أخبار

صرف منحة العمالة الغير منتظمة .. تعرف علي الآلية وقرار القوي العاملة

يتطلع قطاع عريض من الشعب المصري إلي صرف منحة العمالة الغير منتظمة خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها الأسر المصرية، حيث كشف وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان عن آلية صرف منح وزارة التضامن الخاصة بالعمالة غير المنتظمة خلال الفترة المقبلة، في ظل ما تشهده مصر من أزمة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية المشددة التي أدت إلى قطع رزق العديد من المواطنين في الوقت الحالي، والتي تسعى وزارة التضامن الاجتماعي لمساعدتهم في الفترة المقبلة.

منحة العمالة الغير منتظمة

وفي هذا الإطار، قال وزير القوي العاملة”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز في برنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور” إن الوزارة هي الوحيدة المنوطة بتوصيل أي معلومات للعمالة غير المنتظمة ولم تنتظر من مواقع التواصل الاجتماعي الكشف عن مواعيد صرف المنح لهم، لافتا إلى أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على إرسال رسائل لهواتف العمال غير المنتظمين لتبلغم بموعد صرف منحة وزارة التضامن الاجتماعي لهم في الفترة المقبلة من أجل منع التجمعات أمام البنوك.

وأضاف الوزير قائلا إن الأشخاص الذين لم يسجلوا في موقع الوزارة للمنحة يمكن أن يقوم بالتسجيل في الوقت الحالي، لافتا إلى أن باب التسجيل لم يغلق حتى تلك اللحظة.

نائب برلماني يطالب بقاعدة بيانات

من جانبه، طالب النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وزارة القوى العاملة بإعداد قاعدة بيانات شاملة للعمالة غير المنتظمة بكل المحافظات على مستوى الجمهورية، لتقديم الدعم اللازمة لها ومساعدتها في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعانى منها خاصة فى الوقت الحالى بسبب مواجهة فيروس كورونا الذى يهدد العالم كله.

وقال “عبد الفتاح”، إن قرار الدولة بصرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من هذه الأزمة خطوة جيدة، ولكن لا بد من الإسراع في عملية تسجيل بيانات هؤلاء العمال، وإعلان كيفية صرفها لهم، على أن تضمن تلافى وجود أي تجمعات أو ازدحام، منعا لانتقال وانتشار وباء فيروس كورونا.

وأشار أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، يدرك حجم المعاناة التي تعانى منها العمالة غير المنتظمة، ولذلك حرص على عقد اجتماعات متتالية مع رئيس الحكومة والوزارات المعنية منذ بداية الأزمة لبحث ودراسة كيفية تخفيف الأعباء عن الفئات المتضررة، داعيا المجتمع المدنى ورجال الأعمال إلى دعم هذه العمالة ومساندتها.

أزمة البنك الأهلي المصري

صرف منحة العمالة الغير منتظمة .. تعرف علي الآلية وقرار القوي العاملة

وكانت قد حدثت أزمة كبيرة بالأمس الأحد أمام فروع البنك الأهلي المصري بعد صدور بعض الشائعات عن بدء صرف منح وزارة التضامن الاجتماعي للعمالة غير المنتظمة وهو ما خرج البنك الأهلي المصري ونفاه بشكل تام من خلال بيان رسمي للبنك، مناشدا المواطنين بعدم التجمع أمام فروعه حرصا على سلامتهم من التعرض لفيروس كورونا.

الكلمات الدلالية

ياسمينا

كاتب ومحرر صحفي في موقع حدوتة الالكتروني .. خريج كلية الاداب قسم صحافة .. هواياتي السفر والرياضة

مقالات شاهدها القراء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock