تعليم

رسالة صوتية من وزير التعليم لإنهاء الجدل حول امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن 3 بدائل مطروحة للطلاب في امتحانات الثانوية العامة بدلًا من اختبارات القدرات، قائلا: “مفيش حاجة في القانون اسمها اختبار قدرات”.

الجدل حول امتحانات الثانوية العامة

وقال الوزير، في رسالة صوتية نشرها على صفحته الرسمية على تطبيق “الساوند كلاود”، إن البدائل هي خوض الامتحانات، أو إعادة العام مرة أخرى، أو الحصول على الملحق بنصف الدرجة، قائلا: “لكن مش هنلغي الامتحانات نهائيًا لأنه لا يعقل”.

تابع أيضا: بحث عن البيئة للصف الثالث الاعدادي .. مشروع بحث البيئة ثالثة اعدادي

وتابع الوزير أنه يرد على ما يتردد بشأن المطالبة بإلغاء امتحانات الثانوية العامة، متابعا أن الوضع حاليا لطلاب الثانوية العامة الحاليين ليس لديهم أي طريق تقييم لدخول الجامعات غير الامتحانات والتي لم تعقد حتى الآن.

وأضاف شوقي: “فجأة لقينا الناس بتنصحنا بعمل اختبارات قدرات رغم إنه تم رفضه حينما اقترحته الوزارة منذ عامين”، لافتا إلى أن امتحان القدرات أو القبول تركز على المهارات التي تهم الجامعة التي يلتحق بها الطالب ومسئولة عنه وزارة التربية والتعليم.

رسالة صوتية من وزير التعليم

وكان قد أصدر رسالة صوتية لتوضيح الأمور الخاصة بامتحانات الثانوية العامة ودرء الشائعات وإنهاء البلبلة.

واعلنت الوزارة، في بيان لها الآن: “هنا تجدر الإشارة إلى أن دولة رئيس الوزراء قد أكد ضرورة انعقاد الامتحانات النهائية في التعليم قبل الجامعي (الثانوية العامة والدبلومات الفنية) وكذلك في التعليم الجامعي (امتحانات السنوات النهائية)، مع إعلان الجدول النهائي يوم ١٥ مايو ٢٠٢٠ لضمان اكتمال كل خطوات التعقيم والحماية الصحية”.

وأضافت الوزارة: “يظل الموعد كما هو يوم ٧ يونيو ٢٠٢٠ وسوف نؤكد تمام الإجراءات يوم ١٥ مايو، إن شاء الله، لطمأنة كافة أطراف المنظومة بخصوص التعقيم والتأمين”.

يمكنكم الاستماع الي الرسالة الصوتية للدكتور طارق شوقي من هنا

الكلمات الدلالية

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock