أخبار

المملكة تسمح بترديد تكبيرات العيد بمساجد السعودية وتمنع إقامة الصلاة

المملكة تسمح بترديد تكبيرات العيد بمساجد السعودية وتمنع إقامة الصلاة ، وذلك إنفاذاً للتوجيه السامي الكريم المتضمن الموافقة على السماح للمؤذنين في الجوامع والمساجد في السعودية في يوم العيد بترديد التكبيرات عبر مكبرات الصوت الخارجية.

ترديد تكبيرات العيد بالمساجد السعودية

فقد أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، الجمعة، تعميماً لكافة المؤذنين في المساجد والجوامع بالمملكة برفع تكبيرات عيد الفطر المبارك للعام الجاري 1441 هـ، من بعد صلاة الفجر وحتى وقت دخول صلاة العيد عبر مكبرات الصوت الخارجية.

كما تضمن التعميم الصادر بهذا الشأن التأكيد على عدم إقامة صلاة العيد في جميع الجوامع والمصليات بمناطق المملكة، وفق الإجراءات الاحترازية المعمول بها.

رؤية عيد الفطر المبارك

وأعلنت السعودية والإمارات والعراق وقطر والأردن ومصر ، مساء الجمعة، أن الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر.

جاء ذلك بعد أن تعذر رؤية هلال شهر شوال، الجمعة، في السعودية، وبهذا يكون يوم السبت هو المتمم لشهر رمضان المعظم.

عدد التكبيرات في عيد الفطر 2020 

تباين أهل العلم والفقهاء في عدد التكبيرات في عيد الفطر، كما تباينت المذاهب في تفسيره، وذهب المذهب الحنفي اعتبارها 3 تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام بالركعة الأولى وثلاثة أيضًا بالركعة الثانية عقب قراءة السور القرآنية وقبل أن يتم الركوع.

أما المذهب الشافعي فرأي أنها سبع تكبيرات عقب تكبيرة الإحرام وخمسة بعد القيام.

بينما  اعتبر المذهب الحنبلي والمالكي سبع تكبيرات بالركعة الأولى وست تكبيرات بالركعة الثانية.

تكبيرات عيد الفطر mp3 بجودة عالية

حمل واستمع إلى تكبيرات عيد الفطر 2020 بجودة عالية MP3، والذي يعد أول الأعياد الدينية التي يحتفي بها المسلمين بعد نهاية شهر رمضان الكريم، ويكون أول أيامه هو الأول من شهر شوال، وعقب عيد الفطر يأتي عيد الأضحى والذي يكون في شهر ذي الحجة، وأطلق على عيد الفطر هذا الاسم لأنه يأتي بعد الانتهاء من صيام شهر رمضان بشكل كامل يفطر المسلمون جميعًا.

تابع أيضا: حمل مجانا تكبيرات عيد الفطر mp3 بجودة عالية

يمكنكم تنزيل والاستماع لتكبيرات عيد الفطر mp3 لجميع أجهزة الهاتف والكمبيوتر برابط واحد مباشر، حيث يختلف عيد الفطر لهذا العام عن الأعياد السابقة، بسبب وباء كورونا المستجد كوفيد 19، وسبب فرض الحظر، يبحث الكثيرون في أنحاء الوطن العربي عن تكبيرات العيد وذلك لتشغيلها في المنازل ، حيث تعُد التكبيرات من افضل الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الصغار والكبار في هذا اليوم.

الكلمات الدلالية

مصطفى جمال

محرر في موقع حدوتة الالكتروني .. اعمل بالتحرير الصحفي منذ 8 سنوات .. احب الاطلاع والقراءة وسماع الموسيقي

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock