أخبار

الصين تحذر “الكل معرض للإصابة” وتكشف طريقة انتقال الفيروس القاتل

كشفت اللجنة الوطنية للصحة الصينية ، الثلاثاء، أن فيروس كورونا الجديد ينتقل بشكل أساسي عن طريق الرذاذ، كما يمكن انتشاره من خلال التلامس أيضًا، مُشيرة إلى أن المصدر الرئيسي للعدوى في الوقت الحالي هو الأشخاص المُصابون به.

وأصدرت اللجنة بياناً نقلته وكالة أنباء الصين الجديد “شينخوا”، الثلاثاء، كشفت فيه عن “خطة تجريبية” قامت بتحديثها لتشخيص وعلاج الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس، تضمنت 3 خصائص وبائية للسلالة الجديدة من كورونا مقارنة بالسُلالات السابقة.

وطبقاً للخطة التجريبية، فإن المصدر الرئيسي للعدوى في الوقت الحالي هو الأشخاص المصابين بالفيروس الجديد.

وحذرت من أن كافة الأشخاص مُعرضون للإصابة بالفيروس بشكل عام، بما فى ذلك الأطفال والرُضّع. وقالت إنه في حال أُصيب به كبار بالسن أو أشخاص يعانون مشاكل صحية كامنة مثل الداء السكري وارتفاع الضغط والأوعية الدموية، ستكون حالتهم “حرجة للغاية”، وفق شينخوا.

وسجلت الصين حتى الآن 106 حالات وفاة -معظمهم في مقاطعتي “هوبي” و”هاينان” والعاصمة بكين- و4515 إصابة مؤكدة بالإلتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس القاتل.

يذكر أن الفيروس وصل حتى الآن إلى 15 دولة هي اليابان، الولايات المتحدة، تايلاند، أستراليا، كوريا الجنوبية، سنغافورة، ماليزيا، فرنسا، تايوان، فيتنام، سريلانكا ، كندا، نيبال، كمبوديا، ألمانيا.

الوسوم

محمود

مؤسس ورئيس تحرير موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق