صحتك

موقع كورونا عربي لعمل فحص كورونا أونلاين ليس له علاقة بمنظمة الصحة العالمية

موقع كورونا عربي لعمل فحص كورونا أونلاين ليس له علاقة بمنظمة الصحة العالمية ، حيث تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي منشورًا يدعي أن منظمة الصحة العالمية وفرت اختبارًا على الإنترنت قادرًا على تشخيص حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ من المنزل. وهذا الادعاء خطأ ولا علاقة للمنظّمة بهذا “الاختبار”.

موقع كورونا عربي

هذا الجدل الكبير علي مواقع التواصل الاجتماعي حول موقع كورونا عربي الذي يزعم أنه يفحص فيروس كورونا أونلاين عن طريق بعض الأسئلة ، فهل الموقع صادق؟ وما هي حقيقة هذا الموقع؟ وهل هذا الموقع تابع لمنظمة الصحة العالمية؟ هذا ما تقصى عنه فريق عمل موقع “حدوتة” ونتعرف معًا في هذا المقال علي حقيقة هذا الموقع.

تابع أيضا: رفع «منع التجول» في مكة علي مرحلتين بدءا من 8 شوال

ما هو موقع كورونا عربي ؟

هو أحد المواقع التي ظهرت فجأة وبدون سابق إنذار، في ظل تفاقم أزمة كورونا الحالية، ويزعم الموقع تقديم 4 خدمات علي النحو التالي:

  1. عرض إحصائيات وباء كورونا حول العالم (مصابون – متعافون – متوفون).
  2. تقديم خدمة فحص فيروس كورونا أونلاين ويتم ذلك من خلال الإجابة على 10 أسئلة عن حالتك الصحية الحالية، وعلى حسب إجاباتك علي تلك الأسئلة ، تكون نتيجة الفحص سواء بالسلب أو الإيجاب.
  3. تحديد مدى تأثير بقاء الشخص في منزله وإعطاء توقع لعدد المصابين في حالة البقاء وفي حالة الخروج، وهذا يختلف حسب كل دولة.
  4. عرض 7 أسئلة تتعلق بفيروس كورونا، مع إجابات لتلك الأسئلة بالتفصيل والتي من الممكن أن تكون مفيدة لبعض الناس.

طريقة تنفيذ فحص فيروس كورونا أونلاين من موقع Coronaraby

  • الصفحة الرئيسية اضغط علي “فحص فيروس كورونا”.
  • ستعرض لك الصفحة 10 أعراض للمرض ودورك هو الإجابة على تلك الأعراض سواء بـ (لا – قليلًا – أحيانًا – نعم).
  • والأعراض هي (صداع – صعوبة في التنفس – إسهال – التهاب الحلق – سيلان الأنف – أوجاع وآلام – عطس – سعال – حمى إجهاد عام).
  • وعلى حسب هذا يخدد الموقع النتيجة ( إيجابية – سلبية ).
موقع كورونا عربي لعمل فحص  كورونا أونلاين ليس له علاقة بمنظمة الصحة العالمية

كشف حقيقة موقع كورونا عربي

تقصي المعلومات حول هذا الموقع أثبتت أنه لا علاقة له بأي جهة رسمية مسئولة سواء منظمة الصحة العالمية أو حتى وزارة الصحة المصرية، ولذاك نقول وبشكل قاطع أن هذا الموقع لا يمكن أن يكون مصدراً موثوقاً فيه، وأن جميع الخدمات التي يقدمها غير مدروسة وتعتبر اجتهادات شخصية لا يمكن الوثوق بها.

تابع أيضا: مستشار محافظ الإسكندرية يدخل دائرة الإصابة بالكورونا وعزل المخالطين له

وتنطبق هذه التأكيدات أيضًا على فحص فيروس كورونا أونلاين الذي يقدمه الموقع ، حيث آلية عمل هذه الخدمة غير عملية إطلاقًا، ومن المستحيل أن يكون مجرد الإجابة علي 10 أسئلة كفيلة بتحليل حالتك الصحية وإعطائك نتيجة سليمة بأنك مصاب أم سليم.

استنتاجنا الأخير أن هذا الموقع تم إنشاءه من قبل أحد الأشخاص في ظل تفاقم أزمة كورونا، ويهدف إلي تحقيق أعلي قدر من الربح بغض النظر عن المصداقية، ولذلك نجزم أن موقع كورونا عربي هو حالة من استغلال بحث الناس عن المرض، ليتربح الشخص المسؤول عن الموقع من خلال ذلك، دون الاهتمام بإعطاء معلومات مفيدة تهم الباحثين والناس.

موقع كورونا عربي لعمل فحص  كورونا أونلاين ليس له علاقة بمنظمة الصحة العالمية

أخيرا .. إذا كانت لديك الرغبة في الوصول إلي مصدر موثوق به في أخذ المعلومات، فهناك تطبيق صحة مصر ، الذي طورته وزارة الصحة المصرية كحل لتوعية الناس بخطر الوباء اللعين.

الكلمات الدلالية

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock