة للقانون والدستور، حسب قوله.

مفاجأة التحقيقات في قضية منة عبد العزيز

فقد فجر مصدر مطلع على التحقيقات مفاجأة أوضحت أن “منة” برأت “مازن” من واقعة الاعتداء الجنسي عليها واتهمت آخر، لافتا إلى أنها ليست المرة التي يتم معاشرة الفتاة فيها.

وبرهن المصدر على كلامه بما جاء في تحريات المباحث وبيان صادر عن وزارة الداخلية، مساء الجمعة، وتحديدا الإشارة إلى أن “الفتاة اعتادت ممارسة أفعال مخلة بالآداب العامة، ونشر مقاطع فيديو على تطبيق تيك توك ؛ لتحقيق مكاسب مادية بناءً على نسبة المشاهدة”.

تحريات الجهات الشرطية

تحريات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم تنسيقا مع مباحث الجيزة بقيادة اللواء محمود السبيلي ومباحث الإنترنت، أكدت أن صحة الواقعة التي ادعتها “منة” ترجع إلى أنها دخلت إحدى الفنادق بمنطقة الطالبية بالجيزة رفقة 5 أشخاص “3طلاب – فتاتان” جميعهم تربطهم علاقة صداقة بها، وأنهم أثناء تواجدهم بالفندق حدث خلاف بين الفتيات فتعدى أحد الطلاب على (صاحبة الفيديو) وأحدث إصابتها واستولى منها على هاتفها المحمول ومبلغ 125 جنيها.

تابع أيضا: مخالفة للمواصفات .. وقف إعلان “كمامة قطونيل” من حماية المستهلك

وأشارت التحريات إلى أن أحد الأشخاص واقعها جنسيًا كرهًا عنها وبضبطه اعترف بذلك، وقامت إحدى الفتيات بتصويرها بمقطع فيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتشهير بها على إثر الخلاف الذي حدث بينهما.

وبالفعل، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

قرار النائب العام

وأمرت النيابة العامة، في وقت سابق، بضبط “آية ” و6 أشخاص آخرين؛ للتحقيق معهم على خلفية ما توصلت إليه تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة تنسيقا مع إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الداخلية، بأن المتهمين ارتكبوا جرائم منها واقعة التعدي على “منة عبد العزيز”، والتي تداولت مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الأسبوع قبل الماضي.

وأحال النائب العام للنيابة المختصة تقريرًا أعدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام؛ تضمن ما تَداول بمواقع التواصل الاجتماعي حول وقائع منسوبة للمتهمين منها واقعة التعدي المذكورة.

الكلمات الدلالية

مصطفى جمال

محرر في موقع حدوتة الالكتروني .. اعمل بالتحرير الصحفي منذ 8 سنوات .. احب الاطلاع والقراءة وسماع الموسيقي

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock