سر ظهور محمد علي المفاجئ ومهاجمة الرئيس السيسي بسبب كورونا

سر ظهور محمد علي ومهاجمة الرئيس السيسي بسبب كورونا ، فقد اختفى الفنان المصري ومقاول الجيش المصري محمد علي منذ فترة بعد أن تعهد باعتزال الكلام في السياسة بسبب فشل مبادرته في ذلك الوقت.

ظهور محمد علي ومهاجمة الرئيس السيسي

من جديد عاود المقول والفنان المصري الظهور علي الساحة، مهاجما ومتهما نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاولة تحميل الشعب المصري تكلفة التداعيات الاقتصادية لأزمة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

تابع أيضا: أبرز المخالطين للفنانة رجاء الجداوي قبل اكتشاف إصابتها بالكورونا

ونشر علي مقطع فيديو جديد، عبر موقع يوتيوب الشهير، منتقداً فيه فشل الحكومة المصرية في إدارة ملف وباء كورونا، وعدم شفافيتها في عرض الأرقام الحقيقية للمصابين، مما جعل الوضع يتفاقم وأدى لإصابة عدد كبير من المواطنين والطواقم الطبية.

وقال المقاول المصري إن “الحكومة المصرية فشلت في إدارة أزمة كورونا بشكل يحفظ أرواح الشعب المصري”، متهما النظام بمحاولة البحث عن كبش فداء ليتحمل مسؤولية أزمة كورونا والفشل في إدارتها بمصر.

وأضاف محمد على : “إعلام النظام كثف في الفترة الماضية الهجوم على الشعب المصري باعتباره المسؤول عن عدم مراعاة ظروف الوضع الصحي في البلاد، فيما لم تتخذ الحكومة المصرية والسيسي أي إجراء على الإطلاق سواء كان إجرائيا او احترازيا لتأمين روح المواطن المصري في ظل أزمة فيروس كورونا”.

محمد على يستنكر أداء الرئيس السيسي

كما قام الفنان المصري بتوجيه سؤال إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن أسباب السماح بالعمل من السادسة صباحا إلى الخامسة مساء، ثم فترة حظر تشمل باقي اليوم.

عودة ظهور المقاول ورجال الأعمال محمد علي

وكان رجل الأعمال المصري والفنان المغمور، قد عاد للظهور مرة أخرى، وذلك بعدما أعلن مطلع هذا العام اعتزال السياسة وأغلق صفحته على فيسبوك.

وشهد يناير الماضي تصدر وسم “#ارحل يا سيسي” علي موقع تويتر، وذلك عقب دعوة أطلقها محمد علي للنزول والتظاهر في الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير 2011.

كما تصدر ، في نفس التوقيت، أيضا وسم “#نازلين_يوم 25” دعما لدعوة محمد على للمظاهرات خلال الذكرى التي يحتفل بها المصريون سنويا، وطالب الرئيس السيسي بفتح ميدان التحرير والميادين كافة، فضلا عن الشوارع الرئيسية للمصريين للاحتفال بذكرى الثورة.

أسباب اختفاء محمد على وظهوره المفاجئ

وحينما فشلت الدعوة للمظاهرات ولم يخرج المواطنون للتظاهر ضد الرئيس السيسي خرج محمد على في مقطع فيديو أعلن خلاله اعتزاله العمل السياسي بالكامل.

وفي الحقيقة، فإن محمد علي كان قد خطف الأضواء عندما ظهر في عدد من مقاطع الفيديو، متهماً فيها الرئيس السيسي وزوجته وقيادات من الجيش بالفساد وزعم كشف إهدار الملايين من أموال الدولة على بناء قصور رئاسية ومشاريع رفاهية، ودعا المصريين إلى التظاهر والمطالبة برحيل السيسي.

وكانت دعوات محمد على قد لقيت استجابة ضعيفة من بعض المصريين استجابة ، ومطالبته برحيل السيسي، حيث خرجت أعداد من المصريين في مظاهرات نادرة بقلب القاهرة خلال سبتمبر/أيلول 2019 وعدد من المحافظات الأخرى، ووثق صداها ناشطون على منصات التواصل بالصور ومقاطع الفيديو، لكن السلطات تصدت لها وحافظت علي النظام العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.