حدوتة تيوب

ملاحقة أبو طلال الحمراني بسبب شائعة خاطفة الدمام (فيديو)

ملاحقة أبو طلال الحمراني بسبب شائعة خاطفة الدمام ، حيث كشفت النيابة العامة السعودية، اليوم الأحد 17 مايو 2020، عن تطورات جديدة بخصوص قضية الصحفي أبو طلال الحمراني الذي أطلق شائعات تمس المملكة، خاصة فيما يتعلق بقضية خاطفة الدمام.

ملاحقة أبو طلال الحمراني

وفي لقاء متلفز، أجاب المتحدث باسم النيابة العامة، حول سؤال المذيع الذي جاء كالتالي: الإحساس موجود لدى الكثيرين إنه الذي يحقق ويكشف في القضية ليست النيابة العامة، إنما شخص يسمي نفسه صحفي موجود في الكويت، وهو الذي كشفها ولاحقها وأخرج التفاصيل والنيابة تلاحقه.

تابع أيضا: دعاء ليلة القدر وعلاماتها .. أدعية مأثورة في ليلة القدر

وقال متحدث باسم النيابة العامة: لا أحد يتدخل في عمل النيابة العامة والتحقيقات يجريها أعضائها، ومن ذكرت هو من تم رصد تجاوزات عليه، والنيابة اتخذت إجراءات بحقه وحق غيره.

وأضاف المتحدث خلال اللقاء التلفزيوني: رصدت النيابة العامة تجاوزات منه (الحمراني) مثل بث الشائعات التي تمس النظام العام والإساءة لأجهزة الأمن واتهام رجال الأمن في نزاهتهم ومجموعة أخرى من التجاوزات.

وتابع إن دائرة التعاون الدولي في النيابة العامة خاطبت جهات الاختصاص لوضعه على قائمة الترقب للقدوم والرقب والقبض، لافتا إلى أنها بصدد إعداد ملف لطلبه عبر الشرطة الدولية الانتربول وفق الإجراءات.

كما شدد المتحدث أنه سيتم ملاحقة الصحفي (لم يذكر اسمه)، موضحا أنه مطلوب في السعودية، وإن جاء إلى المملكة، سوف يتم القبض عليه ويحال للنيابة العامة، والانتربول ستطلبه من الكويت.

وفي سياق متصل ، تفاعل المغردون السعوديون مع تطورات قضية الصحفي أبو طلال الحمراني ، حيث أشادوا بالجهود التي قامت بها النيابة العامة، وكذلك الإجراءات التي أعلنتها، التي تأتي في سياق وضع حد للشائعات، وذلك بإلقاء القبض عليه.

من هو أبو طلال الحمراني ؟

السيرة الذاتية لصاحب القضية أبو طلال الحمراني تقول أنه صحفي كويتي اسمه الحقيقي فيصل الحمراني ولد في الكويت ولقب نفسه بأبو طلال.

تخصص الحمراني في الحوادث والجرائم الأمنية وقد ذاعت شهرته بعد أن اهتم بتغطية الأحداث الغامضة والمشاهد العربية والخليجية المثيرة للجدل .

ولدى أبو طلال قناة لنشر الفيديوهات علي موقع الفيديو الشهير يوتيوب ، كما يقوم بسرد القصص الواقعية ويغطيها بالطريقة المثلى بل ويحللها مع شخصيات يقوم باستضافتها.

ويعمل الحمراني على متابعة التطورات عبر القناة ذاتها ويمتلك الكثير من الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وإنستغرام وزادت شهرته خلال الفترة الماضية وبات معروفاً بين أوساط السعوديين بعد متابعته لقضية مريم خاطفة الأطفال من الدمام.

أبو طلال الحمراني كان من الصحفيين الأوائل الذين عملوا على كشف ملابسات وغموض هذه القضية ليتسلط عليه الضوء بشده قبل أن توجه له تهم نشر الأخبار الكاذبة ويصبح مطلوبا من النيابة العامة.

الكلمات الدلالية

مصطفى جمال

محرر في موقع حدوتة الالكتروني .. اعمل بالتحرير الصحفي منذ 8 سنوات .. احب الاطلاع والقراءة وسماع الموسيقي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock