تقنية

تفاصيل ومميزات وحدة تحكم Ps5 اللاسلكية من سوني بميكروفونات مدمجة

قامت شركة سوني بالكشف عن وحدة تحكم جهاز Ps5 اللاسلكية تحت مسمى “DualSense” ،مشيرة إلي إنها بدأت بالفعل في شحن وحدة التحكم إلى مطوري الألعاب مما يمكنهم من التفكير في كيفية استخدام الميزات الجديدة لوحدة التحكم في ألعابهم.

وحدة تحكم Ps5 اللاسلكية

وحدة التحكم الجديدة من سوني تقدم وظائف جديدة وشكلاً مختلفاً ومميزاً للجيل الجديد.

وتضمن المقال الذي تم نشره على موقع بلايستيشن الرسمي، أن ذراع DualSense الجديد يحتوي على معظم وظائف ذراع تحكم DualShock 4 بالإضافة إلى عدد من الخصائص الجديدة.

وتشمل الخصائص الجديدة ردود الفعل اللمسية (Haptic Feedback) وأزرار أكثر تكيُّفاً بما يحدث على الشاشة، كما تم إضافة تعديلات على تصميم قبضة اليد والأزرار الخلفية أيضاً.

تفاصيل ومميزات وحدة تحكم Ps5 اللاسلكية من سوني بميكروفونات مدمجة

وتمتلك وحدة التحكم DualSense بطاريات قابلة للشحن، وميكروفوناً داخلياً مدمجاً، يمكن استخدامه في الدردشة مع الأصدقاء دون أن يحتاج المستخدم لسماعة رأس حسبما أشارت براءة اختراع سابقة.

وقد أدخلت شركة سوني تغييرا علي وظائف الأزرار حيث استبدلت زِر المشاركة “Share” بزر آخر “Create” والتي يعني “ابتكر” أو “اصنع”.

سوني تزيد الغموض حول جزء من الذراع

الأمر الأكثر إثارةً هو رفض مسؤلي سوني الكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذا الزر، واكتفوا بالقول إنهم “روّاد خلق طرق جديدة للاعبين لإنشاء محتوى ملحمي من أسلوب اللعب يمكنهم مشاركته مع اللاعبين الآخرين في شتى انحاء العالم أو الاستمتاع به لأنفسهم”.

مواصفات جهاز Ps5

كشفت سوني أن النسخة الجديدة من جهاز PlayStation 5 يمتلك نسخة مخصصة من المعالج ثماني النوى AMD Zen 2 بتردد 3.5 جيجاهرتز، ونسخة مخصصة من معالج الرسومات AMD RDNA 2 مع قوة 10.28 تيرافلوب.

ويأتي جهاز Ps5 من سوني متضمناً ذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع GDDR6 بحجم 16 جيجابايت بالمنصة الخاصة به، بالإضافة إلي قرص تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت، كما تم رفع كفاءة قدرة أقراص SSD من أجل تسريع تحميل الألعاب، وتقديم ميزة دعم أقراص التخزين الخارجية، وتم تزويده بمحرك أقراص ليزرية من نوع 4K Blu-ray، وسط توقعات بأن يكون هذا الجهاز هو الأقوى والأحدث بالأسواق فور طرحه بشكل رسمي.

تفاصيل ومميزات وحدة تحكم Ps5 اللاسلكية من سوني بميكروفونات مدمجة

الشركة اليابانية عملت علي إطلاق أقوى منصة لجهازها الجديد بواقع 12 تيرافلوب بدلاً من 10.28 تيرافلوب، مع العلم أن قرص التخزين الداخلي في تلك المنصة سيأتي بسعة 1 تيرابايت أيضًا بدلاً من 825 جيجابايت، لرفع جاهزيته في دعم عرض ألعاب 8K وألعاب 4K بسرعة فائقة تبلغ 120 إطارًا/ الثانية.

وفي خطوة مرضية، قدمت سوني وعداً بالكشف عن المزيد من تفاصيل ومميزات وحدة التحكم DualSense الخاصة بـ PS5 عندما يقترب موعد إطلاق الجهاز، وذلك في عطلة الأعياد نهاية العام الجاري.

الكلمات الدلالية

محمد مرزوق

كاتب ومحرر صحفي في موقع حدوتة الالكتروني ، عضو رابطة الصحافة الالكترونية ، اهوي الرياضة والانترنت

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock